• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميريام فارس خواليد

    • اسم الشهرة

      ميريام فارس

    • اللقب

      ملكة المسرح

    • الفئة

      ممثلة,مغنية

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      03 مايو 1983 (العمر 40 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي - المعهد الوطني اللبناني للموسيقى

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      داني ميتري (2014 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      جايدن.ديف.

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2000 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجمة في الغناء والاستعراض، بدأت علاقتها بالفن في سن مبكرة، واستمرت في التألق لفترة وصلت حاليا إلى 22 عاما، إنها النجمة اللبنانية ميريام فارس.

 التي رغم تألقها الفني إلا أنها واجهت أزمات عديدة خلال الفترة الماضية منها وفاة ابنها، كما هاجمها الجمهور المصري بسبب تصريحاتها التي اعتبروها مسيئة لمصر رغم اعتذارها.

 كما ظهرت في إعلان ترويجي لمشروع عقاري خلال شهر رمضان الماضي وبعد إذاعته تم حذف أجزاء منه بسبب جرأة الرقصة التي كانت تؤديها ضمن الإعلان، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية..

نشأة وحياة ميريام فارس

ولدت ميريام فارس يوم 3 مايو في عام 1983، في كفرشلال، بقضاء صيدا، في جنوب لبنان، لأبوين لبنانيين، ولها شقيقتان هما جيهان ورولا، والأخيرة مديرة أعمالها.

 وكان والدها يعمل في تصميم الذهب والمجوهرات وصمم لها أظافر من ذهب، وتعمل والدتها بمجال تصميم الأزياء.

مسيرتها الفنية

ارتبطت ميريام بالفن منذ صغرها وكانت تتميز بقدرتها على الغناء وأداء الرقصات الاستعراضية، وفي سن الخامسة تعلمت الباليه.

 وعندما بلغت 9 سنوات شاركت في برنامج المواهب الصغيرة المذاع على التلفزيون اللبناني وحصلت على المركز الأول.

ساعدها والدها في التركيز على الفن والتحقت بمعهد الموسيقى الوطني "الكونسرفاتوار" ودرست لمدة 4 سنوات، وعندما بلغت 16 عاما فازت بالجائزة الذهبية في مهرجان الأغنية اللبناني، وبعدها شاركت في برنامج ستوديو الفن وتنافست ضمن فئة الأغنية الشعبية اللبنانية.

جاء عام 2003 والذي شهد الانطلاقة الحقيقة لميريام التي اشتهرت بـ"شاكيرا العرب" و"ملكة المسرح" عندما أصدرت ألبومها الأول من إنتاج شركة "ميوزيك ماستر" بعنوان "أنا والشوق".

 وحقق الألبوم نجاحا كبيرا في ذلك الوقت وتم تصوير أغنيتين من الألبوم بطريقة الفيديو كليب وهما "أنا والشوق" و"لا تسألني".

وبعد عامين طرحت ميريام ألبومها الثاني بعنوان "ناديني"، وحقق نجاحا مدويا أيضا وقامت بالغناء في عدد كبير من الحفلات في مصر والدول العربية، وتم تصوير 3 أغان من الألبوم بطريقة الفيديو كليب.

استمر نجاح ميريام المدوي لتصدر ألبوم "مش أنانية" في عام 2008 وضم عدداً من الأغاني المميزة التي لم تعتمد على طريقتها الاستعراضية ولكن حاولت من خلالها إبراز موهبتها الغنائية.

وخلال حفلاتها حاولت ميريام المزج بين الغناء والاستعراض وكانت حفلاتها تتميز بأداء الاستعراضات الفنية المبهرة مما جعلها ضيفة دائمة على أكبر المهرجانات والفعاليات الفنية في العالم العربي.

 ولقبت بـ"ملكة المسرح"، وفي عام 2009 بدأت تجربة جديدة من خلال التمثيل في الفيلم الغنائي اللبناني "سيلينا".

وفي شهر رمضان عام 2010 قدمت ميريام تجربة جديدة حيث قامت بأداء "فوازير ميريام" والذي عرض على قناة القاهرة والناس المصرية، وبسبب نجاحها دخلت في مقارنة مع نيللي وشيريهان أسطورتي الفوازير في مصر والعالم العربي.

ميريام فارس وشركة الإنتاج

النجاح الذي حققته "شاكيرا العرب" على مستوى الغناء والاستعراض وحتى التمثيل دفعها لتأسيس شركة إنتاج خاصة بها تحت اسم "ميريام ميوزيك" في عام 2011.

 وأنتجت من خلالها ألبوم "من عيوني" الذي تصدر مبيعات الألبومات الغنائية على مستوى الوطن العربي وضم أغاني باللهجات العراقية والمغربية والسعودية والإماراتية.

 وتم تصوير 3 أغان من الألبوم بطريقة الفيديو كليب، وفي نفس العام اختارتها شركة "جوجل" العالمية كسفيرة لها في منطقة الشرق الأوسط بعد تصدرها قائمة الشخصيات العربية الأكثر بحثاً في موقع "جوجل".

نجاح ألبوم "من عيوني" استمر حتى عام 2012 حيث أصدرت ميريام نسخة ثانية من الألبوم وأضافت لها أغنية "القصايد" بعد نفاذ مبيعات النسخة الأولى للألبوم.

وفي عام 2014 قامت ببطولة المسلسل المصري "اتهام" وشاركها البطولة الفنان حسن الرداد، وعرض المسلسل خلال شهر رمضان.

رابع ألبومات "ملكة المسرح" كان في عام 2015 وصدر بعنوان "أمان" وضم 13 أغنية وحقق نجاحا كبيرا بسبب احتوائه على أغاني بعدد من اللهجات العربية المختلفة.

 وفي العام التالي طرحت أغنية مصورة بعنوان "غافي" وظهر فيها مولودها الجديد "جايدن"، وصدرت الأغنية على قناتها بموقع "يوتيوب" وحققت معدلات مشاهدة مرتفعة.

زوج ميريام فارس وأولادها

تزوجت ميريام في عام 2014 من داني ميتري، رجل الأعمال الأمريكي ذي الأصول اللبنانية، واقتصر حفل الزفاف على عدد قليل جدا من الأصدقاء، وأنجبت ولدين هما جايدن وديف.

ومنذ زفافها لما يتم الكشف عن صورة لزوجها وأولادها، واعتادت ميريام إبعاد أسرتها عن أعين الإعلام.

أزمات ميريام فارس

تعرضت ميريام لانتقادات كبيرة بسبب رقصتها الجريئة في إعلان لشركة استثمار عقاري في مصر خلال شهر رمضان الماضي مع المطرب "أبو" والفنان أحمد حاتم.

 وتم وصف الإعلان بأنه غير مناسب للعرض خلال شهر رمضان، وبعد زيادة حدة الانتقادات قررت الشركة المعلنة حذف مشهد الرقص من الإعلان، واستمر عرض الإعلان.

ولم تكن هذه الأزمة الأولى لمريم مع المصريين، فتعرضت ميريام لأزمة أخرى مع الجمهور المصري خلال شهر رمضان الماضي بعد ظهورها في إعلان ترويجي لشركة استثمار عقاري مصرية.

 حيث تم تذكيرها بتصريحات سابقة قالت فيها إنها غائبة عن إقامة الحفلات في مصر بسبب أن "سعرها غالي على مصر".

وتعرضت الفنانة لهجوم من فنانين مصريين ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنها أعلنت اعتذارها عن هذه التصريحات.

 وقالت إنه تم فهم كلماتها وتعبيرها بشكل خارج السياق، وأنه تم تحريف المعنى، وأضافت أنه لا يمكن لأحد أن يزايد على حبها وتقديرها لمصر وشعبها.

ميريام فارس ووثائقي نتفليكس

أصدرت منصة "نتفليكس" فيما وثائقيا بعنوان "الرحلة" عن حياة ميريام فارس خلال فترة العزل المنزلي بسبب جائحة كورونا.

 والذي كشفت فيه عن إصابتها بالاكتئاب بسبب تعرضها للإجهاض ووفاة الجنين في عام 2017 ما دفعها للتفكير في الاعتزال، وتعتبر "شاكيرا العرب" أول فنانة عربية تتناول المنصة الأمريكية الشهيرة تفاصيل حياتها اليومية.

ولكن واجه الفيلم انتقادات على منصات التواصل الاجتماعي بسبب حديث ميريام عن المعاناة وقالوا: "كيف تكون المعاناة في قصر يضم جميع وسائل الراحة والرفاهية".

 وانتقدوا حديث الفيلم عن شعور الفنانة بالملل والاكتئاب وأنه غير مناسب لطبيعة المشاهد العربي، ولكن عدداً من المتابعين تعاطف معها بسبب قصة الإجهاض التي روتها ضمن أحداث الفيلم.

أهم الأعمال

  • ألبوم "مش أنانية".

  • ألبوم "ناديني".

  • الفيلم الغنائي اللبناني "سيلينا".

  • فوازير ميريام.

جميع أخبار