بوفون: هذا النجم قادر على منافسة مبابي وهالاند على الكرة الذهبية

أسطورة حراسة المرمى في إيطاليا يتوقع نجاح مبهر لنجم نابولي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2023
بوفون: هذا النجم قادر على منافسة مبابي وهالاند على الكرة الذهبية

أكد جيانلويجي بوفون، حارس مرمى إيطاليا السابق، أن لاعب نابولي، خفيشا كفاراتسخيليا، قادر على المنافسة على الكرة الذهبية، مع النرويجي إيرلينج هالاند والفرنسي كيليان مبابي.

وتحدث الأسطورة الإيطالية، الذي اعتزل في أغسطس الماضي وانضم إلى صفوف الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي، عن اللاعب الجورجي، خلال مراسم تقديم لكتابه "كفاراتسخيليا.. معجزة جورجية"، من تأليف الصحفي والكاتب الإيطالي إيمانويلي جيليانيلي.

وقال بوفون: "الحقيقة هي أنه قادر على الفوز بالكرة الذهبية.. هناك مواقف تجعل اللاعب قادرًا على الفوز بها أو التواجد بين المرشحين".

وأضاف: "إنه موهبة حقيقة، حيث إنه في اللحظة التي توقف فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار، يمكنه المنافسة مع هالاند ومبابي".

الجدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي تمكن من الفوز بالكرة الذهبية الثامنة في مسيرته بعد قيادة منتخب الأرجنتين للقب كأس العالم 2022 في قطر.

فيما حل النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني بعد قيادة الفريق الإنجليزي لتحقيق الثلاثية التاريخية بالجمع بين بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي.

فيما جاء الفرنسي كيليان مبابي مهاجم نادي باريس سان جيرمان في المركز الثالث بعد فوزه بالدوري الفرنسي وقيادة منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم 2022 في قطر بجانب فوزه بجائزة هداف المونديال.

يذكر أن النجم الجورجي كفاراتسيخيليا قاد نادي نابولي الإيطالي للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه وهي المرة الأولى التي يفوز بها النادي الإيطالي بلقب الكالتشيو منذ الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة