• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد عبد الجواد

    • اسم الشهرة

      محمد عبد الجواد

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 نوفمبر 1963 (العمر 60 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة الخارجية والمعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • أسماء الأولاد

      كريم عبد الجواد

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1983 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد عبد الجواد واحد من النجوم البارزين على الساحة الفنية في مصر، حقق شهرة كبيرة في القرن الماضي في مرحلة الشباب وتألق في بطولة العديد من الأعمال، واستمر تألقه في الألفية الجديدة ليشارك حتى الآن في مسيرة فنية تزيد عن الـ 250 عمل، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة محمد عبد الجواد وحياته

ولد محمد عبد الجواد في القاهرة، يوم 26 نوفمبر عام 1963، كان يعشق التمثيل منذ صغره، شارك وهو طفل صغير في المسرح المدرسي وتنبأ الجميع له بمستقبل فني كبير. بعد أن انتهى من المرحلة الثانوية ألتحق "عبد الجواد" بكلية التجارة الخارجية وهناك انضم للمسرح الجامعي واستطاع التألق في العديد من العروض المسرحية حتى فاز بلقب ممثل أول على مستوى جامعات مصر.

بعد حصول محمد عبد الجواد على البكالوريوس قرر دعم موهبته الكبرى، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته من خلال خشبة المسرح والعديد من السهرات التلفزيونية.

وبدأ الجمهور يتعرف على "عبد الجواد" في عام 1983 من خلال دور صغير حصل عليه في مسلسل عالم عم أمين، استطاع "عبد الجواد" أن يبرز موهبته الفنية سريعا ويكون واحد من أبرز النجوم في أغلب الأعمال الشهيرة في القرن الماضي.

فتألق في الفيلم الشهير الطريق إلى إيلات وحقق شهرة كبيرة من خلال دوره في هذا الفيلم، كما تألق مع المخرج عاطف الطيب في فيلم ليلة ساخنة، وقدم أدوار مميزة في فيلم الصبر في الملاحات، وفيلم ولا في النية ابقى، وأيضا فيلم الصاغة.

كما تألق في العديد من الأعمال في الدراما ومنها، مسلسل الإمام الشافعي، مسلسل إمام الدعاة مع النجم حسن يوسف، مسلسل ضمير أبلة حكمت مع النجمة فاتن حمامة، والمسلسل الشهير خالتي صفية والدير مع النجوم بوسي وممدوح عبد العليم. وكان له العديد من المشاركات المميزة على المسرح ومنها، مسرحية عصفور طل من الشباك، مسرحية الناس النص نص، مسرحية الحلم يدخل القرية، ومسرحية التوهان.

أما عن زوجة الفنان محمد عبد الجواد وأولاده، فلا يوجد معلومات عن حياته الشخصية سوى أنه والد الفنان الشاب كريم عبد الجواد، الذي تألق في أول أعماله مه النجم صلاح السعدني والفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل الباطنية، ولفت "كريم" الأنظار لموهبته الكبرى.

تألق بعدها كريم عبد الجواد في العديد من الأعمال ووصلت مشاركاته حتى الآن إلى حوالي 20 عمل في الدراما، ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها مسلسلات، الاختيار، سقوط حر، بيت السلايف، ومسلسل سلسال الدم مع النجمة عبلة كامل.

 مسيرته الفنية

قدم محمد عبد الجواد مسيرة فنية كبيرة تزيد عن الـ 250 عمل حتى الآن، كانت البداية في الثمانينات من القرن الماضي، في تلك المرحلة شارك في العديد من الأعمال المميزة ومنها، مسلسل عالم عم أمين، السهرة التلفزيونية قطار العمر السريع، السهرة التلفزيونية حلال المشاكل.

كما شارك في مسلسل حالة خاصة، مسلسل الجدران الدافئة، مسلسل لا إله إلا الله، مسلسل رحلة السيد أبو العلا البشري، مسلسل بلاغ للنائب العام: قصة حب، مسلسل أيام حلوة مرة، مسلسل ألف ليلة ولية وردشان وماندو، فيلم الصبر في الملاحات، مسلسل بين القصرين، ومسلسل الزنكلوني.

كما تألق في نفس المرحلة في فيلم مدرسة الحب، مسلسل ثمن الخوف، فيلم اللعب بالنار، مسرحية البلطجية، السهرة التلفزيونية ابن القرية، السهرة التلفزيونية قرص أسبرين، فيلم دقت علي بابي، فيلم حكاية تو، مسلسل مخلوق اسمه المرأة، فيلم كباب ولكن، ومسلسل عشاق لا يعرفون الحب.

وفي التسعينات قدم محمد عبد الجواد عدد كبير من النجاحات ومنها، مسلسل ضحى، مسلسل البعض يتسلق الهرم، مسلسل إسطبل عنتر، مسلسل ضمير أبلة حكمت مع النجمة فاتن حمامة، مسلسل شموع لا تنطفئ، مسلسل علي عليوة، مسلسل ساعة ولد الهدى، مسلسل أيام الغياب، وفيلم المجنونة والحب.

كما تألق في مسلسل ليالي الغربة، مسلسل عصر الفرسان، مسلسل أهل الطريق، مسلسل الوعد الحق، فيلم المرأة الأخطبوط، مسلسل الحضارة العربية والإسلامية، السهرة التلفزيونية مقتل نجمة، مسرحية خيل الحكومة، مسلسل حتى لا يغيب القمر، مسلسل أيا المنيرة، والفيلم الشهير الطريق إلى إيلات ولعب دور النقيب بحري حاتم أحد الضفادع البشرية.

ومن أعماله المميزة في التسعينات أيضا، فيلم الصاغة، فيلم أحلامنا الحلوة، السهرة التلفزيونية وعادت زوجتي، فيلم ودعا للعزوبية، فيلم ليلة ساخنة، الجزء الخامس من ليالي الحلمية، مسلسل الوهم والسلاح، مسلسل الضحية والجزار، ومسلسل لعبة الأيام.

كما لمع من خلال دوره في، مسلسل عزبة المنسي، مسلسل خالتي صفية والدير، فيلم بخيت وعديلة2: الجردل والكنكة، مسلسل الوتد، فيلم المطربون في الأرض، فيلم الكاس واحد، فيلم إشارة مرور، مسلسل عصر الأئمة، مسلسل جيران الهنا، ومسلسل جمهورية زفتى.

كما تألق في نفس الفترة في، مسلسل من كل بيت حكاية، برنامج عزب شو، مسلسل طائر في العنق، مسلسل سقوط الأقنعة، فيلم ساعة الانتقام، مسلسل رد قلبي، مسلسل حكاية أمل، ومسلسل أيام الضحك والدموع.

ومن أعمال "عبد الجواد" في التسعينات أيضا، مسلسل أوراق من المجهول، السهرة التلفزيونية إنهم يقتلون الحب، مسلسل الوجه الآخر للقمر، مسلسل النهر، مسلسل الحب قبل السيف، السهرة التلفزيونية الآنسة بوابة، مسلسل الإمام ابن حزم، مسلسل أسير بلا قيود، فيلم ولا في النية أبقى.

كما تألق من خلال مشركاته في مسلسل هو وغيره، مسلسل نسر الشرق، مسلسل سامحوني ماكنش قصدي، مسلسل حلم العمر كله، مسلسل أم كلثوم مع النجمة صابرين، فيلم الكافير، ومسلسل الجذور.

أشهر أعمال محمد عبد الجواد

قدم محمد عبد الجواد مسيرة فنية كبيرة في الألفية الجديدة وشارك في عدد كبير من الأعمال ومن أشهرها، مسلسل عفوا هذا حقي، مسلسل الحلم، مسلسل مزاد الشر، مسلسل الاختيار 2: رجال الظل، مسلسل الحرير المخملي، مسلسل النهاية مع النجم يوسف الشريف، مسلسل سلسلة أسرار، وظهر كضيف شرف في المسلسل الشهير نسل الأغراب مع المخرج محمد سامي والنجوم أحمد السقا، امير كرارة، ومي عمر.

كما تألق في مسلسل بت القبايل مع النجوم حنان مطاوع وعمرو عبد الجليل، مسلسل يوف الصديق، فيلم يوم العرض، مسلسل حبيب الله، المسلسل الإذاعي الليث بن سعد، مسلسل سلسال الدم مع النجوم عبلة كامل، رياض الخولي، وأحمد سعيد عبد الغني.

كما تألق "عبد الجواد" في مسلسل نسر الصعيد مع النجم محمد رمضان، المسلسل الإذاعي مفيد عايش، مسلسل طاقة نور مع الفنان هاني سلامة، مسرحية عبور وانتصار، مسلسل أزمة نسب مع الفنانة زينة، مسلسل السبع بنات، والمسلسل الإذاعي ما وراء النهر.

أهم الأعمال

  • مسلسل إمام الدعاة.

  • مسلسل خالتي صفية والدير.

  • مسلسل الاختيار 2: رجال الظل.

  • فيلم الطريق إلى إيلات.

جميع أخبار