نقابة المهن التمثيلية في مصر تدعو لوقفة تضامنية مع فلسطين

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
نقابة المهن التمثيلية في مصر تدعو لوقفة تضامنية مع فلسطين

أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الدكتور أشرف زكي، بيانًا صحفيًا يدين الاعتداءات في فلسطين وعلى قطاع غزة، ويدعوا البيان إلى تنظيم وقفة احتجاجية في النقابة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان النقابة: "تستنكر نقابة المهن التمثيلية العدوان الآثم ضد شعب فلسطين، وندعوا إلى وقفة تضامنية ونتضامن بشدة مع أهلنا في غزة يوم الثلاثاء الساعة الثامنة مساء بنادي نقابة الهن التمثيلية، شارع البحر الأعظم، الجيزة".

نقابة المهن التمثيلية في مصر تدعو لوقفة تضامنية مع فلسطين

وكان الفنان أشرف زكي قد نشر صورة عليها علم فلسطين يعلن فيها دعمه للقضية الفلسطينية، وعلق على الصورة وقال: "اللهم احفظ فلسطين وشعبها".

النجوم يدعمون فلسطين

ومنذ بداية عملية طوفان الأقصى وإعلان الحرب على غزة تضامن عدد كبير من النجوم مع ما يحدث في فلسطين وكل يوم ينشر فنان جديد منشورات ودعوات لدعم القضية وإرسال التبرعات إلى قطاع غزة.

وقد حرص الفنان أحمد فهمي عن دعمه لفلسطين من خلال فيديو نشره على منصة إكس وهو بملابس الإحرام  ويدعوا فيها لأهل فلسطين، وقال: "اللهم بحق عظمتك وعزتك وجلالك وعدد خلقك أن تنصر أهلنا في غزة، اللهم انصر أهلنا في غزة، اللهم انصر أهلنا في فلسطين اللهم انصرهم يارب العالمين".

أيضًا كانت الفنانة سلمى أبو ضيف من النجمات اللاتي تفاعلن مع القضية منذ أول يوم ونشرت الكثير من المنشورات باللغة الإنجليزية للتوعية بشأن القضية الفلسطينية.

وقد أعلنت سلمى أن حسابها على إنستغرام يتعرض للتضييق بسبب ما تنشره من حقائق، وأوضحت أن إنستغرام يهددها بحذف حسابها على إنستغرام.

من النجوم الآخرين الذين دعموا القضية الفنانة هاجر الشرنوبي التي طالبت الجماهير بالتبرع لبنك الطعام في فلسطين، والفنان أحمد فهمي الذي نشر فيديو وهو يبكي ويطالب بفتح الحدود وتوصيل المساعدات لفلسطين.

كانت الفنانة دالية شوقي أيضًا من الداعمات للقضية، حيث نشرت صورة لها وهي ترتدي الكوفية، وكتبت: " في القلب وفوق الراس يا فلسطين، أنا لست متضامنة مع القضية الفلسطينية.. انا مكونة منها، هي طفولتي وصبايا وشبابي وأحلامي".

أما الفنانة روبي والفنانة منى زكي وجوري بكر أعلنا أنها غير قادرين على مشاهدة صور وفيديوهات الأطفال المقتولين في فلسطين لأنهن أمهات ولا يتحملن هذه المشاهد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة