سر القناع الأسود الذي يرتديه اللاعبون في كأس العالم 2022

يُصمم خصيصًا لكل لاعب على حسب مكان الإصابة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
سر القناع الأسود الذي يرتديه اللاعبون في كأس العالم 2022

منذ انطلاق مبارايات كأس العالم في قطر 2022 وظهر الكثير من اللاعبين بقناع أسود على الوجه يحيط بمنطقة ما حول العينين والأنف، وهو ما جعل البعض يتساءل حول سبب ارتدائهم له، وما فائدته.

قناع الوجه عبارة عن واقٍ يرتديه اللاعبون خلال المبارايات في حال تعرض لإصابات على مستوى الوجه من أجل تثبيت المنطقة المصابة خلال الحركة على الملعبة وفي حالة رغبة اللاعب للعودة إلى الملاعب أسرع قبل اكتمال شفائه.

أنواع القناع الأسود

في الحقيقة هناك أنواع مختلفة من الأقنعة الواقية للوجه، حيث يتم تصميم قناع مخصص حسب إصابة اللاعب حتى تعمل على تحقيق التوازن والحماية ومساعدة اللاعب على الرؤية بشكل جيد.

يتم تصميم هذا القناع عن طريق إخضاعه للأشعة المقطعية لتحديد مكان الضرر، وبعدها يتم تحديد أبعاد الرأس بخاصية ثلاثية الأبعاد حتى تناسب رأس اللاعب وتكون مريحة له.

غالبًا ما تُصنع هذه الأقنعة من ألياف الكربون، فهي تعتبر متينة وقوية تستحمل الصدمات، كما أنها خفيفة الوزن حيث لا يتجاوز وزنها 65 غرامًا، وغير قابلة للكسر، ليتمكن اللاعب من الجري بها دون أن يشعر بثقل إضافي وتساعده على تثبيت الأماكن المصابة في الوجه.

قناع الوجه في كأس العالم قطر 2022

ظهر بهذا القناع اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لاعب نادي توتنهام الإنجليزي، بعد تعرضه لكسر في العظام حول العين قبل شهر من بداية المونديال وخضع عل إثرها لعملية جراحية.

واللاعب الكرواتي جوسكو غفارديول البالغ من العمر 20 سنة والذي يشارك لأول مرة في المونديال، حيث اصطدم لزميله في الناي قبل أيام قليلة من بداية كأس العالم، وتم تشخيص إصابته بكسر على مستوى الأنف.

ارتدى هذا القناع أيضًا اللاعب التونسي إلياس سخيري لاعب نادي مونبلييه الفرنسي، حيث تعرض لإصابة على مستوى عظام الفك جعله يرتدي القناع في تدريبات نسور قرطاج في كأس العالم 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة