محمد القس: هناك تشابه بيني وبين شخصية غازي في موضوع عائلي

حصل على شهرة واسعة بفضل دوره في مسلسل موضوع عائلي

  • تاريخ النشر: السبت، 28 يناير 2023
محمد القس: هناك تشابه بيني وبين شخصية غازي في موضوع عائلي

تألق الممثل السعودي سوري الأصل محمد القس في المسلسل المصري "موضوع عائلي" الذي قدم فيه شخصية "غازي" وهي الشخصية التي كانت سببًا لشهرته في مصر والوطن العربي.

وفي تصريحات صحفية تحدث القس عن شخصيته في المسلسل، حيث قال إنه قدم شخصية اسمها غازي وهو زعيم عصابة، وقال إن سبب حب الجمهور لهذه الشخصية هو الجهد الجماعي في العمل المتمثل في الكتابة والإخراج وطاقم التمثيل.

وأضاف القس في حديثه إن طوال السنين أحب الجمهور العديد من الشخصيات الشريرة، ومصر ولادة في هذا الأمر، ونجاح هذه الشخصية توفيق من الله مقابل المجهود الذي قمت به، بجانب العمل الجماعي الرائع في هذا المسلسل.

وعن ردود الأفعال على شخصيته على المسلسل قال القس إنه سعيد جدًا بردود الأفعال من الجمهور المصري ومن الأستاذة المصريين، ومنهم الفنان ماجد الكدواني، وغيرهم من النجوم المصريين الذين أبدوا إعجابهم بدوره في المسلسل.

الشبه بينه وبين شخصية غازي في مسلسل موضوع عائلي

كشف الفنان محمد القس في حديثه الصحفي عن وجه الشبه بين شخصيته في الحقيقية وشخصية غازي في المسلسل، حيث قال إن كل ممثل يضع في الشخصية التي يقدمها شيئًا من شخصيته الحقيقية، وقال إنه وضع العصبية؛ لأنه سريع الغضب.

شخصية غازي في مسلسل موضوع عائلي

قال الفنان محمد القس إنه عمل مع الكثير من المخرجين المصريين في أعمال سعودية، وكل مرة كان يتلقى إشادة من المخرجين مع وعود بأنه يمكنه العمل في أعمال مصرية، ولكن لا يحدث الأمر.

ثم تلقى عرضًا من المخرج المصري أحمد الجندي الذي قال له إن لديه عرضاً وأريد أن تقدم شخصية رئيس عصابة لبناني، فأرسل له تجربة الأداء، ولم يتلق ردًا إلى بعد بضعة أيام، حيث قال له المخرج أنه يريده أن يقدم نفس الشخصية بالضبط في مسلسل "موضوع عائلي" مع ماجد الكدواني.

وقال القس عن شخصيته في هذا العمل إنه يعمل لمدة 20 عامًا، وقليل من الناس الذين يتذكرون أدواره، ولكن بعد تقديم هذا الدور حصل على شهرة واسعة، وعندما يمشي في شوارع مصر يجد معجبين ينادونه باسم شخصية غازي، وقال إن البعض يتذكر مشاهد كاملة له مع ماجد الكدواني.

ويعتبر القس أن هذا الدور علامة فارقة في مشواره الفني، واعتبر ثناء الجمهور المصري على أدائه شهادة تكريم له، كما وصف العمل مع المخرج خالد الجندي بمثابة دروسًا تعلم منها الكثير.

مسلسل موضوع عائلي

هو  مسلسل مصري عائلي كوميدي يحكي عن إبراهيم الذي يكتشف أن له ابنة اسمها سارة، ويصبح وصيًا علها لمدة 6 أشهر، وخلال هذه الفترة تتغير الكثير من الأمور في حياتهما.

تم تصوير جزأين من هذا العمل، وهو من بطولة ماجد الكدواني بجانب محمد شاهين، وسماء إبراهيم، ومحمد رضوان، ورنا رئيس، وطه دسوقي، ومحمد القس، والعمل من إخراج وتأليف أحمد الجندي.