يوم العلم الإماراتي.. أبناء الاتحاد يرفعون رايتهم إلى السماء

المشاهير يحتفلون بيوم العلم الإماراتي بتغريدات خاصة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
يوم العلم الإماراتي.. أبناء الاتحاد يرفعون رايتهم إلى السماء

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس الموافق 3 نوفمبر، بيوم العلم الإماراتي، حيث حلقت راية الاتحاد في السماء، وذلك احتفالاً بيوم رفع الاتحاد الإماراتي من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يوم العلم الإماراتي

رٌفع العلم الإماراتي لأول مرة في الثاني من ديسمبر عام 1971 في «دار الاتحاد» في إمارة دبي، ومنذ ذلك الحين أعلنت الدولة الاحتفال بهذا اليوم في الثالث من نوفمبر من كل عام.

ويحتفل بهذا اليوم، من خلال رفع علم الإمارات عالياً في وقت واحد في جميع المؤسسات والجهات الرسمية في البلاد من بينها الوزارات والمدارس، في الوقت ذاته تتوشح المباني السكنية بألوان العلم الإماراتي.

البهجة والعزة ترتسم بوجوه أبناء الإمارات

وفي هذا الصدد، احتفلت الدولة برفع العلم الإماراتي، حيث غرد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر الحساب الرسمي للحكومة الإماراتية بموقع تويتر: «في يوم العلم، نتشارك جميعاً في رفع رمز عزنا ووحدتنا ونهضتنا، سنمضي بتفاؤل وإيمان راسخ بالعمل لأجل مستقبل واعد لوطننا».

 كما غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي: «رفعنا اليوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة مع مجموعة من أبناء الإمارات يمثلون جزء من مستقبلنا، يوم نرسخ فيه الولاء والانتماء في أجيالنا، ونحتفي فيه برمز سيادتنا وعزتنا، ونجدد فيه فخرنا بوحدتنا واتحادنا، حفظ الله علمنا ودولتنا وشعبنا».

وفي هذا الصدد، غرد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دُبي: «علم الإمارات سيبقى شامخاً خفاقاً يروي سيرة قادة حكماء ومسيرة شعب لا يعرف المستحيل، اليوم وكل يوم نرفع راية الفخر في سماء الكرامة والعزة».

المشاهير يحتفلون بيوم العلم الإماراتي

من ناحيتها، احتفلت الفنانة أحلام الشامسي بتغريدة خاصة بمناسبة هذا اليوم قائلة: «فـي قـلـوبـنا وطـن وفـي سـمـانـا عـلـم، خلف كل لون قصة. وكل قصة تروى لنا جزء من حكاية الإمارات، في يوم العلم الإماراتي نروي لأطفالنا والأجيال القادمة تلك الحكاية التي ترسمها الألوان: الأخضر والأبيض والأسود والأحمر».

وقالت الفنانة مايا دياب: «البلد الذي يحتضن الجميع من دون تفرقة وبكل حب، البلد الحلم والتطور والمستقبل أدام الله الأمن والأمان على الإمارات.. يوم العلم الإماراتي».

كذلك احتفلت الفنانة إليسا بهذا اليوم الوطني، حيث غردت: «الله يديم عز الإمارات وتبقى منارة للتقدم والرقي وثقافة الإنسانية بدرجة أولى. دولة بتكبر فيها طموحات الناس من وين ما كانوا ليشوفوا المستقبل قبل أوانه».

دعوة للاحتفال بيوم العلم الإماراتي

وكان دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جميع الوزارات والمؤسسات في الدولة؛ لرفع العلم بشكل موحد في تمام الساعة 11 صباح اليوم الخميس.

وغرد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات قائلاً: «سيبقى رمز عزتنا ووحدتنا خفاقاً، ستبقى راية عزنا ومجدنا وسيادتنا عالية في سماء الإنجاز والولاء والوفاء».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة