مواجهة أولى وجوائز مالية وأرقام قياسية.. نهائي السيتي وإنتر في أرقام

تأهل السيتي إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق ريال مدريد الإسباني

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
مواجهة أولى وجوائز مالية وأرقام قياسية.. نهائي السيتي وإنتر في أرقام

يلعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي، يوم 10 يونيو المقبل على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية.

وتأهل السيتي إلى نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على فريق ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، فيما تأهل الإنتر بعد فوزه على فريق إيه سي ميلان بنتيجة 3-0.

أول لقاء رسمي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان

يعتبر نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2023 أول مواجهة رسمية بين فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، حيث لم يلتق الفريقان في أي مباراة رسمية من قبل.

ولعب الفريقان مرتين في مواجهات ودية خلال الفترات التحضيرية الصيفية قبل انطلاق الموسم الكروي، وفاز إنتر ميلان على مانشستر سيتي في عام 2010 بنتيجة 3-0، ثم فاز السيتي على الإنتر في عام 2011 بنتيجة 3-0 أيضا.

جوائز مالية كبيرة للبطل والوصيف

بالإضافة إلى رفع كأس بطولة دوري أبطال أوروبا، فإن مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتنافسان على الجوائز المالية الكبيرة للبطولة.

ويحصل بطل دوري أبطال أوروبا على 20 مليون يورو، فيما يحصل وصيف البطولة على 15.5 مليون يورو.

كما سيتأهل بطل دوري أبطال أوروبا إلى كأس العالم للأندية 2023، وسيلعب أيضا نهائي بطولة كأس السوبر في مواجهة بطل الدوري الأوروبي.

أرقام قياسية حققها مانشستر سيتي

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عددا من الأرقام القياسية بعد فوزه التاريخي على فريق ريال مدريد بنتيجة 4-0 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وصعوده إلى نهائي البطولة.

وأصبح بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، هو أول مدرب في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا يُقصي فريق ريال مدريد الإسباني من البطولة في 3 مواسم مختلفة.

كما أصبح جوارديولا أسرع مدرب يصل إلى الفوز رقم 100 في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث احتاج جوارديولا 160 مباراة لتحقيق الفوز رقم 100، مقابل 180 مباراة للمدرب كارلو أنشيلوتي، و184 مباراة للسير أليكس فيرجسون.

كما خسر فريق ريال مدريد للمرة الثانية في بطولة دوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف على الأقل، بعد الهزيمة بنتيجة 4-0 أمام فريق ليفربول الإنجليزي في دور الـ16 من دوري الأبطال خلال موسم 2008-2009.

كما أصبح برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، ثالث لاعب يسجل أكثر من هدفين في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عام 2011، وروبرت ليفاندوفسكي في عام 2013.

كما جاءت آخر 8 أهداف لبرناردو سيلفا في بطولة دوري أبطال أوروبا، في الأدوار الإقصائية للبطولة.

وأصبح لاعب مانشستر سيتي مانويل أكانجي، أول لاعب سويسري يسجل في مباراة نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة