• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد إسماعيل ناجي

    • اسم الشهرة

      يوسف الشريف

    • اللقب

      يوسف الشريف

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 سبتمبر 1978 (العمر 45 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الهندسة قسم ميكانيكا - جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      إنجي علاء (2009 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      عبد الرحمنعبد اللهجنا

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كان يخطط لحياته أن يصبح لاعب كرة قدم شهير، ولكن إصابة حرمته من حلمه فغير المجال وأعاد اكتشاف نفسه في المجال الفني وأصبح واحد من أشهر النجوم الشباب إنه الفنان يوسف الشريف الذي استطاع أن يخلق له شخصية مختلفة في أعماله حققت له الاختلاف والتميز، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية..

نشأة يوسف الشريف وحياته

اسمه بالكامل محمد إسماعيل ناجي، من مواليد محافظة القاهرة، ولد في 14 سبتمبر عام 1978، كان والده يعمل بالجيش، عشق "الشريف" كرة القدم، وكان من ضمن فريق الناشئين بالنادي الأهلي المصري.

قبل أن يحقق حلمه، ويتم تصعيد "الشريف" للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعرضت لإصابة بالغة أنهت مسيرته الرياضية مبكرا.

غير "الشريف" أحلمه وانتقل كموديل في الإعلانات، والتحق بكلية الهندسة قسم ميكانيكا بجامعة عين شمس، وأنهى دراسته بالكلية في عام 2001.

اسمه جاء من اختيار المخرج شريف صبري، الذي قدمه للسينما في أول أدواره وكان دور بطولة فيلم سبع ورقات كوتشينة أمام روبي، وقرر صبري استبدال اسم محمد إسماعيل باسم فني هو يوسف الشريف.

لفت "الشريف" الأنظار إليه في أول أدواره وانهالت عليه الأدوار والبطولات وأصبح أحد النجوم المحبوبة بين جيل الشباب في الوطن العربي.

مسيرته الفنية

على الرغم من أن أول ظهور له كان في السينما إلا أن مسيرته في السينما ليست كبيرة مقارنة بأعماله في الدراما، فتقريبا كل مشاركاته حوالي 7 أفلام.

بعد أول أدواره شارك الشريف الفنان مصطفى شعبان والفنانة نيللي كريم فيلم فتح عينك في عام 2005، وفي العام التالي 2006 ظهر بدور بسيط مع النجم أحمد زكي في أخر أفلامه وهو حليم.

وفي نفس العام أيضا قدم بطولة فيلم آخر الدنيا مع الفنانة نيللي كريم، وهيدي كرم، وفي 2007 كان له مشاركة مميزة في فيلم هي فوضى مع المخرج العالمي يوسف شاهين والمخرج خالد يوسف، والنجم خالد صالح، ومنة شلبي.

أما في عام 2009 فيعتبر أول أدواره في السينما مع البطولة المطلقة وجاء من خلال واحد من أروع أدواره وهو فيلم العالمي، ومارس في هذا الفيلم هواياته المفضلة فظهر كلاعب كرة قدم شهير يجوب أنحاء العالم.

وغاب الشريف حوالي تسع سنوات عن السينما ليعود في 2018 بفيلمه بني آدم مع الفنانة دينا الشربيني، والفنان أحمد رزق، وكان أخر فيلم يعرض له في السينما حتى الآن.

أما في الدراما فتميز الشريف فيها بشكل كبير، وكان أول ظهور له من خلال مشاركته مع الفنان يوسف شعبان في مسلسل العميل 1001، عام 2005، وشارك في نفس العام مع النجمة إلهام شاهين في مسلسل على نار هادئة.

وفي عام 2006 شارك في مسلسل السندريلا مع النجمة منى زكي ولعب فيه دور زوجها المخرج الراحل علي بدرخان، وفي عام 2010 قدم بطولة مسلسل نور مريم مع نيكول سابا.

زوجة يوسف الشريف وأولاده

في عام 2009 أعلن الشريف زواجه من إنجي علاء رئيسة تحرير مجلة يوفوريا في ذلك الوقت، وهي مجلة تصدر باللغة الإنجليزية، وأصبحت مديرة أعماله والاستايلست الخاصة به، ومؤلفه أعماله في بعض الوقت.

بدأت قصة حبهم حينما ذهبت إنجي لإجراء حوار صحفي معه لمجلتها بعد فيلم هي فوضى، في البداية تعجب الشريف من صغر سنها، ولكنه فوجئ بثقافتها وأخلاقها فلفتت نظره وأعجب بها.

جمعتهم الصدفة للقاء مرة أخرى ففوجئت إنجي بالشريف يطلب يدها للزواج مباشرة، وقالت في أحد اللقاءات أنها صدمت، وأخبرت والدها الذي سأل عنه ووافق بعدها.

وإنجي علاء درست صحافة ومسرح بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويثق يوسف فيها ثقة متناهية، وقد رزقوا بثلاثة أبناء توأم وهما عبد الرحمن وعبد الله وابنة وحيدة وهي جنا.

ولا يفوت الشريف مناسبة إلى يعبر عن حبه لزوجته ودائما يقر بدورها ومجهودها معه في حياته، وتغزل بها في عيد زواجهم الثاني عشر وكتب لها إنهم مروا عليه كأنهم 12 دقيقة.

أفضل أعمال يوسف الشريف

في 2011 بدأ "الشريف" سلسلة البطولات في الدراما، من مسلسل المواطن x مع الفنانة أروى جودة، والتي جسد فيها شخصية قريبة إلى خالد سعيد شرارة ثورة 25 يناير.

وفي عام 2012 قدم بطولة مسلسل رقم مجهول وكان بداية مسلسلات التشويق التي خاضها الشريف، وشاركته البطولة الفنانة شيري عادل.

وفي العام التالي 2013 أعاد التعاون مع شيري عادل في مسلسله اسم مؤقت، وفي عام 2014 تألق في مسلسل الصياد من فكرته، وحقق نجاحا كبيرا، وشاركته البطولة الفنانة مي سليم.

وفي عام 2015 عادل للتعاون مع شيري عادل في مسلسله الشهير لعبة إبليس، وكان المسلسل من تأليف زوجته ومديرة أعماله إنجي علاء.

وفي عام 2016 قدم مسلسل القيصر الذي حقق نجاحا كبيرا، وشاركه البطولة الفنان خالد زكي والفنانة ريهام عبد الغفور.

وفي عام 2017 عاد لمسلسلات الغموض، بقصة من أفكاره وهو كفر دلهاب، وحقق نجاحا كبيرا، وتوقف عن الدراما لمدة ثلاث سنوات وعاد بمسلسل النهاية وكان من فكرته أيضا، شاركه البطولة الفنان عمرو عبد الجليل، وكان المسلسل خيال علمي.

أما أخر أعماله في الدراما، فكان مسلسل كوفيد-25 الذي قدمه العام الماضي 2021، مع أحمد صلاح حسني وهو من تأليف زوجته أيضا إنجي علاء.

وغاب الشريف في دراما رمضان 2022 عن جمهوره، وتصدر في أول أيام رمضان محركات البحث لسؤال جمهوره ومحبيه عن مسلسله هذا العام.

حقائق عن يوسف الشريف

بعد فيلم هي فوضى وضع الشريف قيود على الأعمال التي يشارك بها أن لا يكون مشاهد ساخنة كالقبلات، وأوضح الشريف في تصريحات له أنه تعرض للسخرية من زملائه في الوسط الفني وقتها وكان يفكر في الاعتزال بعد أن تم حرمانه من الأدوار.

تعرض الشريف لهجوم كبير بسبب هذا الموضوع وشن بعض النجوم هجوما كبيرا عليه، في حين دافع عنه البعض الآخر، مثل الفنان هشام ماجد الذي هاجم منتقديه وقال إن له منه كل الحق والاحترام وطالب من منتقديه لا يشاهدوا أعماله بدلا من الهجوم عليه.

أهم الأعمال

  • مسلسل اسم مؤقت.

  • مسلسل الصياد.

  • مسلسل كفر دلهاب.

  • فيلم العالمي.

جميع أخبار