مسؤول فرانس فوتبول يكشف لغز اختفاء رونالدو

بعد عدم تصويت رونالدو في جائزة أفضل لاعب شاب

  • تاريخ النشر: السبت، 04 نوفمبر 2023
مسؤول فرانس فوتبول يكشف لغز اختفاء رونالدو

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المقدمة لجائزة الكرة الذهبية وجائزة كوبا لعام 2023 عن تفاصيل التصويت على جوائزها لهذا العام وسر غياب كريستيانو رونالدو.

وأقيم حفل الكرة الذهبية في عام 2023، وفاز ميسي بالكرة الذهبية الثامنة بعد قيادة منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم 2022 في قطر.

فيما حصل الإنجليزي جود بيلينجهام على جائزة كوبا كأفضل لاعب تحت 21 سنة.

وأوضحت التقارير أنه يتم التصويت على جائزة كوبا من قبل النجوم الذين فازوا سابقًا بجائزة الكرة الذهبية، ومن بينهم ميسي الذي فاز بها 8 مرات.

ومن اللافت للنظر أن الأصوات التي تم الكشف عنها لم تتضمن اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات.

ويبدو أن الهداف التاريخي لكرة القدم قرر مقاطعة المجلة، خاصة بعد تجاهله وعدم ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية، بالإضافة إلى عدم فوزه بها منذ عام 2017.

وصرح فينسنت جارسيا، رئيس تحرير المجلة الفرنسية، مؤخرًا أن استبعاد رونالدو كان طبيعيًا ولم يكن مطروحًا في الأساس، في حين فاز ميسي بالجائزة وهو يلعب في الدوري الأمريكي.

وتضمنت قائمة المصوتين عددًا من أساطير كرة القدم والفائزين بجائزة الكرة الذهبية في السنوات السابقة، مثل كريم بنزيما ولوكا مودريتش، اللذين صوتا لجود بيلينجهام الإنجليزي، مما ساعده على الفوز بالجائزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة