مدرب الأرجنتين يتحدث عن أفضلية بطل المونديال ومستقبل ميسي مع "التانجو"

يرى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن منتخب راقصي التانجو يجب أن يحافظ على مستواه المرتفع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023 آخر تحديث: الخميس، 23 مارس 2023
مدرب الأرجنتين يتحدث عن أفضلية بطل المونديال ومستقبل ميسي مع "التانجو"

يرى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن منتخب راقصي التانجو يجب أن يحافظ على مستواه المرتفع وتنافسية لاعبيه من أجل الاستمرار في القمة.

جاءت تصريحات سكالوني، خلال أول توقف دولي يظهر فيه منتخب الأرجنتين بعد الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر نهاية عام 2022، حيث حصلت الأرجنتين على لقبها المونديالي الثالث.

ويستعد منتخب راقصي التانجو لمواجهة منتخب بنما، غدا الخميس، في مباراة ودية دولية، وقال سكالوني: "تشكيلة منتخب الأرجنتين أمام بنما ستضم قائد الفريق ليونيل ميسي واللاعبين الفائزين بلقب المونديال".

وأضاف مدرب الأرجنتين: "بالفعل نحن أبطال العالم، ولكن هذا لا يعني نهاية الطريق فيجب علينا العمل من أجل الفوز والاستمرار في الصدارة والحفاظ على أفضلية المنتخب في المنافسات التي يخوضها".

وتابع سكالوني: "حصلنا على لقب كأس العالم ولقب كوبا أميركا، ولكن نحن الآن في بداية مشروع جديد، والملعب يجب أن يكون الفيصل بين الجميع، والفوز بالمونديال لا يعني أننا نمتلك تصريحا مسبقا بالفوز بل يجب علينا العمل بجدية من أجل تقديم أفضل مستوى وتحقيق الانتصارات".

وحصل سكالوني على جائزة أفضل مدرب في العالم خلال عام 2022 من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لكنه رفض الحديث عن تصنيفه كأفضل مدرب في تاريخ الأرجنتين، وقال: "الجميع يلعب من أجل المنتخب ولا نهتم بمن هو الأفضل أو الأسوأ".

مستقبل ميسي مع منتخب الأرجنتين

تحدث سكالوني عن مستقبل قائد راقصي التانجو ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، وقال: "ميسي مستمر معنا في المنتخب حتى يقرر هو عكس ذلك".
ولعب ليونيل ميسي 172 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين، وتم استدعاؤه لقائمة المنتخب في مباراة بنما.

وأضاف مدرب الأرجنتين: "ميسي سعيد معنا ويحرص دائما على التواجد مع المنتخب، وأعتقد أنه يريد قيادة الفريق للنجاح والحفاظ على مستوى المنتخب المرتفع في المنافسات المقبلة، كما أن اللعب بقميص منتخب الأرجنتين يجبرنا على تقديم الأفضل".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة