الاتحاد الأوروبي يحسم مصير مشاركة برشلونة في دوري الأبطال

بعدما سيطر القلق على جماهير الفريق خلال الفترة الماضية خوفاً من استبعاد ناديها

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يوليو 2023
الاتحاد الأوروبي يحسم مصير مشاركة برشلونة في دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى نادي برشلونة بأنه موافق على مشاركته في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، لتطمئن جماهير الفريق الكتالوني على مصير فريقها في الموسم المقبل.

وكانت تخشى جماهير برشلونة الإسباني أن يواجه فريقها عقوبة بالاستبعاد من المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بسبب قضية "خوسية نيجريرا" الخاصة بالتحكيم في رابطة الدوري الإسباني "الليجا".

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن "يويفا" أبلغ النادي بالموافقة على مشاركته في البطولة القارية في الموسم المقبل، بعد انتهاء التحقيقات في قضية نيجريرا التي يواجه فيها برشلونة اتهامات بدفع أموال لمسؤول سابق في منظومة التحكيم للحصول على خدمات سرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في النادي قولها إن تقرير مفتشي لجنة الأخلاقيات والتأديب أوصى بالسماح للنادي بالمشاركة في الدوري الأوروبي، قبل أن يتم إعلامه رسميًا بالقرار.

وأكد النادي حضوره في قرعة البطولة الأوروبية يوم 31 أغسطس المقبل في موناكو.

الجدير بالذكر أن نادي برشلونة الإسباني يضع المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا نصب عينيه في الموسم المقبل بعدما تمكن البرسا من استعادة التألق المحلي من خلال الجمع بين بطولتي كأس السوبر الإسباني وبطولة الدوري الإسباني "الليجا".

واستطاع نادي برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز أن يتفوق على ريال مدريد الغريم التاريخي والمباشر في البطولتين بعدما انتصر عليه في نهائي كأس السوبر وحسم بطولة الدوري على حسابه كذلك.

يذكر أن برشلونة ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات في الموسم الماضي بعدما حل ثالثاً خلف نادي بايرن ميونخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة