نجل توفيق الدقن: والدي كان بيلعب كورة وكره الدور دا رغم شهرته

أوضح أن طه حسين هو من اختاره لأول دور له في السينما

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
نجل توفيق الدقن: والدي كان بيلعب كورة وكره الدور دا رغم شهرته

حل السيد ماضي الدقن، نجل الفنان الراحل توفيق الدقن، ضيفًا في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة cbc وذلك في ذكرى مرور 100 عام على ميلاد الفنان الراحل توفيق الدقن، وقد تحدث نجله عن أسرار من حياة والده الشخصية.

وفي البرنامج تحدث ماضي الدقن أن والده كان يعمل موظفًا في المحكمة، حيث كان يساعد والده في الكتابة بالمحكمة، وفي الوقت نفسه كان يلعب كرة القدم بشكل احترافي في نادي المنيا.

وقد أوضح ماضي أن الأندية الكبرى وخاصة نادي الزمالك كانت تتهافت عليه، ولكن رغته في دخول التمثيل وأن يصبح ممثلًا جعلته يرفض عرض نادي الزمالك، وقال إن والده كان يعمل في مصلحة السكة الحديد في المنيا وبدّل مع زميل له ليعمل في السكة الحديد في القاهرة ويتمكن من دخول معهد التمثيل.

نجل توفيق الدقن يروي تفاصيل بدايته الفنية

وقد كشف المحامي ماضي توفيق الدقن تفاصيل بداية والده الفنية وأول ظهور له في السينما، حيث قال إن بداية دخول السينما كانت من خلال فيلم "ظهور الإسلام" وهي قصة من تأليف طه حسين، وقدم في هذا الفيلم دور خباب بن الأرت الذي كان يحفظ شقيقة سيدنا عمر القرآن الكريم.

وقد أكد ماضي أن الأديب الراحل طه حسين هو من اختار توفيق بنفسه، حيث كان يختاره عن طريق السمع. وقد أوضح ماضي أن والده كان فصيحًا في اللغة العربية وذلك لأنه كان أزهريًا وحفظ القرآن الكريم حتى إن البعض لقبه بـ"الشيخ العجوز" بسبب فصاحة لسانه وحبه للغة العربية.

وأشار ماضي أن والده قدم العديد من الأغاني في المسرح لأنه صوته كان جميلًا، ومن هذه المسرحيات مسرحية "ال3 ليالي" مع سناء جميل، ومسرحية "بداية ونهاية" وقدم فيها دور حسن أبو الروس.

نجل توفيق الدقن يكشف عن دور كرهه والده

وفي البرنامج كشف ماضي الدقن عن الدور الذي كان يكرهه والده، وهي شخصية "همبكة" الذي قدمه في مسلسل "بنت الحتة" وكان هذا الدور سببًا في شهرته بشكل كبير. وعن سبب كرهه لهذا الدور قال: "هو بيكره دور همبكة في مسلسل بنت الحتة وهي شخصية قاتمة ودور شرير ورغم أن الدور أضاف ليه شهرة كبيرة بس كان بيقول أنا مش بالشر ده".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة