رئيس برشلونة يفجر مفاجأة حول عودة ميسي إلى "كامب نو": سننافس الجميع

رحل ليونيل ميسي عن صفوف فريق برشلونة في صيف عام 2021، وانتقل بشكل مجاني إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
رئيس برشلونة يفجر مفاجأة حول عودة ميسي إلى "كامب نو": سننافس الجميع

عادت توقعات انضمام قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني مجددا لتتصدر الساحة الرياضية العالمية رغم التقارير التي انتشرت منذ أيام حول انتقاله إلى نادي الهلال السعودي.

وقال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، إن النادي الكتالوني يسعى بقوة لعودة نجمه السابق ليونيل ميسي إلى قلعة "كامب نو" مرة أخرى.

وأضاف رئيس البارسا، في تصريحات إذاعية: "نادي برشلونة سيبذل قصارى جهده لعودة ليونيل ميسي إلى كتالونيا خلال الموسم المقبل".

ورحل ليونيل ميسي عن صفوف فريق برشلونة في صيف عام 2021، وانتقل بشكل مجاني إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وينتهي تعاقده مع فريق العاصمة الفرنسية بنهاية الموسم الجاري.

تصريحات خوان لابورتا جاءت بعد تتويج فريق برشلونة بلقب بطولة الدوري الإسباني الممتاز، أمس الأحد.

وقال رئيس برشلونة: "أؤكد أننا سنفعل أي شيء من أجل استعادة ميسي، ولقد تواصلت معه مؤخرا حيث توجد علاقة جيدة بين النادي ونجمه السابق".

وأضاف خوان لابورتا،: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم وأي مدرب يرغب في تواجده بصفوف فريقه، وأؤكد له أن برشلونة هو منزله الدائم خاصة بعد ما تعرض له من انتقادات من جماهير فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وأعلن أننا سننافس الجميع من أجل عودة ميسي".

ويسعى برشلونة لحل أزمته المالية والتي أدت إلى رحيل ميسي عن صفوف الفريق منذ عامين، وقدم البارسا خطة اقتصادية إلى رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" من أجل الحصول على موافقة الرابطة للتعاقد مع لاعبين جدد في الموسم المقبل.

ويحتاج البارسا لتخفيض ميزانية الرواتب بنحو 200 مليون يورو للتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما يعني الاستغناء عن عدد من اللاعبين خلال الموسم المقبل.

من يتعاقد مع ليونيل ميسي في الموسم المقبل؟

تسعى عدد من أندية كرة القدم العالمية في قارات مختلفة للتعاقد مع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، المتوج ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ويأتي برشلونة في صدارة الأندية التي ترغب في ضم ميسي لصفوفها خلال الموسم المقبل، لكن هناك أيضا نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يلقى قبولا من نجم الأرجنتين الذي يرغب في تجربة اللعب بالولايات المتحدة قبل بطولة كأس العالم 2026 التي تقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

كما قالت وكالة الأنباء الفرنسية، في تقرير لها منذ أيام، إن ليونيل ميسي وافق على الانضمام إلى صفوف فريق الهلال السعودي خلال الموسم المقبل في صفقة وصفتها بـ"الاستثنائية".

ولكن خرج بعدها والد ليونيل ميسي لينفي توصل نجله إلى اتفاق مع أي فريق للانضمام إلى صفوفه في الموسم المقبل.

وأصبح رحيل ميسي عن صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مؤكدا، خاصة بعد أزمته مع الفريق بسبب سفره إلى السعودية بدون الحصول على إذن من النادي، ليقرر النادي توقيع عقوبة بإيقافه ميسي لمدة أسبوعين.

مسيرة ليونيل ميسي مع الأندية بدأت في فريق برشلونة خلال عام 2004، ولعب مع الفريق حتى عام 2021 وحقق عددا كبيرا من البطولات منها 4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، و10 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، كما حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 7 مرات خلال مسيرته الكروية.