أزمة بنزيما ومنتخب فرنسا لم تنته… كريم لم يقبل التكريم

يبدو أن أزمة النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني مع منتخب فرنسا لن تنتهي رغم قراره اعتزال اللعب الدولي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مارس 2023
أزمة بنزيما ومنتخب فرنسا لم تنته.. كريم لم يقبل التكريم

يبدو أن أزمة النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني مع منتخب فرنسا لن تنتهي رغم قراره اعتزال اللعب الدولي مع الديوك الفرنسية.

الفصل الجديد من أزمة بنزيما مع منتخب بلاده كان رفضه حضور حفل التكريم المقرر إقامته لتكريم اللاعبين الفرنسيين الذين اعتزلوا اللعب الدولي خلال الفترة الماضية.

وقالت قناة "TF1" الفرنسية إن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا قرر دعوة 4 لاعبين اعتزلوا اللعب الدولي مؤخرا وهم رافاييل فاران، وهوجو لوريس، وستيف مانداندا، وكريم بنزيما.

وتضمنت الدعوة حضور مباراة منتخب فرنسا أمام منتخب هولندا في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" لتكريم الرباعي على مسيرتهم الدولية مع الديوك الفرنسية.

وأضافت قناة "TF1" أن كريم بنزيما قرر رفض دعوة التكريم بسبب خلافه الشهير مع ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

تفاصيل أزمة بنزيما - ديشامب

بدأت الأزمة بين بنزيما ومدرب المنتخب الفرنسي بعد إصرار ديشامب على مغادرة بنزيما لمعسكر منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي أقيمت نهاية العام الماضي، رغم أن الإصابة لم تكن كبيرة وكان يمكن للاعب الاستمرار في المعسكر حتى تعافيه من إصابته.

ولكن ديشامب تحدث مؤخرا عن أسباب مغادرة بنزيما لمعسكر منتخب فرنسا قبل بداية كأس العالم 2022، وقال في تصريحات صحفية: "يوجد حقيقة واحدة يعرفها الجميع وكريم بنزيما يعرفها أيضا، لقد انضم إلى صفوف المنتخب يوم 14 نوفمبر الماضي بعد فترة راحة سلبية بسبب الإصابة وكان يقوم ببرنامج فردي لتأهيله وقرر الطبيب المعالج تأجيل عودته للتدريبات الجماعية".

وأضاف مدرب منتخب فرنسا: "لا أعتقد أن بنزيما كان يمكنه استعادة لياقته البدنية الكاملة قبل مباراة فرنسا وأستراليا في المونديال، وعندما تعرض بنزيما للإصابة ذهب إلى عيادة أسبيتار في قطر مع طبيب المنتخب للقيام بفحص بالرنين المغناطيسي وتم إرسال نتائج الأشعة إلى طبيب فريق ريال مدريد والذي أبدى رأيا مشابها لرأي طبيب المنتخب الفرنسي".

وتابع ديشامب: "عاد بنزيما إلى معسكر المنتخب في وقت متأخر وذهبت إلى غرفته بصحبة طبيب الفريق واستمر اجتماعنا لمدة 20 دقيقة وطلبت منه عدم استعجال العودة إلى التدريبات قبل اكتمال تعافيه من الإصابة".

وقال مدرب منتخب فرنسا: "في اليوم التالي استيقظت لأجد كريم بنزيما قد غادر معسكر المنتخب وكان الرحيل هو قراره، وتفهمت القرار واحترمته خاصة أن بنزيما أخبرني بعدم جاهزيته وبالطبع لم يكن سعيدا بسبب الإصابة ولكن هذا هو قراره".

وأضاف ديشامب: "لا أعرف من صاحب الشائعات الخاصة بطلبي من بنزيما مغادرة معسكر المنتخب، لقد تواصلت معه بعد تجديد تعاقدي لقيادة المنتخب الفرنسي وتحدثنا لفترة طويلة ولكنه أصر على قرار اعتزال اللعب الدولي، وأكد لي أن قراره نهائي وأعتقد أننا وصلنا لنقطة النهاية بين بنزيما ومنتخب فرنسا".

وبعد نشر تصريحات المدير الفني لمنتخب فرنسا، قام كريم بنزيما بنشر حوار ديشامب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وكتب عبارة: "يا لها من جرأة"، وبعدها نشر جزء آخر من الحوار وكتب عليه: "ديدييه ديشامب القديس، تصبحون على خير".

وكان منتخب فرنسا قد حصل على المركز الثاني في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، بعد خسارة المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين، ليعلن بعدها كريم بنزيما اعتزاله اللعب الدولي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة