• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ريهام عبد الغفور محمد

    • اسم الشهرة

      ريهام عبد الغفور

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 سبتمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      شريف الشوبكي (2010 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      يوسففاروق

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

رغم كونها ابنة فنان مشهور إلا أن والدها كان يعارض دخولها الفن، خاصة أنها شخصية خجولة، ولكن بدعم من الفنان الراحل نور الشريف استطاعت أن تأخذ الخطوة الأولى، وتثبت نفسها وتصبح واحدة من أبرز الممثلات في الوقت الحالي إنها الفنانة ريهام عبد الغفور مسيرتها وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة ريهام عبد الغفور وحياتها

ريهام عبد الغفور محمد، ولدت في 6 سبتمبر عام 1978، بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، والدها هو الممثل المصري القدير أشرف عبد الغفور، عانت ريهام في حياتها من الخجل وكانت شخص انطوائياً، لم تكن تتخيل أن تصبح ممثلة.

لذلك قررت الالتحاق بكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، ولكنها قررت أن تخرج عن نمط حياتها وذهبت لأحد الاختبارات بحثا عن وجوه جديدة مع إحدى شركات الإنتاج، ونجحت بدون علم والدها، بعد تشجيع من الفنان الراحل نور الشريف لها، وبدأت مسيرتها الفنية وترقت في الأدوار، حتى أصبحت واحدة من أفضل بنات جيلها.

زوج ريهام عبد الغفور وأولادها

تزوجت ريهام مرتين الأول كان من خارج الوسط الفني وغير متوافر عنه أي معلومات سوى أنها أنجبت منه ابنها الأكبر يوسف الذي ظهر معها عدة مرات مؤخرا، وهو يدرس الإخراج خارج مصر.

وتعرضت ريهام للخيانة من والد ابنها يوسف عدة مرات، وقررت الانفصال عنه رغم معارضة والدتها لقرار الانفصال، أما زوجها الثاني فهو رجل الأعمال المصري شريف الشوبكي الذي يحمل الجنسية الألمانية لأن والدته ألمانية.

تزوجته ريهام في عام 2010، وصرح لها أنه شاهدها في أحد المشاهد في مسلسل فارس بلا جواد عام 2002، فأحس أنها فتاة أحلامه، وتعرف عليها بعدها بخمس سنوات، وتزوجوا بعد قصة حب.

أنجبت ريهام من شريف ابنها الثاني فاروق، ولا يفضل زوجها الظهور الإعلامي كثيرا، وكان أول ظهور له معها في خلال برنامج أبلة فاهيتا، وقتها تعرضت ريهام للتنمر من البعض بسبب وسامة زوجها.

أهدى لها في عيد ميلادها سيارة لاند روفر ديسكفري، بالريموت كنترول في عيد ميلادها بعدما تحدثت عن إعجابها بها، وكثيرا ما تنشر ريهام منشورات ورسائل غزل وحب في زوجها عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

مسيرتها الفنية

كانت بدايتها الفنية من خلال المشاركة بدور ألفت في الجزء الثاني من مسلسل زيزينيا عام 2000، بعدها تألقت سريعا في مسلسل العائلة والناس في نفس العام بدور شيرين أبو المجد.

في عام 2001 شارك في عدة أعمال وهم مسلسل أحلام سنابل، المسلسل الشهير حديث الصباح والمساء مع كوكبة من النجوم منهم الفنانة ليلى علوي، أحمد خليل، عبلة كامل، وخالد النبوي.

وفي نفس العام شاركت بدور مميز في مسلسل الرقص على سلالم متحركة بدور إيزيس مع الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان محمود عبد المغني.

وفي عام 2002 شارك في مسلسل فارس بلا جواد مع النجم محمد صبحي بدور ملك، وفي مسلسل أميرة في عابدين مع الفنانة سميرة أحمد بدور عبلة.

في عام 2003 شاركت في مسلسل العمة نور بدور شروق، مع النجمة نبيلة عبيد، وفي نفس العام شاركت في مسلسل شمس يوم جديد، والمسلسل الشهير الحقيقة والسراب مع الفنانة فيفي عبده والفنان يوسف شعبان، كما شاركت في مسلسل مسألة مبدأ.

في عام 2004 شاركت مع النجمة ليلى علوي في مسلسل بنت من شبرا، وفي عام 2005 شاركت في مسلسل العميل 1001 مع الفنان مصطفى شعبان.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل أماكن في القلب، ومسلسل من غير معاد، في عام 2006 قدمت مسلسل بنت بنوت، ومسلسل العندليب: حكاية شعب.

وفي عام 2007 شاركت في أربعة مسلسلات وهي آخر الحظ، لحظات حرجة، شرخ في جدار العمر، ومسلسل حمد الله على السلامة، وفي عام 2008 شاركت في مسلسل هيمة أيام الضحك والدموع.

في عام 2009 شاركت في أربعة أعمال وهي ورقة توت، فتيات صغيرات، أفراح إبليس مع النجم جمال سليمان والنجمة عبلة كامل، ومسلسل علشان مليش غيرك.

في عام 2010 قدمت مش ألف ليلة وليلة ولعبت دور شهريار، كما شاركت في بطولة المسلسل الشهير شيخ العرب همام مع النجم يحيى الفخراني والفنانة صابرين.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل رحيل مع الشمس، وفي عام 2011 شاركت في مسلسل وادي الملوك، ومسلسل الريان، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل الأخوة أعداء.

أشهر أعمال ريهام عبد الغفور

في عام 2013 تألقت في مسلسل الداعية مع الفنان هاني سلامة، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة قصص النساء في القرآن.

في عام 2014 شاركت ريهام في أربعة أعمال وهي مسلسل سيرة حب، والجزء الثاني من مسلسل الرسوم المتحركة عجائب القصص في القرآن، مسلسل تفاحة آدم، وأيضا مسلسل الخطيئة.

في عام 2015 شاركت في قصص الآيات في القرآن وهو مسلسل رسوم متحركة أيضا، مسلسل مريم، ومسلسل حارة اليهود، وفي عام 2016 شاركت في ثلاثة أعمال وهي أفراح القبة، كلمة سر، ومسلسل القيصر مع يوسف الشريف.

وفي عام 2018 شاركت في أربعة مسلسلات وهي لا تطفئ الشمس مع ميرفت أمين ومحمد ممدوح، مسلسل رمضان كريم، مسلسل الزيبق، ومسلسل الرسوم المتحركة أنبياء الله.

في عام 2018 تألقت في مسلسل بطولة مسلسل الرحلة مع باسل خياط، وفي عام 2019 شاركت دينا الشربيني بطولة مسلسل زي الشمس، وشاركتها أيضا في 2021 في مسلسل قصر النيل.

أما في السينما فكان لريهام بصمات مميزة منذ أول مشاركة وكانت في عام 2002 من خلال فيلم سحر العيون مع الفنان الراحل عامر منيب، وفي نفس العام شاركت في فيلم صاحب صاحبه مع أحمد آدم.

في عام 2005 شاركت في فيلم حريم كريم مع الفنان مصطفى قمر، وفي نفس العام أيضا شاركت في أفلام جاي في السريع، كان يوم حبك، وفيلم ملاكي إسكندرية مع الفنان أحمد عز والفنانة غادة عادل.

في عام 2006 شاركت في أربعة أفلام بالسينما وهي زي الهوا، جعلتني مجرما مع الفنان أحمد حلمي وغادة عادل، عليا الطرب بالتلاتة، وفيلم بالعربي سندريلا.

في عام 2007 شاركت في فيلم عجميستا مع خالد أبو النجا وشريف رمزي، وفي عام 2008 شاركت في فيلم الغابة، في عام 2012 شاركت في فيلم جو اللعبة، وفي عام 2016 شاركت في فيلم الهرم الرابع.

في عام 2017 شاركت في فيلم الخلية مع أحمد عز، وفي عام 2018 شاركت في فيلم سوق الجمعة.

أهم الأعمال

  • مسلسل الأصلي.

  • مسلسل الرحلة.

  • مسلسل وش وظهر.

  • مسلسل الغرفة 207.

جميع أخبار