تعرف على فوائد تناول الشعير الطبيعي في رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 أبريل 2021
فوائد تناول الشعير الطبيعي في رمضان

يفقد الجسم في خلال ساعات الصيام في شهر رمضان المبارك، الكثير من العناصر الغذائية المهمة، التي تؤثر بشكل كبير جدا على الإنسان، في حالة عدم تعويضها بعد تناول وجبة الإفطار. ويفقد الجسم خلال ساعات النهار، الكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية، وهو ما يتطلب ضرورة تعويض ذلك، في الفترة التي تعقب الإفطار وحتى السحور.

فوائد تناول الشعير الطبيعي في رمضان

يعتبر الشعير الطبيعي من المشروبات الصحية التى تحافظ بها على صحة أعضاء جسم الإنسان وخاصة الكلى والكبد، ورغم ذلك لا يفضل الكثيرون تناوله، بالرغم من أنه يمتاز بأنه غني بالعديد من المعادن والفيتامينات التى يفقدها الجسم نتيجة طول ساعات الصيام.

يحتوي الشعير على الحبوب الكاملة

والشعير هو نوع من أنواع الحبوب الكاملة، وقد استعمل منذ العصور القديمة من قبل مختلف الحضارات كنوع من الطعام، وقد تم استخراج مائه ويسمى ماء الشعير في العديد من الاستعمالات المتعددة ويمكن تناوله كشراب بارد مرطب للجسم له الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية ويمكن تحضير ماء الشعير عن طريق غلي كمية من حبوب الشعير ثم تركها لتبرد تماماً ومن ثم استخدامها.

يحتوي الشعير على العديد من الفيتاميناتوالمعادن

يحتوي مشروب الشعير الطبيعى على فيتامينات ومعادن كثيرة كالماغنسيوم، والزنك، ويكون بشكل أساسي من الكربوهيدرات لهذا يعتبر سهل الهضم والامتصاص ومدر للبول.

الشعير يحمي الكبد

ويتواجد الماء بكثرة في الشعير الطبيعى ويمثل نسبة عالية تصل إلى 92%، ويساعد فى تسريع عملية الهضم بشكل فعال جدًا كما أنه يجعلها أكثر سهولة، إضافة إلى أنه يحافظ على وظائف الكلى والكبد ويحمى البشرة ونضارتها.

الشعير مدر للبول

ويفضل تناول الشعير الطبيعي بعد الإفطار في رمضان من ضمن السوائل التى نتناولها بهدف تعويض نسبة السوائل في جسمك والتى تفقدها طوال اليوم، ولكن لا يفضل تناوله عند السحور لأنه مدر قوى للبول يصيب الجسم بالجفاف، وقد يؤدي للعطش بصورة كبيرة.

ارتفاع الكولسترول الجيد

ويعمل مشروب الشعير الطبيعى على الوقاية من الإصابة بمرض هشاشة العظام، إضافة إلى أنه يساهم في زيادة نسبة الكولسترول النافع فى الجسم وهو ما يحمي الشخص من الإصابة بأمراض القلب.

المشروبات الغازية

هناك بعض الأشخاص الذين يتناولون مشروب الشعير فى صورته الغازية وهذا النوع ينطبق عليه كل المحاذير الخاصة بالمشروبات الغازية وما ينتج عنه من أضرار للجسم ولا ينطبق عليه أى فائدة من فوائده الطبيعية، نظرا لإحتوائه على سعرات حرارية عالية، إضافة إلى زيادة نسبة السكر به.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة