• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ياسر محمد فيصل

    • اسم الشهرة

      محمد أوتاكا

    • اللقب

      أوتاكا، وغريب البواب

    • الفئة

      ممثل,مخرج,سيناريست

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 ديسمبر 1982 (العمر 41 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"غريب البواب" في مسلسل اللعبة.. ذلك الدور المميز الذي صنع نجومية الفنان محمد أوتاكا المخرج والممثل والمؤلف الموهوب، الذي قدم مسيرة فنية كبيرة وكان صاحب بصمة في كل عمل شارك فيه، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته وسر تسميته بهذا الاسم في السطور التالية....

نشأة محمد أوتاكا وحياته

اسمه الحقيقي ياسر محمد فيصل، ولد في مصر، يوم 10 ديسمبر عام 1982. كان يحب التمثيل منذ صغره، وبدأ من خلال مسرح الأشبال في المدرسة، وهو طفل كان أحد أهم العناصر في فريق المسرح بمدرسة أحمد لطفي السيد، وبعدها تألق في مسرح السعيدية.

التحق "ياسر" بكلية التجارة جامعة القاهرة، ولكنه كان أبرز العناصر في فريق مسرح الجامعة. أما عن سر اسم "أوتاكا" فإنه وهو يتدرب في مرحلة الأشبال على أحد العروض نسي المخرج اسمه فلقبه بـ "أوتاكا" نسبة إلى جون نادي الإسماعيلي الأسبق.

ظل اسم "أوتاكا" يلاحق "ياسر"، وقرر احتراف التمثيل، في البداية كانت كل أسرته تعارض الأمر، وقال إنه في بداية مشواره كتبت الصحف عن عرض مسرحي قام بتأليفه وتحدثوا عنه في برنامج صباح الخير يا مصر وذهب والده دون علمه لمشاهدة العرض وأعجب به وقتها وافق على أن يترك يمثل.

وكشف "أوتاكا" أن والده كان متأثراً من أن اسمه لا يتم كتابته فقرر أن يرضيه واختار لنفسه اسم محمد أوتاكا كنوع من الرضا لوالده. ظهر "أوتاكا" لأول مرة على الشاشة في عام 2006 من خلال المشاركة في فيلم الرهينة مع المخرجة ساندرا نشأت والنجوم صلاح عبد الله، محمد شرف، أحمد عز، وياسمين عبد العزيز.

بعدها بدأ يتدرج في المشاركات في الأعمال وكان من أهم الأعمال في بداية مشواره هو فيلم كابتن مصر مع النجم محمد عادل إمام، وقال "أوتاكا" إن ترشيحه للدور جاء عن طريق مساعدة المخرج، وبعد مشاركته في الكاستينج تم إخباره بأنه تم تسكين جميع الشخصيات، وقبل بدء التصوير اعتذر أحد الأشخاص فتواصلوا معه وطلبوا منه الحضور في اليوم التالي للتصوير.

شارك "أوتاكا" في عدد كبير من الأعمال في السينما، التلفزيون، والمسرح، ولكن يعد دور "غريب البواب" في مسلسل اللعبة أحد الأدوار الهامة والتي حققت له شهرة كبيرة لدى الجمهور في مصر والعالم العربي.

وقال "أوتاكا" إنه في بداية مشواره الفني لم يقدم أي دور كوميدي رغم رغبته في ذلك إلا أنه لم يكن يتم ترشيحه لهذه الأدوار. وإلى جانب التمثيل فإن "أوتاكا" لديه عدد من المواهب الفنية الأخرى ومن أبرزها الإخراج.

فأخرج محمد أوتاكا عدداً من المسرحيات الهامة، كانت البداية في عام 2020 حيث أخرج مسرحية عطل فني والتي قام ببطولتها النجوم هشام ماجد وأكرم حسني. وفي العام التالي 2021 أخرج مسرحية عائلة تس والتي لعب بطولتها النجوم بيومي فؤاد، شيماء سيف، ومحمد أسامة.

وفي عام 2021 أخرج "أوتاكا" مسرحية جوازة معفرتة من بطولة النجوم هنا الزاهد وأحمد فهمي. وفي عام 2022 أخرج مسرحية حتى لا يطير الدكان، ومسرحية جامعة المشاغبين. أما في عام 2023 فأخرج مسرحية على وضع الطيران من بطولة النجوم هشام ماجد، شكو، شيماء سيف، ورحمة فرج.

مسيرته الفنية

أول عمل شارك فيه محمد أوتاكا على الشاشة هو فيلم الرهينة والذي عرض في عام 2006، وضم النجوم ياسمين عبد العزيز، أحمد عز، نور، صلاح عبد الله، محمد شرف، ومن إخراج ساندرا نشأت.

في عام 2008 شارك في مسرحية زكي في الوزارة. وفي عام 2009 شارك في فيلم احكي يا شهرزاد مع النجوم منى زكي، حسن الرداد، سوسن بدر، وحسين الإمام. وفي عام 2010 شارك في الجزء الأول من مسلسل الجماعة مع النجم إياد نصار.

في عام 2014 شارك في مسرحية شغل عفاريت. وفي عام 2015 شارك في مسلسل لهفة مع النجوم دنيا سمير غانم وسمير غانم. وفي نفس العام تألق من خلال دوره في فيلم كابتن مصر مع الفنان محمد إمام.

في عام 2016 شارك في فيلم كلب بلدي مع النجوم أحمد فهمي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، وحمدي الميرغني. وفي نفس العام قدم الفيلم القصير المشهد الأخير. في عام 2017 قدم "أوتاكا" مسلسل هربانة منها مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

وفي نفس العام شارك في فيلم ممنوع الاقتراب أو التصوير. كما شارك في نفس العام في الجزء الأول من مسلسل كابتن أنوش مع النجوم بيومي فؤاد وأحمد فتحي. ومسلسل في ال لا لا لاند مع النجوم سمير غانم، حمدي الميرغني، شيماء سيف، محمد ثروت، ودنيا سمير غانم.

وفي نفس العام شارك في المسلسل الإذاعي شطة هندي. وفي عام 2018 شارك في الجزء الثاني من مسلسل كابتن أنوش. ومسلسل سك على إخواتك مع الفنان علي ربيه. ومسلسل سرايا عابدين.

وفي نفس العام شارك محمد أوتاكا في مسلسل ربع رومي مع النجوم بيومي فؤاد، ومحمد أنور. ومسلسل خفة يد، ومسلسل الوصية. وفي عام 2019 شارك في مسلسل خسسني شكرا، ومسلسل بدل الحدوتة تلاتة مع النجوم دنيا سمير غانم، هشام ماجد، سماح أنور، وسمير غانم.

وفي نفس العام شارك في مسلسل الواد سيد الشحات مع النجوم أحمد فهمي ومحمد عبد الرحمن. كما شارك في فيلم الفيل الأزرق 2 مع النجوم كريم عبد العزيز، هند صبري، شيرين رضا، ونيللي كريم.

وفي عام 2020 تألق في فيلم يوم وليلة مع خالد النبوي. وفي نفس العام شارك في مسلسل ونسني، ومسلسل عمر ودياب. ومسرحية عطل فني، ومسلسل رجالة البيت.

وفي عام 2020 بدأ محمد أوتاكا المشاركة في الجزء الأول من مسلسل اللعبة مع النجوم هشام ماجد، شيكو، ميرنا جميل، مي كساب، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول، أحمد فتحي، ومحمد ثروت، والمخرج معتز التوني. وقدم "أوتاكا" دور "غريب البواب" الذي حقق له شهرة كبيرة.

وفي نفس العام أيضا شارك "أوتاكا" في مسلسل الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق: جمجوم وبم بم. فيلم الخطة العايمة، ومسلسل إسعاف يونس. وفي عام 2021 شارك في فيلم وقفة رجالة، فيلم ماما حامل، ومسلسل في بيتنا روبوت، ومسلسل حلوة الدنيا سكر، ومسرحية جوازة معفرتة.

وفي نفس العام شارك في مسلسل بنت السلطان، اللعبة 2: ليفل الوحش، فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، مسلسل أحسن أب. وفي عام 2022 تألق محمد أوتاكا في العديد من الأعمال من أهمها فيلم تسليم أهالي ومسلسل اللعبة 3: اللعب مع الكبار.

كما شارك في مسلسل البيت بيتي، مسلسل أحلام سعيدة. وفي عام 2023 شارك في مسلسل اللعبة 4: دوري الأبطال، مسلسل الكبير أوي 7، ومسلسل 1000 حمد الله على السلامة.

أهم الأعمال

  • مسلسل اللعبة.

  • مسلسل بدل الحدوتة تلاتة.

  • مسلسل البيت بيتي.

  • فيلم تسليم أهالي.

جميع أخبار