فحص طبي جديد يحسم انتقال عبد العزيز يعقوبو إلى الأهلي المصري

قرر النادي الأهلي المصري تأجيل حسم التعاقد مع اللاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب نادي "ريو آفي" البرتغالي وإجراء فحص طبي جديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
فحص طبي جديد يحسم انتقال عبد العزيز يعقوبو إلى الأهلي المصري

قرر النادي الأهلي المصري تأجيل حسم التعاقد مع اللاعب الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب نادي "ريو آفي" البرتغالي وإجراء فحص طبي جديد، اليوم الخميس، للاطمئنان على سلامة اللاعب قبل انضمامه.

ووصل يعقوبو إلى القاهرة، صباح أمس الأربعاء، وخضع إلى الكشف الطبي قبل التوقيع الرسمي مع النادي الأهلي، ولكن قرر الجهاز الطبي للنادي الأهلي إعادة الكشف الطبي اليوم، بسبب وجود إصابة سابقة للاعب بقطع في الرباط الصليبي.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الفحص الطبي قد يسبب أزمة في انتقال المهاجم الغاني إلى النادي الأهلي، وقد يتم إلغاء الصفقة في حالة ثبات إصابته وعدم اكتمال شفائه، أو التعاقد معه لمدة 6 أشهر فقط على سبيل الإعارة لتجربة اللاعب مع أحقية الشراء في نهاية فترة الإعارة.

وأوضحت التقارير أن الجهاز الطبي للنادي الأهلي درس تاريخ إصابات اللاعب وقرر إعادة الكشف الطبي رغم أن نتيجة الفحص الطبي الأول لم تظهر أي نتائج سلبية تدل على وجود إصابات مزمنة لدى اللاعب.

ويتوقف حسم الصفقة على نتيجة الفحص الطبي النهائي للاعب، اليوم الخميس، خاصة أن النادي الأهلي غير ملزم بإكمال الصفقة في حالة عدم اجتياز اللاعب الغاني للكشف الطبي، وفي حالة اجتيازه الكشف الطبي سينضم المهاجم الغاني إلى تدريبات النادي الأهلي عقب مباراة الفريق أمام إنبي، اليوم الخميس، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز.

فيما قالت مصادر قريبة من المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو إن النادي الأهلي أخبرهم بأن نتيجة الفحص الطبي الثاني مشابهة للفحص الأول، وتابع: "مصير الصفقة لم يتحدد ونحن في انتظار قرار الأهلي".

وتفاوض النادي الأهلي مع نادي ريو آفي البرتغالي على ضم يعقوبو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لمدة 4 مواسم ونصف مقابل 2.5 مليون يورو.

ويبلغ يعقوبو من العمر 24 عاما، ويلعب في مركز رأس الحربة، وبدأ مسيرته الكروية في أكاديمية "تشاريتي ستارز" بغانا، ولعب بعدها في نادي فيزيلا البرتغالي، وخرج معارا إلى نادي فيتوريا جيمارايش في موسم 2018-2019، ولعب مع الفريق الرديف، وانتقل بشكل نهائي إلى الفريق في عام 2019 مقابل 200 ألف دولار.

وبعدها لعب يعقوبو في نادي إستوريل برايا البرتغالي على سبيل الإعارة خلال موسم 2020-2021، ثم تمت إعارته إلى نادي ريو آفي في الموسم التالي، وضمه النادي نهائيا مقابل مليون دولار.

ويستمر تعاقد يعقوبو مع ناد مع ريو آفي حتى منتصف عام 2025، وتبلغ قيمته السوقية نحو 2.5 مليون يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

ومنذ بداية الموسم الجاري شارك يعقوبو في 15 مباراة مع نادي ريو آفي، وأحرز 8 أهداف وصنع 3 أهداف، وخلال 120 مباراة في مشواره الكروي سجل 50 هدفا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة