مارك لاسري يتوقع بضعة أشهر صعبة للأسهم والاقتصاد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 14 أبريل 2022
مارك لاسري يتوقع بضعة أشهر صعبة للأسهم والاقتصاد

توقع المستثمر الملياردير مارك لاسري، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة أفينيو كابيتال، شهوراً قليلة صعبة لسوق الأسهم والاقتصاد، وتوقع ظهور صفقات، وحذر من محاولة الثراء من الغزو الروسي لأوكرانيا خلال مقابلة مع قناة فوكس بيزنس.

تحذير من الأوضاع الراهنة بالنسبة للاقتصاد

وسلط لاسري الضوء على الارتفاع الأخير في أسعار النفط والمواد الغذائية - بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا وانقطاع الإمدادات في أوكرانيا؛ نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية - إلى جانب ارتفاع أسعار الفائدة وتوقعات الناتج المحلي الإجمالي المتواضعة، باعتبارها بعض التحديات على المدى القريب التي يراها.

وقال لاسري: «عندما يكون هناك الكثير من القضايا، فهذا ليس بالأمر الجيد بالنسبة للاقتصاد، ولن يكون جيداً لسوق الأسهم». وتابع المستثمر الملياردير «سيكون الأمر صعباً في الأشهر الستة المقبلة»، مضيفاً أنه يجب على المستثمرين ورجال الأعمال أن يكونوا أكثر حذراً نتيجة لذلك.

تدير شركة أفينيو كابيتال Avenue Capital حوالي 12 مليار دولار من الأصول، وتركز على الديون المتعثرة والحالات الخاصة. وتوقع لاسري أن يسحب المستثمرون القلقون أموالهم من الأسواق، مما يخلق فرصاً لصندوقه في قطاع الطاقة والصناعات الأخرى.

توفير السيولة للشركات الأخرى

وقال لاسري إن أفينيو تقدم ديوناً مضمونة رفيعة المستوى للشركات الناشئة المتعطشة لرأس المال، مما يعني أن القروض مدعومة بضمانات، وسيتم سداد الشركة قبل الدائنين الآخرين إذا واجهت الشركات مشاكل.

كما أشار الملياردير الأمريكي إلى أن بعض السيولة التي غمرت صناعة التكنولوجيا أثناء تفشي جائحة كورونا في العالم قد تنضب مع قيام المستثمرين بالاختباء، مما يسمح له بتحصيل المزيد من الأموال على رأس ماله في هذا المجال.

وحذر لاسري أخيراً المستثمرين ورجال الأعمال من محاولة الاستفادة من العقوبات والديون التي تثقل كاهل روسيا، قائلاً: «إنك تخاطر كثيراً بفعلك ذلك»، مضيفاً: «إذا نجحت، فستبلي بلاءً حسناً بشكل استثنائي، ولكن إذا لم تنجح، فستخسر كل أموالك؛ لذا يجب أن يكون الناس مستعدين لذلك».

وأضاف المستثمر الأمريكي أن شركته لا تعمل في مجال المراهنات الجيوسياسية، وأضاف: «عندما ننظر إلى روسيا، فهي ليست مكاناً نريد الاستثمار فيه، لأننا لا نعرف ما الذي سيحدث».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة