لصوص يستغلون مشاركة ديبالا نجم يوفنتوس في مباراة ليسرقوا منزله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021
لصوص يستغلون مشاركة ديبالا نجم يوفنتوس في مباراة ليسرقوا منزله

تعرض منزل النجم الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي إلى السرقة خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام زينيت سان بطرسبرغ الروسي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن مجموعة من اللصوص اقتحموا منزل ديبالا في مدينة تورينو من نافذة في الطابق الأرضي خلال مشاركة ديبالا صاحب المنزل في المباراة الأوروبية.

واستغل اللصوص غياب نجم كرة القدم الأرجنتينية ومهاجم يوفنتوس الشهير بلقب "السيدة العجوز" ليقتحموا المنزل ويسرقوا مقتنياته.

حراس المنطقة يكتشفون السرقة

واكتشف حراس المنطقة اقتحام مجموعة من اللصوص لمنزل ديبالا بعد رؤيتهم لحركة غريبة داخل منزله.

ولم يتمكن حراس المنطقة من اللحاق باللصوص الذين استطاعوا سرقة مجموعة من ممتلكات اللاعب وفروا هاربين.

واكتشف ديبالا خبر السرقة بعد نهاية المباراة وأبلغ الشرطة وعاد إلى منزله ليتفقد ممتلكاته ويحصر الذي تم سرقته منها.

وبصورة مبدئية، أبلغ ديبالا الشرطة أنه يفقد مجموعة من الساعات الثمينة الخاصة به وأنه يقوم بحصر كل ممتلكاته ليكتشف المسروق منها ليصل إلى الحجم الإجمالي للسرقات.

السطو المسلح على منازل اللاعبين وممتلكاتهم ظاهرة متكررة

وباتت حادثة سرقة منازل نجوم كرة القدم أمر شهير يحدث بصورة متكررة للكثير منهم خاصة في إيطاليا.

فخلال الفترة الأخيرة تعرض كلاوديو ماركيزيو نجم نادي يوفنتوس السابق وزوجته إلى التهديد بالأسلحة النارية من لصوص اقتحموا منزله قبل عامين.

كما تعرض لوتشيانو سباليتي مدرب نادي نابولي الإيطالي إلى السرقة ولكن لم يتجه اللصوص هذه المرة إلى منزله ولكن استطاعوا الحصول على سيارته.

الحوادث في فرنسا ليست أقل من إيطاليا

وفي حادثة شهيرة خلال الفترة الماضية، اضطر نادي باريس سان جيرمان إلى استبدال الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من مباراة الفريق أمام نانت، وذلك بعدما تعرض منزله لحادثة سطو مسلح. 

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد تم استبدال النجم الأرجنتيني في الشوط الثاني من مباراة فريقه، والتي انتهت بخسارته بنتيجة 1-2، وذلك بعدما تم إبلاغ المدير الفني للفريق، ماوريسيو بوكيتينو، بوقوع عملية سطو مسلح على منزل اللاعب.

وقام بوكيتينو باستبدال دي ماريا باللاعب بلياندرو باريديس في الشوط الثاني من المباراة، قبل أن يرافقه إلى غرفة تبديل الملابس لإبلاغه بالحادثة التي وقعت في منزله.

وأشارت التقارير إلى أن مدرب الفريق أخبر الصحفيين لاحقاً في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن أنخيل دي ماريا غادر الملعب بسبب اقتحام منزله ووقوع حادثة عملية سطو مسلح عليه.

وتحدثت وسائل إعلام عن وجود عائلة اللاعب الأرجنتيني في المنزل أثناء وقوع عملية السطو المسلح، والتي وصفتها تقارير إخبارية بأنها كانت عنيفة، وانتهت بقيام اللصوص باختطاف زوجة دي ماريا وأطفاله.

نجاة ميسي وعائلته من سطو مسلح في باريس

وخلال أول أكتوبر الجاري، كاد يتعرض ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان إلى سطو مسلح هو وعائلته خلال إقامته في فندق بالعاصمة الفرنسية.

وكشفت وسائل الإعلام أن ميسي وعائلته كانوا على مقربة من عملية سطو مسلح خطيرة في الفندق الذي يقيم به في باريس.

واستطاع مجموعة من المسلحين اقتحام فندق "لو رويال مونسو" الفاخر وقاموا بعملية سطو وهو الأمر الذي هز العاصمة الفرنسية باريس ودفع قوات الأمن إلى مطاردتهم والبحث عنهم.

غنائم السطو المسلح

واستطاع المسلحون السطو على مبالغ تقدر بآلاف اليورو بالإضافة إلى مجوهرات ثمينة استطاعوا جمعها وسرقتها من 4 غرف في هذا الفندق.

وصادفت عملية السطو وجود ميسي في الفندق خاصة عندما غاب عن مباراة لباريس سان جيرمان أمام فريق ميتز والذي يقع موقعه في شمال شرق فرنسا، بسبب الإصابة في الركبة.

ونجحت الكاميرات المثبتة بالفندق من رصد رجلين ملثمين يقتحمان الفندق الذي يقطن به النجم الأرجنتيني من خلال باب شرفة مفتوح في الطابق السادس وهو المستوى الذي يعتبر أعلى من محل إقامة ميسي بطابق واحد.

واستهدفت العصابة المسلحة هذا الفندق الذي يعتبر من الأغلى في باريس وتبلغ ليلة الإقامة الواحدة فيه حوالي 17 ألف جنيه إسترليني وهو ما يجعله وجهة فقط للأغنياء والأثرياء من مختلف دول العالم.

واكتشفت أحد النزيلات السرقة بعد عودتها إلى غرفتها في الفندق لتجد بأن هناك قلادة ذهبية بمبلغ 3 آلاف إسترليني اختفت من المكان المخصص لها.

كما أن هناك أقراط بقيمة 500 جنيه إسترليني ومبلغ بقيمة 2000 جنيه إسترليني تم سرقتهم من الغرفة.

وأبلغت النزيلة على الفور إدارة الفندق التي اكتشفت بدورها العديد من السرقات الأخرى في ذات التوقيت وهو الأمر الذي دفعها لمراجعة الكاميرات الخاصة بأمن الفندق للكشف عن هذه الجريمة.

وعبرت النزيلة في الفندق الموجود به ميسي عن صدمتها من هذا الأمر خاصة وأنها تدفع مبلغاً ضخماً من أجل أن تنعم بلحظات هادئة وآمنة بهذا الفندق الأشهر في فرنسا.

ميسي محظوظ

الطريف أن الفندق تعرض لحادث السطو بعدما عزز من إجراءاته الأمنية بعد اختياره لكي يصبح مقراً مؤقتاً لسكن ليونيل ميسي في شهر أغسطس الماضي بعد حسم انتقاله لنادي باريس سان جيرمان.

وربما كان ميسي محظوظاً لأن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي يعتقدون أن جهل رجال السطو المسلح بوجود النجم الأرجنتيني وعائلته في الفندق كان سبب عدم توجههم إلى غرفته. 

ويبحث ميسي عن منزل كبير يليق به وعائلته في فرنسا وتحديداً في العاصمة باريس للانتقال إليه ليسكن فيه بصورة دائمة بدلاً من حياة الفنادق التي بالتأكيد تكون أقل خصوصية مقارنة بالسكن في منزل خاص.