باهبري يكشف رؤيته لمواجهة الأرجنتين في كأس العالم

يرى باهبري أن اللعب الجماعي والقوة البدنية والعنوية هي خيارات مواجهة الأرجنتين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
باهبري يكشف رؤيته لمواجهة الأرجنتين في كأس العالم

اعتبر لاعب وسط المنتخب السعودي هتان باهبري بأن مفتاح تحقيق نتيجة إيجابية ضد الأرجنتين في مستهل مشوار الأخضر في نهائيات مونديال قطر في كرة القدم الثلاثاء المقبل على ملعب لوسيل، هو تكاتف المجموعة وبذل أقصى الجهود.

تصريحات باهبري اليوم

وقال باهبري الذي شارك في مونديال روسيا 2018 في لقاء مع الصحافيين قبل بداية الحصة التدريبة للمنتخب السعودي الجمعة "لقد أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة للغاية وسنواجه منتخب الأرجنتين العريق الذي يضم أسماء رنانة في بداية المشوار".

وأوقعت القرعة المنتخب السعودي المشارك في النهائيات للمرة السادسة في مجموعة تضم فضلاً عن الأرجنتين بطلة العالم مرتين، بولندا وهدافها روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني والمكسيك التي دأبت على المشاركة في النهائيات وتلعب الأدوار الأولى في منطقة كونكاكاف.

وأوضح صاحب الثلاثين سنة "بطبيعة الحال، المهمة ستكون صعبة ونحن نحترم تاريخ المنتخب الأرجنتيني وبالتالي يتعين علينا أن نلعب بروح واحدة وتكاتف جهود الجميع إذا ما أردنا تحقيق نتيجة إيجابية".

واعتبر بأن بعض لاعبي المنتخب السعودي باتوا يملكون خبرة المباريات الافتتاحية في المونديال وأمل أن ينقلوا هذا العدوى إلى الآخرين "بعضنا بات لديه تجربة في المباريات الافتتاحية من خلال مشاركات سابقة ونأمل في نقل التجربة إلى الآخرين".

وتابع "لدينا الطموح بتحقيق شيء ما وليس مجرد المشاركة، جميع المباريات ستكون تنافسية ونأمل أن يحافنا الحظ بالتأهل عن دور المجموعات".

في المقابل، علق لاعب وسط الهلال عبد الإله المالكي على مواجهة النجم ليونيل ميسي بالقول "إنه أسطورة وحلم كل لاعب أن يلعب ضده، لكننا نمثل السعودية ولا نخشى مواجهة أحد".

وأكد بأن الفترة الاستعدادية التي تضمنت 6 مباريات آخرها ضد كرواتيا في الرياض الأربعاء (صفر-1)، كانت مثالية "واعتقد بأننا أصبحنا على أهبة الاستعداد لخوض النهائيات"، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى دعم الجمهور السعودي الذي سيتواجد بكثافة في الملاعب القطرية لمؤازرة المنتخب الوطني "لقد واكبنا ودعمنا بقوة منذ بداية التصفيات".

وتسعى السعودية إلى تحقيق نتيجة طيبة في بداية مشوارها في النهائيات خلافاً لما فعلت في النسخ الخمس السابقة عندما خسرت أمام هولندا 1-2 في باكورة مشاركاتها في الولايات المتحدة عام 1994، ثم أمام الدنمارك صفر-1 في مباراتها الأولى في مونديال 1998، ثم تعرضت لخسارة قوية أمام ألمانيا قوامها ثمانية أهداف من دون رد عام 2002، وتعادلت مع تونس 2-2 في 2006، وسقطت بقوة أمام روسيا الدولة المضيفة بخماسية نظيفة قبل أربع سنوات.

ونجحت السعودية في تخطي الدور الأول مرة واحدة وتحديدا في مشاركتها الأولى قبل 28 عاما قبل أن تخسر أمام السويد 1-3 في ثمن النهائي.

وتواجه السعودية الأرجنتين في 22 الحالي، فيما تلتقي بولندا في 26 منه وتنهي مشوارها في دور المجموعات بلقاء المكسيك في نهاية الشهر.

وكانت السعودية التي يقودها المدرب الفرنسي هيرفيه رونار تصدرت مجموعتها في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر متقدمة على اليابان وأستراليا.