من هي فايزة العماري العقل المدبر لنجم منتخب فرنسا مبابي؟

حصل كيليان مبابي على جائزة هداف بطولة كأس العالم قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
من هي فايزة العماري العقل المدبر لنجم منتخب فرنسا مبابي؟

على الرغم من خسارة منتخب فرنسا بطولة كأس العالم 2022 في قطر وحصوله على المركز الثاني، إلا أن اسم نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي نظرا للمباراة الكبرى التي قدمها، حيث أحرز هاتريك في النهائي وهي ثاني مرة في تاريخ نهائي كأس العالم، بالإضافة إلى تسديد أول ركلة في ركلات الترجيح لمنتخب فرنسا.

كيليان مبابي قدم مباراة كبرى جعل اسمه يتصدر محركات البحث "قوقل"، والبحث عن الذي يدير هذه الموهبة الكبرى، أما عن مديرة أعماله فهي والدته فايزة العماري وهي من أبوين جزائريين.

من هي فايزة العماري؟

ولدت فايزة العماري في عام 1974 في منطقة بوندي شمال فرنسا، من أبوين جزائريين، وانتقلت إلى باريس وهنا تعرفت على والد "مبابي" وهو ويلفريد مبابي وتزوجوا.

أنجبت "فايزة" طفلين وهما كيليان مبابي الابن الأكبر ونجم منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان، وشقيقه الأصغر وهو إيثان مبابي وهو في ناشئين نادي باريس سان جيرمان، وتبنت فايزة وزوجها ويلفريد مبابي طفل ثالث، بعدها انفصلوا.

وكانت والدة "مبابي" تلعب كرة اليد مع نادي آس بوندي في مركز الجناح الأيمن، وشاركت مع منتخب فرنسا لكرة اليد في العديد من البطولات الأوروبية.

وتصدر اسم فايزة العماري الساحة الرياضية في أثناء مفاوضات كل من نادي باريس سان جيرمان ونادي ريال مدريد الإنجليزي على كيليان مبابي باعتبارها مديرة أعماله، ففي الوقت الذي رغب نادي باريس التجديد لمبابي كان هناك عرض كبير من نادي ريال مدريد، وانتهى الأمر بتجديد عقده لنادي باريس برقم ضخم.

وتحدث كيليان مبابي عن والدته من قبل وقال إنها "كل شيء"، كما أضاف أنها أول من قال له إنه مختلف وإنه يستطيع تقديم شيء مختلف.

كأس العالم قطر 2022

على الرغم من خسارة منتخب فرنسا بطولة كأس العالم 2022 أمام منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، إلا أن كيليان مبابي استطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية من خلال مونديال قطر، كما أنه حصل على هداف البطولة برصيد 8 أهداف متفوقا على نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بهدف.

كما أن "مبابي" هو ثان لاعب في نهائي كأس العالم يحرز هاتريك، أحرزه من قبل نجم منتخب إنجلترا جيوف هورست عام 1966، وتوج المنتخب الإنجليزي بالبطولة في هذا العام.

كما أنه أول من يسجل ثنائية في كأس العالم منذ عام 2002 سجله رونالدو ضد ألمانيا، كما أن هذه الثنائية هي الأولى للاعب أوروبي منذ عام 1998 حيث سجل زين الدين زيدان ضد البرازيل.

كما أن "مبابي" بهذه الثانئية صاحب أسرع ثنائية في نهائي كأس العالم منذ 1966، وهو أول لاعب في التاريخ يستطيع تسجيل 12 هدفاً في بطولة كأس العالم قبل أن يكمل عامه الـ 24، حيث أحرز 4 أهداف في مونديال روسيا 2018، و8 أهداف في مونديال قطر 2022.

من هو كيليان مبابي؟

هو كيليان مبابي لوتين، والده كان مدرب كرة قدم من أصول كاميرونية، ولد "مبابي" في يوم 20 ديسمبر عام 1998 في مدينة باريس، كان موهوباً منذ الصغر، وبدأ مسيرته الكروية من داخل نادي آس بوندي وكان يدربه والده وهو نفس النادي الذي كانت تمارس فيه والدته كرة اليد.

ولفتت موهبته أنظار الجميع بما فيهم رئيس النادي الذي أكد أنه منذ صغره كان صاحب أسلوب مختلف، ولك يلعب يوما مع الفئة العمرية المناسبة له، بل كان دائما يلعب من الأطفال الأكبر سنا.

التحق "مبابي" بأكاديمية كليرفونتين، وأصبح واحد من نجوم الأكاديمية، وبدأ مسيرته مع تنافس الأندية عليه، لينتهي به الحال إلى داخل صفوف نادي موناكو الفرنسي.

كان ذلك عام 2015، والتحق "مبابي" بنادي موناكو وكان عمره أقل من 17 عاما، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي، وبعد أقل من شهرين كان أول أهدافه مع موناكو في فبراير عام 2016.

منذ أن وقع مبابي عقد احترافي مع نادي موناكو بدأ التألق مع الفريق ففي أول موسم رياضي له مع النادي 2016-2017 أحرز كيليان مبابي وحده 26 هدفا من خلال 44 مباراة خاضها، واستطاع أن يحرز الدوري الفرنسي مع موناكو.

وسريعا ما انتقل "مبابي" إعارة لمدة موسم إلى نادي باريس سان جيرمان مع خيار الشراء في صفقة كبرى وصلت إلى 145 مليون يورو و35 مليون يورو إضافات.

وتألق كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان، واستطاع أن يحرز معهم بطولة كأس فرنسا، وفي موسم 2018-2019 اختار "مبابي" القميص رقم 7 ليكون قميصه في نادي باريس سان جيرمان.

وفي عام 2018 أحرز أول سوبر هاتريك في مسيرته في خلال 14 دقيقة في مباراة باريس سان جيرمان أمام ليون، ليصبح أول لاعب يستطيع إحراز 4 أهداف في مباراة واحدة وعمره 19 عاما فقط، واختارته مجلة "فرانس فوتبول" أفضل لاعب في العالم تحت سن 21 عامًا.

واستطاع كيليان مبابي مع نادي باريس سان جيرمان إحراز العديد من البطولات ومنها، لقب الدوري الفرنسي في أول موسم له مع النادي وفي نفس العام حصل على جائزة هداف الدوري برصيد 33 هدف، إلى جانب جائزة أفضل لاعب في العام.

وتوالت البطولات والألقاب مع نادي باريس سان جيرمان، حتى إنه أصبح ثالث الهدافين التاريخيين لفريق باريس سان جيرمان. وعلى صعيد المنتخب تألق مبابي مع منتخب فرنسا، حيث شارك تحت عمر 19 عاما في بطولة أوربا تحت 19 عاما وفاز مع المنتخب بالبطولة، وتم تصعيده إلى المنتخب الأول، وشارك في تصفيات كأس العالم 2018.

وفي روسيا سجل كيليان مبابي أول أهدافه في المونديال أمام منتخب بيرو وأصبح أصغر هداف فرنسي في كأس العالم وعمره 19 عاما، واستطاع أن يحصل على لقب كأس العالم مع المنتخب في 2018، وحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد بالمونديال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة