مكونات وجبة الإفطار المتكاملة التي ستشعرك بالشبع حتى موعد الغداء

خبيرة تغذية توضح مكونات وجبة الإفطار المتكاملة والمشبعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
مكونات وجبة الإفطار المتكاملة التي ستشعرك بالشبع حتى موعد الغداء

كشفت تقارير طبية مكونات وجبة الإفطار المتكاملة والمشبعة، التي بعد تناولها لن يرغب المرء في تناول الطعام حتى موعد وجبة الغداء.

خبيرة تغذية توضح مكونات وجبة الإفطار المتكاملة والمشبعة

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبيرة التغذية الروسية يكاتيرينا ماتيسكينا، التي قالت إن الدهون هي من المكونات الرئيسية لوجبة الفطور، التي تجعل المرء يشعر بالشبع لمدة طويلة، ولن يحتاج حتى إلى تناول وجبات خفيفة حتى الغداء.

وأوضحت بقولها إن المرء يحتاج إلى طاقة في الصباح حتى يستيقظ، مشيرة إلى أن الكربوهيدرات المعقدة مثل العصائد، تساعد على تحقيق هذا الأمر.

ولفتت الخبيرة إلى أن الكربوهيدرات لا تخلق شعوراً بالشبع، نظراً لأنها تعالج بسرعة في المعدة، على عكس الدهون التي تخلق مثل هذا الشعور.

وأشارت إلى أن هذه الدهون من الممكن أن تكون دهون نباتية غير مشبعة، مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور، أو قد تكون دهون مشبعة من أصل حيواني، مثل البيض.

ونصحت يكاتيرينا ماتيسكينا بأن تتكون وجبة الإفطار من عناصر مختلفة، موضحة أن أفضل خيار هو عصيدة الدخن مع البيض المسلوق وجبن البارميزان، مع إمكانية إضافة المكسرات والأفوكادو إلى العصيدة، وهو ما يساعد على عدم الشعور بالجوع لحين وجبة الغداء.

ونوهت إلى أن محتوى السعرات الحرارية في النظام الغذائي اليومي، يختلف من شخص إلى آخر، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص عليهم تقليل نسبة الدهون في نظامهم الغذائي.

وأضافت خبيرة التغذية قائلة، إنه بشكل عام، ينبغي أن يستهلك المرء حوالي 1 غرام من الدهون لكل كيلوغرام من وزنه، وذلك في حال لم يمنع الطبيب ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة