آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

تنوعت الأسباب ما بين صحية ونفسية وفنية

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

أثارت أسما شريف منير، ابنة الفنان شريف منير، جدلًا واسعًا بعدما نشرت فيديو وهي تحلق رأسها بالكامل عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعية، وهو ما عرض الجمهور للصدمة من اتخاذها هذا القرار.

وقد صرحت أسما أن سبب حلق شعرها هو التساقط الشديد بسبب المنتجات التي كانت تستخدمها على شعرها وسببت في حرق شعرها وأصبح غير صحي تمامًا، فضلًا عن أسباب صحية منها الغدة وتأثيرها على صحة شعرها، ولهذا السبب اتخذت قرار حلق شعرها بعد تفكير طويل.

وبعد حلق شعرها ظهرت أسما شريف منير في مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية والذي أقيم في مدينة العلمين الجديدة ولم تخجل من شكلها وإنما كانت واثقة من نفسها وسعيد، وقد صدم رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جرأتها.

أسما شريف منير ليست الأولى

وفي الحقيقة لم تكن الفاشونيستا أسما شريف منير أول مشهورة تقوم بهذا الأمر، فقد سبقا نجمات كثيرون عرب وعالميين والذين اتخذوا قرار حلق الشعر إما لأسباب نفسية، أو لأسباب صحية، أو لأسباب أخرى مثل العمل أو اتباع الموضة الرائجة، ومن هؤلاء النجمات:

شيرين عبد الوهاب

صدمت الفنانة شيرين عبد الوهاب المعجبين بقرار حلق شعرها على الزيرو بعد انفصالها عن زوجها الفنان حسام حبيب، وقد ظهرت لأول مرة وهي حليقة الرأس في حفلها في الإمارات، وطلبت من الجمهور أن يتقبل موقفها الجديد.

وعن سبب حلقها شعرها قالت إنها اتخذت هذا القرار لتعاقب نفسها، وقالت: "أنا كدا فوقت"، كما ظهرت في برنامج صاحبة السعادة مع إسعاد يونس وقالت إنها تحلق شعرها كلما تشعر بالضغط والإرهاق، كما قالت في مداخلات هاتفية أنها فعلت هذا الأمر لتجبر حسام حبيب على تطليقها.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

المغنية بريتني سبيرز

في عام 2007 أثارت المغنية الأمريكية بريتني سبيرز ضجة بحلق شعرها تمامًا، حيث كانت تعاني بريتني من أزمة شديدة مع والدها ودخلت المصحة النفسية أكثر من مرة، وقد قالت إنها حلقت شعرها كنوع من التمرد أو الشعور بالحرية أو التخلص من الأشياء السيئة التي حدثت لها.

ولكن كشف صديقها السابق جانب آخر من القصة، وقال إنها اتخذت قرار حلق شعرها خوفًا من إجراء اختبار للكشف عن تعاطي المخدرات، وفي حالة إثبات تعاطيها كانت ستخسر معركة الحضانة مع طليقها.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

المغنية دوجا كات

في عام 2022 ظهرت المغنية الأمريكية دوجا كات في بث مباشر على إنستغرام وفاجأت الجمهور بحلق شعرها وحاجبيها تمامًا، وقد أوضحت أن السبب هو معاناتها مع تساقط الشعر، لذا اتخذت قرار حلق شعرها حتى تعالجه.

وأوضحت دوجا أنها سعيدة بهذا التغيير، وقالت: "يمكنني السباحة الآن، وهذا أمر يسعدني لأني أحب ركوب الأمواج، كما يمكنني ممارسة التمارين الشاقة الحقيقية بحرية"، وقد اتبع الكثير من الأشخاص موضة حلق الشعر بعد قيامها بذلك.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

الكويتية فرح الصواف

نشرت الممثلة الكويتية فرح الصواف فيديو على منصة "إكس"، تويتر سابقًا، فيديو لها وهي تحلق شعرها خلال جائحة كورونا، وقالت إنها شعرت بأنها تحررت، وقالت: "يا جماعة شعور ولا أروع، أحس إني تحررت من شي وبقولكم اللي حاب يسويها الحين فرصته حجر ومو قاعد يشوف أحد، خطوة جريئة بس مريحة وراح يطول مابي دراما".

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

الكويتية زهرة الخرجي

أقدمت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي على حلاقة شعرها بالكامل مرتين، المرة الأولى عام 2014 خلال ندوة طبية في الكويت، وخلال هذه الندوة تحدثت عن تجربتها مع مرض السرطان وكيف انتصرت عليه.

وأقدمت على هذه الخطوة مرة ثانية عام 2019 تضامنًا مع مرضى السرطان، كونها كانت مريضة سرطان سابقة.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفةالراحلة ريم البنا

كانت الفنانة الفلسطينية الراحلة ريم البنا من النجمات اللاتي لجأن إلى حلق شعرهن، ولكن لأسباب مرضية، حيث عانت من مرض السرطان لعدة سنوات واضطرت إلى حلاقة شعرها خلال العلاج الكيميائي، وقد توفيت الفنانة ريم البنا بسبب مرض السرطان.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفةحلاقة الشعر لأدوار فنية

اتخذت بعض الفنانات والنجوم قرار حلق الشعر تمامًا من أجل أدوارهن في الأعمال الفنية التي شاركن فيها، وإليك قائمة بهؤلاء النجمات:

الممثلة السورية سوزان سكاف

وبعيدًا عن الأسباب النفسية والصحية اتخذت الفنانة السورية سوزان سكاف قرار حلق الشعر لأسباب فنية، فقد ظهرت حليقة الرأس بسبب دورها في مسلسل "حائرات"، الذي عرض عام 2013،  لأن الشخصية تتطلب أن تظهر حليقة الرأس.

وقد نشرت فيديو لها وهي تحلق الرأس عرضته قناة سكاي نيوز العربية، لتصبح أول فنانة عربية تقوم بهذا الأمر من أجل دور تلفزيوني، وقد أعربت الفنانة سوزان عن خوفها من الإقدام على هذه الخطوة.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفةالفنانة روجينا

في مسلسل "ستهم" الذي عرض في رمضان 2023 قدمت الفنانة المصرية روجينا دور "ستهم" وهي سيدة تتنكر في هيئة رجل لتواجه مصاعب الحياة بعد وفاة زوجها، وقد قررت روجينا حلق شعرها من أجل تقديم هذا الدور بشكل مقنع.

وقد ظهرت روجينا في برنامج "تفاعلكم" وأكدت أن ههذ الخطوبة كانت صعبة بالنسبة لها، ولكن كان تحدٍ كبير بالنسبة لها ويمثل الإخلاص في عملها وحب ما تقدمه من أجل الجمهور.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفةجوي كينغ

أقدمت الممثلة الأمريكية الشابة جوي كينج على حلاقة شعرها من أجل دورها في فيلم Act، وفي الحقيقة قد قامت بحلاقة شعرها ثلاث مرات من أجل أدوار مختلفة، فالمرة الأولى كانت في فيلم The Dark Knight Rises، والمرة الثانية في فيلم Wish I Was Here.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

كيت هدسون

في عام 2017 أقدمت الممثلة الأمريكية كيت هدسون على حلاقة شعرها من أجل دورها في فيلم LIFE IN A YEAR الذي تجسد فيه فتاة مصابة بالسرطان، وقد أوضحت أن حلاقة الشعر كانت رائعة وأحبت الأمر كثيرًا.

آخرهن أسما شريف منير... نجمات حلقن شعرهن لأسباب مختلفة

اختلفت الأسباب التي لجأن فيه هؤلاء النجمات إلى حلاقة شعرهن، منها أسباب صحية، وأخرى نفسية وأسباب فنية من أجل تقديم أدوارهن في أفلام أو مسلسلات، ومهما اختلف السبب يسبب حلق الشعر صدمة للجمهور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة