آيفون 14 يفشل في اختبار ميزة الأمان ضد حوادث السيارات

اختبار يكشف فشل هاتف آيفون 14 في تفعيل ميزة الأمان ضد حوادث السيارات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
آيفون 14 يفشل في اختبار ميزة الأمان ضد حوادث السيارات

خلال مؤتمرها الأخير، حرصت شركة آبل الأمريكية على إبراز ميزة الأمان الجديدة التي تضمها هواتف آيفون 14، وكيف يمكنها مساعدة المستخدمين في حال تعرض أحدهم لحادث سيارة.

اختبار يكشف فشل هاتف آيفون 14 في تفعيل ميزة الأمان ضد حوادث السيارات

حيث أعلنت آبل أن هواتف آيفون 14 الجديدة مزودة بتقنيات ومستشعرات جديدة، والتي بإمكانها اكتشاف تعرض المستخدم لحادث سيارة، ثم تقوم بإرسال رسالة إلى خدمات الطوارئ بشكل تلقائي، في حال لم يستجب المستخدم.

ولكن يبدو أن هذه الميزة بها بعض المشاكل، والتي ظهرت بوضوح عندما قامت إحدى الصحف الأمريكية الشهيرة بإجراء اختبار لها على هواتف أيفون 14 الجديدة.

وقامت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، بإجراء اختبار لهذه التقنية على هاتف آيفون 14، بالتعاون مع سائق متخصص، من أجل معرفة ما إذا كان الهاتف سيقوم بإطلاق ميزة الأمان الجديدة أم لا.

وأشارت الصحيفة إلى أن هاتف آيفون 14 برو ماكس وساعة آبل ووتش ألترا، المستخدمين في الاختبار، لم ينجحا في اكتشاف تحطم السيارة وتعرضها إلى حادث، كما أنهما لم يقوما بإرسال رسالة إلى خدمات الطوارئ.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال المتحدث باسم شركة آبل الأمريكية، إن الظروف التي أجرى فيها الاختبار، لا توفر إشارات كافية من أجل تفعيل خدمة الأمان.

وتابع قائلاً إن هذه الخدمة تعمل داخل سيارات متحركة، لافتاً إلى المستشعرات تحتاج إلى عوامل عديدة من أجل قياس حوادث السيارات.

وأوضح المتحدث باسم آبل بقوله، إن المستشعرات تتعامل مع التغيرات المفاجئة للحركة، كما أن الميكروفونات تكتشف الأصوات الصاخبة، مثل تأثير الاصطدام، بينما البارومتر يكتشف التغيرات في ضغط الهواء عند فتح الوسائد الهوائية، أما نظام GPS فهو يقرأ التباطؤ المفاجئ في السيارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة