• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أحمد داش

    • اسم الشهرة

      أحمد داش

    • اللقب

      أحمد داش

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 أكتوبر 2000 (العمر 23 سنة)
      القاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أحمد داش واحد من ألمع الوجوه الشابة التي ظهرت على الساحة الفنية في الفترة الأخيرة، تألق في السينما والتلفزيون، ويتنبأ له الجميع بمستقبل فني ومسيرة فنية كبيرة، فعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه يقدم أدواره بإتقان شديد يبرز حجم موهبته التي اكتشفها بالصدفة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة أحمد داش وحياته

ولد أحمد داش في القاهرة يوم 5 أكتوبر عام 2000، وهو أصغر أشقائه، شقيقه الأكبر "شريف" يعمل ويقيم في الولايات المتحدة، شقيقته دينا داش بلوجر شهيرة ولديها أعمال حرة، وشقيقه الثالث هو كريم وهو مهندس ميكانيكا.

دخل "داش" التمثيل صدفة، فتصادف وجود أحمد الجنايني المنتج للتحضير لأحد الإعلانات واختيار "كاستنج" التمثيل من داخل مدرسة "داس" في الوقت الذي طرد فيه "داش" من فصله بسبب مشاغبته، فشاهد المنتج أحمد الجنايني واختاره لتقديم الإعلان.

بعد هذا الإعلان والذي قدمه مع المخرجة مريم أبو عوف فتحت له أبواب السينما والتلفزيون، وهو لم يتخط الثالثة عشر من عمره لبطولة فيلم لا مؤاخذة مع النجوم كندة علوش وهاني عادل، بعدما اختاره المخرج عمرو سلامة.

كان "داش" يلعب في ناشئين نادي انبي، ولكن مع دخوله مجال التمثيل بدأ ينشغل عن حضور التمارين ولا يلتزم مما أدى لتركه كرة القدم من أجل حبه للتمثيل، وكشف "داش" في لقاء له إنه بدأ يميل للإخراج وكتابة السيناريو ويعمل على تطوير نفسه.

وعلى الرغم من أن العمر الزمني لمسيرة أحمد داش قصير، فأول أعماله كان في عام 2014، إلا أنه تألق في جميع الأدوار التي قدمها، وكان له بصمة خاصة، وحظي على إعجاب الجمهور والنقاد.

مسيرته الفنية

في عام 2014 قدم أول أدواره في السينما من خلال بطولة فيلم لا مؤاخذة والذي جسد فيه دور الطفل هاني عبد الله بيتر مع المخرج عمرو سلامة والنجوم كندة علوش وهاني عادل.

في نفس العام جاءته أول فرصة له للمشاركة في شاشة التلفزيون، بتجسيد دور "عمر" في مسلسل إمبراطورية مين مع النجمة هند صبري، وفي عام 2015 شارك في الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين ولعب دور إبراهيم إسماعيل، مع المخرج عمرو عرفة والنجوم يسرا، قصي خولي، نيللي كريم، غادة عادل، مي كساب، ريم مصطفى، وداليا مصطفى.

في عام 2016 جسد دور "آدم" في مسلسل سقوط حر مع النجوم نيللي كريم، محمد فراج، بريال يوسف، وأحمد وفيق، وفي نفس العام عاد للسينما من خلال فيلم اشتباك مع المخرج محمد دياب، وبطولة النجوم نيللي كريم، هاني عادل، أحمد مالك، وطارق عبد العزيز، وشارك الفيلم في عدة مهرجانات دولية.

في عام 2017 قدم "داش" فيلم فوتو كوبي مع المخرج تامر عشري، والنجوم محمود حميدة، شيرين رضا، فرح يوسف، وعلي الطيب، ومن تأليف هيثم دبور، وعرض الفيلم في مجموعة من المهرجانات وحصل على مجموعة من الجوائز منها أفضل فيلم في مهرجان طرابلس عام 2018.

في نفس العام شارك أحمد داش في المسلسل الشهير سابع جار ولعب دور "عبد الرحمن" مع مجموعة كبيرة من النجوم مثل شيرين، دلال عبد العزيز، رحمة حسن، وفي نفس العام شارك في الجزء الثالث من مسلسل حكايات بنات مع النجوم صبا مبارك، دينا الشربيني، كريم فهمي، وإنجي المقدم.

كما قدم في نفس العام دور "كريم" في مسلسل الطوفان، مع النجوم وفاء عامر، ماجد المصري، أحمد زاهر، فتحي عبد الوهاب، أيتن عامر، أحمد صفوت، وهنا شيحة.

أشهر أعمال أحمد داش

في عام 2018 قدم أحمد داش واحد من أبرز أدواره حينما جسد شخصية "فواز" في المسلسل الشهير طايع، مع النجوم عمرو يوسف، عمرو عبد الجليل، صبا مبارك، سهير المرشدي، مي الغيطي، رشدي الشامي، علي قاسم، سلوى محمد علي، وأحمد عبد الله محمود، وتعاون فيه مع المخرج عمرو سلامة والمؤلف محمد دياب.

في عام 2019 عاد "داش" للسينما من خلال فيلم كازابلانكا وجسد دور "زكريا" مع النجوم أمير كرارة، إياد نصار، عمرو عبد الجليل، لبلبة، غادة عادل، ومحمود البزاوي، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

في عام 2020 تألق "داش" في 3 مسلسلات وهي، جسد شخصية رضا إسماعيل في مرحلة المراهقة في المسلسل الشهير ما وراء الطبيعة مع المخرج عمرو سلامة، والنجوم أحمد آمين، سماء إبراهيم، رزان جمال، سماء إبراهيم ووآية سماحة.

وفي نفس العام جسد دور "كمال" في مسلسل الحرامي مع النجوم بيومي فؤاد ورانيا يوسف، وتألق في دور "عادل" في المسلسل الشهير البرنس مع النجوم محمد رمضان، أحمد زاهر، إدوارد، سلوى عثمان، والمخرج محمد سامي.

وقال أحمد داش في لقاء له إن دوره في مسلسل البرنس أصعب أدواره في مشواره الفني، لأنه تطلب منه أن يجسد شخصية مدمن طوال أحداث المسلسل في الوقت الذي لم يجرب فيه إحساس المدمن أو يكون لديه خلفية عنها.

في عام 2021 قدم "داش" 3 مسلسلات أيضا وهي، تألق في دور سليم الغريب في مسلسل نسل الأغراب مع المخرج محمد سامي، والنجوم أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، وأحمد مالك.

كما قدم الجزء الثاني من مسلسل الحرامي، وشارك بدور إبراهيم الخطيب في الجزء الثاني من مسلسل الاختيار، وفي نفس العام عاد للسينما من خلال فيلم المحكمة مع المخرج محمد أمين والنجوم، محمود عبد المغني، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، جميلة عوض، وصلاح عبد الله.

في نفس العام قدم فيلم أبو صدام وجسد فيه شخصية "حسن" مع المخرجة نادين خان، والنجوم محمد ممدوح وسيد رجب، والمؤلف محمود عزت، وفي عام 2022 قدم بطولة مسلسل مين قال؟ ولعب دور "شريف" مع النجوم جمال سليمان، دينا هشام، نادين، والمؤلفة مريم نعوم، وظهر كضيف شرف في نفس العام من خلال مسلسل مسلسل فارس القمر Moon Knight.

أهم الأعمال

  • مسلسل البرنس.

  • مسلسل طايع.

  • مسلسل مين قال؟

  • مسلسل سابع جار.

جميع أخبار