هل يلعب رضا سليم مع الأهلي في مونديال الأندية؟

تترقب جماهير النادي الأهلي موقف نجم الفريق رضا سليم من التواجد في قائمة الشياطين الحمر

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
هل يلعب رضا سليم مع الأهلي في مونديال الأندية؟

تترقب جماهير النادي الأهلي موقف نجم الفريق رضا سليم من التواجد في قائمة الشياطين الحمر بالنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

ولكن الدكتور أشرف محرم الطبيب المعالج للاعب المغربي رضا سليم، قال إنه وفقا لتطورات حالة اللاعب الصحية فإنه لن يعود إلى الملاعب قبل بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق خلال شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف الدكتور أشرف محرم، في تصريحات تلفزيونية: "رضا سليم ينفذ برنامجه التأهيلي بشكل جيد، وقام بالجري وتأكدنا من سلامة حركة ذراعه".

وتابع الطبيب المعالج للاعب رضا سليم: "ولكن رضا سليم لن يكون قادرا على المشاركة في أي مباراة بسبب الالتحامات القوية وإمكانية سقوطه قبل التعافي تماما من إصابته في الكتف".

وقال الدكتور أشرف محرم: "الالتحام مع اللاعبين في المباريات لا يعتبر مشكلة ولكن في حالة سقوط اللاعب مرة أخرى على كتفه قد تتعرض الشريحة والمسامير المثبتة في الكتف للكسر".

وأضاف الطبيب المعالج للاعب رضا سليم: "يوجد تدريبات للسقوط يتم تنفيذها للتقليل من احتمالات الإصابات المشابهة، بالإضافة إلى الالتزام بالحفاظ على اللياقة البدنية والنوم الجيد والتغذية الجيدة، وهذه الأمور قد تمنع حدوث مثل هذه الإصابات".

وتابع الدكتور أشرف محرم: "رضا سليم لن يكون جاهزا للمشاركة مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، والإصابة بكسر في الترقوة تحتاج لفترة علاج من 3 إلى 4 أشهر، وأتمنى أن يتعافى اللاعب من إصابته في فترة أقل من 3 أشهر".

وأوضح الطبيب المعالج للاعب رضا سليم، أن إصابة رضا سليم أكبر من إصابة الظهير الأيمن للنادي الأهلي خالد عبد الفتاح لأن نسبة التهشم كانت أكبر كما أن اللاعب المغربي تعرض لكسر في الكتف الآخر قبل نحو 5 سنوات، مشيرا إلى أن قوة الترقوة تختلف من شخص لآخر.

وتعرض رضا سليم للإصابة في مطلع شهر نوفمبر الجاري بعد دقائق من مشاركته مع النادي الأهلي في مباراته أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي ضمن مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وانضم رضا سليم إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وشارك في 6 مباريات مع الفريق وأحرز هدفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة