طبيب الأهلي: إصابة إمام عاشور ليست مزمنة.. ولن نضم لاعبا مصابا

أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع إمام عاشور قادما من فريق ميتيلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يوليو 2023
طبيب الأهلي: إصابة إمام عاشور ليست مزمنة.. ولن نضم لاعب مصاب

قال الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي في النادي الأهلي المصري، إن إصابة إمام عاشور لاعب الشياطين الحمر الجديد ليست مزمنة، مؤكدا أن الأهلي لن يتعاقد مع لاعب مصاب.

وأعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع إمام عاشور قادما من فريق ميتيلاند الدنماركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضاف أحمد أبو عبلة، في تصريحات تلفزيونية: "أطالب جماهير النادي الأهلي بالاطمئنان خاصة أنه لا يجب التشكيك في طريقة عمل الجهاز الطبي في النادي الأهلي، حيث يتم استخدام أحدث الأساليب العلمية لتقييم اللاعبين".

وتابع رئيس الجهاز الطبي بالأهلي: "الأهلي لا يتعاقد مع أي صفقة جديدة إلا بعد اجتياز الكشف الطبي بنجاح، من أجل الاطمئنان على سلامة اللاعب وحالته البدنية".

وقال أحمد أبو عبلة: "قمت بالتواصل مع الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر والذي يتولى علاج إمام عاشور وتم إعداد تقرير كامل عن إصابته وأؤكد أن حالة اللاعب جيدة والبرنامج العلاجي يسير بشكل صحيح".

وكان إمام عاشور قد تعرض لإصابة بقطع في وتر العضلة الخلفية قبل نهاية شهر أبريل الماضي، وتم وضع برنامج علاجي لمدة 12 أسبوعا للتعافي من الإصابة.

وأضاف رئيس الجهاز الطبي بالأهلي: "إمام عاشور اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح، ومن المتوقع عودته للملاعب قريبا".

وتابع أحمد أبو عبلة: "الأهلي يتعاقد مع لاعبين أصحاء بنسبة 100%، وأكدنا سابقا على سبيل المثال أن النجم الجنوب إفريقي بيرسي تاو لا يعاني من إصابة مزمنة وهو ما تأكد للجميع بعد عودته من الإصابة والتألق مع الفريق".

وقالت تقارير صحفية مصرية، إن الجهاز الطبي في النادي الأهلي قرر وضع برنامج تأهيلي للاعب إمام عاشور يستمر لمدة 10 أيام قبل المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق.

ويستمر تعاقد إمام عاشور مع النادي الأهلي لمدة 5 سنوات تنتهي في صيف عام 2028.

ووفقا لتقارير صحفية مصرية، بلغت قيمة الصفقة نحو 3 ملايين دولار أمريكي تسدد على دفعتين، وتحمل إمام عاشور جزء من قيمة الصفقة بعد تنازله عن مستحقاته لدى فريق ميتيلاند الدنماركي.

ويتضمن التعاقد حصول نادي ميتيلاند على نسبة 10% من إعادة بيع إمام عاشور لأي ناد آخر، فيما لم يتم وضع شرط جزائي في تعاقد إمام عاشور مع النادي الأهلي.

وأوضحت التقارير أن إمام عاشور تم وضعه ضمن الفئة الأولى للرواتب في النادي الأهلي، وتم الاتفاق على منحه عقداً إعلاني سنويا من رعاة الفريق.

وبدأ إمام عاشور مسيرته في نادي غزل المحلة، ولعب لمدة عام مع فريق حرس الحدود على سبيل الإعارة، وانتقل إلى نادي الزمالك في صيف عام 2019، وخلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية انضم لصفوف فريق ميتيلاند الدنماركي.

وشارك إمام عاشور في 102 مباراة مع فريق الزمالك بجميع المسابقات وأحرز 15 هدفا وصنع 11 هدفا.

وبدأت مسيرة إمام عاشور الدولية في نوفمبر 2021، وشارك في 11 مباراة مع منتخب مصر، كما لعب 7 مباريات فقط مع فريق ميتيلاند الدنماركي أحرز خلالها هدفين.

وحصل إمام عاشور على 5 بطولات، منها لقبان لبطولة الدوري المصري الممتاز، ولقبين لبطولة كأس مصر، ولقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة