آخر أعماله قوت القلوب: وفاة الفنان والشاعر محمود جمعة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يوليو 2020
آخر أعماله قوت القلوب: وفاة الفنان والشاعر محمود جمعة
مقالات ذات صلة
الفنان السعودي صالح الزراق يودع الحياة
وفاة الفنان السوري نبيل حلواني أحد ممثلي "باب الحارة"
من هو الأديب السعودي عبدالله الزيد الذي تصدر التريند بعد وفاته؟

توفي الفنان والشاعر المصري محمود جمعة، اليوم الجمعة؛ إثر أزمة صحية تعرض لها منذ أيام قليلة، أدت إلى دخوله إلى مستشفى بنها الجامعي.

تدهور الحالة الصحية للفنان محمود جمعة:

وكان يعاني الفنان الراحل محمود جمعة من خلل في وظائف الكبد، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته ودخوله في غيبوبة، مما استدعة دخوله للمستشفى، حيث وضع على جهاز التنفس الصناعي في الرعاية المركزة في مستشفى بنها الجامعي في مصر، حتى وافته المنية.

أشرف زكي ينعي الفنان محمود جمعة:

وكان قد أعلن الفنان المصري أشرف زكي، نقيب الممثلين المصريين، خبر وفاة الفنان والشاعر المصري محمود جمعة، قائلاً: "ورحل صديق العمر الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة".

آخر أعمال الفنان محمود جمعة:

وكانت آخر أعمال الفنان محمود جمعة، الذي ظهر فيها هو مسلسل قوت القلوب، للفنانة ماجدة زكي، ليرحل تاركاً خلفه ما يقرب 40 عملاً فنياً طوال مسيرته الفنية، التي جاءت شهرته من خلالها في سن مبكر. حيث لمع نجمه في عدة مسلسلات أبرزها الكلبش والأب الروحي وخرم إبرة وولد الغلابة وفوق السحاب ورسايل. وتم عرض فيلم- اشتباك الذي شارك فيه- في مهرجان كان، حيث نال إشادة دولية كبيرة لدوره في الفيلم.

تشييع جثمان الفنان محمود جمعة:

وشيعت جنازة الفنان الراحل محمود جمعة في مسقط رأسه في مدينة بنها، حيث ودعه الآهالي وأصدقائه، في مثواه الأخير بمقابر الشموت في بنها.

وحضر العديد من الفنانين مراسم الدفن، وسط حالة من الصدمة والحزن الشديد، نظراً لمشوار الفنان محمود جمعة، الذي توفي عن عمر يناهز 71 عاماً، فله باع كبير في الوسط الفني، حيث حضر كل من الشاعر فؤاد مرسي، مدير عام الثقافة السابق بالقليوبية، حلمي عبد الشافي، مدير شركة إنتاج فني وعضو المجلس الاستشاري الأسبق لمحافظة القليوبية، المخرج محمد الغباشي، الكابتن محمد بهاء بالنادي الأهلي، عصام مرسي، عضو الفرقة القومية بالقليوبية، الفنان تامر الجزار.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا