«مسبار الأمل»: العالم يحتفي بوصول الإمارات إلى المريخ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
«مسبار الأمل»: العالم يحتفي بوصول الإمارات إلى المريخ
مقالات ذات صلة
صور اللحظات الأخيرة في حياة العالم أحمد زويل.. وهذه هي وصيته!
أبوظبي الثالثة عالمياً على مؤشر Ookla لسرعة شبكات الجيل الخامس
حكومة الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين بالدولة

في إنجاز غير مسبوق حققته دولة الإمارات العربية كأول دولة عربية والخامسة عالمياً بنجاحها في الوصول إلى كوكب المريخ من خلال «مسبار الأمل»، في أول رحلة عربية استكشافية من نوعها إلى مدار الكوكب الأحمر.

وأنهالت المباركات والتهنئة إلى القيادات الإماراتية على إنجازها غير مسبوق والتاريخي من قبل قادة ومسئولي الدول في العالم:

السيسي: مسبار الأمل يبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية

وكتب رئيس جمهورية عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»: «تابعت بكل فخر وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ وهو ما يعد خطوة غير مسبوقة في مجال البحث العلمي، تبشر بنهضة علمية في المنطقة العربية».

وتابع: «تحية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً و شعباً ولكل نوابغها الذين خططوا وصمموا لهذه التجربة في محاولة خلق واقع جديد رغم كل التحديات البالغة في الوقت الراهن، لن تكون التجربة نهاية المطاف في استكشاف آفاق جديدة في عالمنا الكبير، فالعقل العربي طموح لا يعرف المستحيل».


 

لبنان يهنئ الإمارات بنجاح مسبار الأمل:

وكان لبنان من أوائل الدول التي أرسلت التهنئة لدولة الإمارات لنجاح مسبار الأمل في مهمته، حيث غرد الرئيس اللبناني ميشال عون، الثلاثاء، عبر موقع التغريدات القصيرة قائلاً: «مبروك لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الإنجاز التاريخي بدخول مسبار الأمل الإماراتي مداره حول المريخ».


السفارة الأمريكية في الإمارات تهنئ الدولة بإنجازها التاريخي:

ومن ناحيتها، قدمت السفارة الأمريكية في الإمارات تهنئتها من خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «ألف مبروك لأهل الإمارات وصول مسبار الأمل إلى مدار المريخ».


علاوي: الإمارات قدمت درساً تاريخياً للعالم

فيما قال إياد علاوي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، عبر تغريدة له: «مسبار الآمل إنجاز تاريخي إماراتي عربي أثبت للعالم النظرة البعيدة والافق الواسع لحكام دولة الإمارات العربية الشقيقة وشيوخها الكرام منذ عهد طيب الذكر الشيخ زايد رحمه الله، الإمارات قدمت درساً مجانياً لدول العالم بالإيمان بقدراتها واستثمار مواردها خدمةً لشعبها».

زيارة مفاجئة لفريق مسبار الأمل:

وفي مفاجأة غير متوقعة، زار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، فريق مسبار الأمل في أعقاب لحظة إعلان نجاح مسبار الأمل في الوصول إلى مدار كوكب المريخ، حيث هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قيادة الإمارات وشعبها بهذا الإنجاح التاريخي.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن نتيجة وصول مسبار الأمل بتغريدة مبهجة عبر حسابه الرسمي على التويتر قائلاً: «تمت المهمة بنجاح.. العرب إلى المريخ».

«مسبار الأمل»: العالم يحتفي بوصول الإمارات إلى المريخ

مسبار الأمل يجعل الإمارات خامس دولة تصل للمريخ:

وبوصول مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ تكون دولة الإمارات العربية المتحدة خامس دولة في العالم التي تنجح في هذه المهمة العلمية والتاريخية، حيث تسعى الإمارات إلى تنفيذ مشروع عملاق بحلول 2117 ألا وهو بناء أول مستوطنة بشرية على الكوكب الأحمر «المريخ» في إطار ما تسعى إليه الدولة في تعزيز ريادتها في عالم الفضاء.

«مسبار الأمل»: العالم يحتفي بوصول الإمارات إلى المريخ

الأقمار الصناعية الإماراتية في الفضاء:

وخلال العقدين الماضيين وصل عدد الأقمار الصناعية التي أرسلتها الإمارات العربية المتحدة إلى الفضاء إلى 11 قمراً صناعياً، بينها 6 أقمار مخصصة للاتصالات عبر شركتي «الثريا» و«الياه سات»، بجانب 4 أقمار صناعية تم إطلاقها من قبل مركز محمد بن راشد للفضاء، وهذه الأقمار متخصصة في التصوير والاستشعار عن بعد وفي المجال التعليمي أيضاً، يضاف إلى ذلك القمر الصناعي «مزن» الذي تم إطلاقه في سبتمبر 2020.