مورينيو على رأس الترشيحات لتولي قيادة البرتغال والبرازيل

المدير الفني البرتغالي قد يدرب منتخب بلاده أو المنتخب البرازيلي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 ديسمبر 2022
مورينيو على رأس الترشيحات لتولي قيادة البرتغال والبرازيل

يسعى الاتحادان البرتغالي والبرازيلي لكرة القدم في إقناع جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي بتولي قيادة أحدهما خلال الفترة المقبلة بعد رحيل فيرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال وتشيتشي المدير الفني للمنتخب البرازيلي.

وأوضحت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يسابق الزمن من أجل تعيين مديراً فنياً جديداً لمنتخب البلاد بعد رحيل تشيتشي عن منصبه بعد الخروج المخيب للآمال لمنتخب راقصي السامبا من دور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 في البرازيل.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن الاتحاد البرازيلي يدرس بجدية إسناد المهمة إلى جوزيه مورينيو لكي يتولى القيادة الفنية لمنتخب البرازيل خلال الفترة المقبلة.

فيما يبحث المنتخب البرتغالي عن تعيين مورينيو خاصة وأنه على رأس مجموعة من المدربين الوطنيين المرشحين لتدريب منتخب "البحارة".

وتشير التوقعات إلى أن المنتخب البرتغالي قد يكون الأقرب لمورينيو في حالة موافقة المدرب على الرحيل عن روما بسبب أنه منتخب بلاده وسيكون من المهم له من الناحية الوطنية تدريبه.

فيما تتحدث الصحف عن قيام إيدنالدو رودريجيز رئيس الاتحاد البرازيلي بإرسال وسيطاً إلى قارة أوروبا للبحث عن فرص تولي مورينيو لتدريب المنتخب البرازيلي وعن بديل للمدرب البرتغالي في حالة عدم موافقته على الأمر.

وكان كارلو أنشيلوتي من المرشحين لتدريب المنتخب البرازيلي ولكنه أبدى سعادته بالاستمرار كمدرب لنادي ريال مدريد حتى انتهاء عقده عام 2024.

وسيواجه مورينيو أزمة في حالة رغبته في تولي قيادة المنتخبين البرازيلي أو البرتغالي وهو رفض إدارة روما الاستغناء عنه حتى نهاية عقده في عام 2024.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة