جدل بريطاني ألماني في القاهرة بعد شمسية رمضان صبحي!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أغسطس 2016
جدل بريطاني ألماني في القاهرة بعد شمسية رمضان صبحي!

دخلت سفارتي بريطانيا وألمانيا في القاهرة في جدل وسجال متبادل بعد واقعة إهداء السفارة الألمانية شمسية للنجم المصري رمضان صبحي، لاعب ستوك سيتي الإنجليزي.

وكان اللاعب المصري الصاعد رمضان صبحي، نجم فريق الأهلي المصري السابق، ولاعب ستوك سيتي الإنجليزي الحالي، قد توجه أمس الاثنين إلى السفارة الألمانية بالقاهرة للحصول على تأشيرة للحاق بفريقه الجديد بمدينة هامبورج.

وبعد حصوله على التأشيرة المطلوبة، أهداه السفير الألماني شمسية لتقيه شر الأمطار الغزيرة والتقلبات الجوية التي تشهدها العاصمة البريطانية معظم أوقات العام.

وكتبت السفارة الألمانية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» "إلتقينا اليوم رمضان صبحي لاعب الكرة المصري، وقمنا بتسليمه تأشيرته للسفر إلى ألمانيا للتدريب مع فريقه «ستوك سيتي» هناك، كما أهديناه شمسية لحمايته من الأمطار في بريطانيا.. بالتوفيق يا رمضونا" وقام الحساب بعمل إضافة لحساب السفارة البريطانيا بالقاهرة على موقع فيسبوك.

ويبدو أن الأمر قد أثار حفيظة البريطانيين، حيث جاء الرد سريعا، حين كتب الحساب الرسمي لسفارة بريطانيا في القاهرة "إحساس رائع أن تكون في الريادة وأن يتعلم منك الآخرون" وقام أيضا بعمل إضافة لحساب السفارة الألمانية في القاهرة.

وجاء هذا الرد وفقا لتوضيحات السفارة البريطانية، بسبب شهرة السفارة في عمل ما يسمى بـ«الدبلوماسية الشعبية» في مصر وهو التوغل في الأوساط المصرية والتفاعل مع الأحداث هناك.

وقال أحد أعضاء الصفحة: "هنخش على شغل بعض ولا ايه"، ليرد عليه حساب السفارة البرطانية، قائلا: "قولهم يا محمد..  دول ييجوا يعملوا «public diplomacy» بدالنا بقة «بصوت محمد رمضان»".

ولاقى الرد البريطاني، إعجاب الكثير من أعضاء صفحتهم على «فيسبوك» ووصل عدد الإعجاب بالمنشور لأكثر من 6 آلاف مرة، فيما بلغ إعادة النشر لأكثر من ألف و500 مرة.

وانتقل لاعب كرة القدم المصري رمضان صبحي، من فريق الأهلي، إلى فريق ستوك سيتي الإنجليزي، بعد أن حقق نجاحات كبيرة في الدوري المصري أهلته إلى أن يتواجد وسط نخبة لاعب العالم الموجودين في الدوري الإنجليزي «بريميرليج».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة