ريال مدريد يستقر على خليفة روكا مودريتش

  • تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس 2022
ريال مدريد يستقر على خليفة روكا مودريتش

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لتجهيز خطة بديلة من أجل التعاقد مع لاعب في خط الوسط يمكنه حمل الإرث الكبير للنجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي بات قريباً من سن الاعتزال.

وذكرت التقارير الصحفية الإسبانية أن ريال مدريد يفكر جدياً في التعاقد مع أحد أفضل المواهب الشابة في العالم لخلافة لوكا مودريتش في خط الوسط خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت الصحف الإسبانية أن ريال مدريد يرغب في ضم الإنجليزي جود بيلينغهام نجم وسط بروسيا دورتموند الألماني في الموسم المقبل لتجديد دماء خط وسط الفريق خاصة وأن اللاعب يعتبر محط أنظار الكثير من الفرق الأوروبية الكبرى.

ويقدم بيلينغهام صاحب الـ18 عاماً أداءً مذهلاً مع بوروسيا دورتموند منذ انتقاله إلى الفريق في عام 2020 ولمع سريعاً ليحجز مكانته الأساسية في تشكيلة النادي.

واستطاع بيلينغهام أن يجذب جميع الأنظار إليه بأدائه الراقي مع دورتموند وكذلك المنتخب الإنجليزي لتتسابق الأندية الأوروبية على ضمه ومن بينهم ريال مدريد.

ويبحث نادي ريال مدريد عن تقديم عرضاً لا يمكن رفضه إلى إدارة دورتموند لضم بيلينغهام إلى صفوف الفريق في عام 2023 في الوقت الذي سيكون عمر لوكا مودريتش قد تجاوز الـ37 عاماً.

ويرغب ريال مدريد بشدة في الدفع بعناصر شابة في خط وسط الفريق الذي يعاني من ارتفاع معدل أعماره إذ يبلغ لوكا مودريتش من العمر 36 عاماً، فيما تخطى الألماني توني كروس عامه الـ32، وكذلك البرازيلي كاسيميرو الذي بلغ الـ30 من عمره.

وكان ريال مدريد قد بدأ أول خطوات الدفع بالشباب في خط وسط الفريق بالتعاقد مع لاعب الوسط إدواردو كامافينغا ولكن الفريق يبحث عن استمرار هذه التدعيمات.

وينتظر أن يحصل نادي بروسيا دورتموند على أمولاً ضخمة نظير التنازل عن خدمات بيلينغهام ويتوقع الخبراء أن يطالب النادي الألماني بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني على الأقل للموافقة على تركه وذلك نظراً للإمكانيات المذهلة التي يتمتع بها بالإضافة لصغر سنه كذلك.

ويؤجل نادي ريال مدريد خطة التعاقد مع بيلينغهام خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب تركيز إدارة النادي الملكي على ضم أفضل موهبتين في العالم حالياً وهما الفرنسي كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان والنرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي دورتموند الألماني.

طلب والدة مبابي يهدد انتقاله لريال مدريد 

يذكر أن برنامج "الشرينغيتو" الإسباني الشهير كشف أن نجم باريس سان جيرمان يرغب بشدة في الانتقال إلى ريال مدريد ولكن على الرغم من ذلك فإن الأمور لا تزال غير منتهية بسبب طلبات والدته الضخمة.

وكشف البرنامج الإسباني أن تعنت والدة مبابي في الطلبات قد تتسبب في إلغاء الصفقة بصورة كاملة خاصة وأنها ترغب في الحصول على مكافأة توقيع قدرها 150 مليون يورو.

وأشار البرنامج الإسباني إلى أن رغبة والدة مبابي باتت هي العقبة الرئيسية وشبه الوحيدة في المفاوضات لانتقاله إلى ريال مدريد وسيكون عليها التعامل مع فلورنتينو بيريز نادي ريال مدريد والذي قد يدفعه هذا الطلب لصرف النظر عن الصفقة بصورة كاملة.

ومن جانبه، كشف الإعلامي إدواردو إندا خلال حديثه في البرامج الإسباني عن تحقيق ريال مدريد لأرباح كبيرة في العامين الماضيين ولكن إصرار والدة مبابي على الحصول على هذا الرقم الضخم قد يؤثر على الصفقة وفرصة نجاحها.

هالاند يرغب بشدة في الانتقال للفريق الملكي

كشفت تقارير رياضية إسبانية عن مفاجأة رفض النرويجي إيرلينج هالاند نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني لعرض كبير من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي قدم عرضاً براتب كبير يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ولكن هالاند رفضه من أجل طموحه بالانضمام لنادي ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن السيتي قدم العرض الكبير لوكيل اللاعب مينو رايولا بالإضافة لوالده ولكن اللاعب فضل عدم التفكير في العرض والتركيز مع ريال مدريد.

فيما تؤكد التقارير الإنجليزية أن هالاند لم يرفض عرض مانشستر سيتي بصورة نهائية وهو ما يجعل هناك أملاً حتى ولو قليل بارتداء نجم بوروسيا دورتموند لقميص مانشستر سيتي واللعب تحت قيادة المدير الفني الإسباني الشهير بيب جوارديولا.

ويمكن الحصول على هالاند مقابل 64 مليون جنيه إسترليني وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع نادي بوروسيا دورتموند ولكن طموح اللاعب والراتب والمكافآت لوكيل أعماله وغيرها من التفاصيل هي من ستحدد الوجهة النهائية له.

يأتي ذلك بعدما كشف النرويجي مارتن أوديجارد لاعب نادي أرسنال عن نوايا مواطنه إيرلينج هالاند نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني وأحد أهم أهداف العديد من الأندية الأوروبية الكبرى خلال الموسم المقبل.

وأوضح أوديجارد خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية والذي انتقل من ريال مدريد إلى أرسنال أن هالاند سأله عن الفريق الملكي واستفسر عن بعض الأشياء الخاصة بالنادي الإسباني الشهير.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة