أسرع وأفضل متصفح للكمبيوتر لعام 2022

يعد اختيار متصفح الويب لاستخدامه على المدى الطويل أمرًا شخصيًا للغاية، وسيعتمد على احتياجاتك المتعلقة بأمان التصفح والخصوصية وإمكانية الوصول.

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
أسرع وأفضل متصفح للكمبيوتر لعام 2022
مقالات ذات صلة
أبرز وأفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2022
أفضل ألعاب الكمبيوتر لعام 2016
أفضل ألعاب حرب للكمبيوتر والأندرويد 2022

للعثور على أفضل متصفح ويب لجهازك، ستحتاج إلى مراعاة خصوصية المتصفح وسرعته. يطلب البعض المزيد من موارد النظام الخاص بك، بينما البعض الآخر خفيف الوزن نسبيًا عندما يتعلق الأمر بالتأثير على ذاكرة النظام، في المقال التالي أسرع وأفضل متصفح للكمبيوتر لعام 2022

كيفية اختيار أفضل متصفح إنترنت

يعد اختيار متصفح الويب لاستخدامه على المدى الطويل أمرًا شخصيًا للغاية، وسيعتمد على احتياجاتك المتعلقة بأمان التصفح والخصوصية وإمكانية الوصول. من منظور تقني، سيعتمد أيضًا على ما يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التعامل معه من حيث سرعة المعالجة وسعة الذاكرة.

على سبيل المثال، إذا كانت الخصوصية هي العامل الحاسم الأساسي في المتصفح، فسيكون متصفح Firefox أو Brave هو أفضل رهان لك. على الرغم من أنك إذا كنت معتادًا على استخدام برامج ومنتجات Google، فقد يكون اختيار Chrome خيارًا أفضل.

عندما نقوم بتقييم سرعة المتصفح، فإننا ننظر في قدرته على تنفيذ تطبيقات الويب وعرض العناصر المرئية. يعتبر التعامل مع تطبيقات الويب القياسية هو المعيار الأكثر أهمية لأن هذا هو ما تتكون منه غالبية أنشطة تصفح الويب. ومع ذلك، فإننا لا نتغاضى عن التطبيقات الأكثر تقدمًا والمثقلة بالموارد أيضًا.

يعد اختبار سرعة المتصفح مهمة حساسة لأنه يجب تحليل سرعة المتصفح من سرعة اتصالك بالإنترنت. لهذا السبب نستخدم مجموعة الاختبارات المعيارية التي يوفرها BrowserBench. هذه الاختبارات الثلاثة - Speedometer 2.0 و JetStream 2 و Motion Mark - تحلل كل منها جوانب مختلفة من متصفح الويب الخاص بك.

أفضل متصفحات الكمبيوتر لعام 2022

  • Google Chrome

قدمت Google ملحق Manifest V3 في Chrome 88 Beta

لا يحتاج Google Chrome إلى أي مقدمة، فهو أحد أكثر المتصفحات شيوعًا وأسرعها بين الجميع. تم إطلاق هذا المتصفح في عام 2009 واكتسب شعبية كبيرة في وقت قصير للغاية. إنه الخيار الأول لمعظم المستخدمين نظرًا لأدائه في السرعة وواجهة المستخدم البسيطة وعناصر التحكم في الأمان. علاوة على ذلك، يتكامل Chrome بسهولة مع تطبيقات Google الأخرى مثل Gmail وDrive وAdSense وGoogle Ads.

يحتوي Google Chrome على جميع الميزات الضرورية مثل الملء التلقائي للعنوان، ووضع إشارة مرجعية على الروابط المفضلة وحفظ كلمة المرور وإدارتها، وتغيير اللون والسمات، والدعم غير المحدود للإضافات، ووضع التصفح المتخفي.

  • Mozilla Firefox

يعد Mozilla Firefox أكبر منافس لـ Google Chrome بسبب ميزاته. إنه سريع وموثوق ويحتوي على كل ما تحتاجه. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بواجهة مستخدم ممتازة وأداء مثالي، حتى لو كنت تستخدم جهاز كمبيوتر منخفض التكلفة. ومع ذلك، فقد انخفض بسبب نقص التحسين، لكنه عاد ويتحدى Chrome لأنه جلب Firefox Quantum.

  • Microsoft Edge

يحصل Microsoft Edge على ميزات تعزيز بدء التشغيل وعلامات التبويب العمودية

يأتي Microsoft Edge مثبتًا مسبقًا على نظام التشغيل Windows 10. وهو أحد أفضل وأسرع المتصفحات لنظام التشغيل Windows 10. إذا كان متصفحك يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل، فجرب هذا المتصفح. يحتوي على أدوات خصوصية ممتازة والعديد من خيارات التخصيص. هذا واحد من أخف المتصفحات وهو سهل الاستخدام للغاية لنظام التشغيل Windows 10.

مقارنة بالمتصفحات الأخرى لنظام التشغيل Windows 10، تعد Microsoft هي الأسرع. أفضل ما في هذا المتصفح هو أنه يحذرك من مواقع الويب الخطيرة أثناء تصفحك، لذلك يعتبر أيضًا المتصفح الأكثر أمانًا للاستخدام.

  • Opera

من المحتمل أن Opera هو أحد أقدم متصفحات الويب المتوفرة حاليًا. مع نجاح Google Chrome، تم تقليل عدد مستخدمي Opera. ومع ذلك، فإن الأمر يستحق الآن استخدامه على نظام التشغيل Windows 10 وأنظمة تشغيل سطح المكتب الأخرى. عادةً ما يتم تصميم بعض ميزاته للهواتف الذكية مثل موفر البطارية ووضع ضغط البيانات.

الميزات الفريدة الأخرى لـ Opera هي أداة حظر الإعلانات المضمنة، وأداة لقطة الشاشة، وخدمة VPN، ومحول العملات، وما إلى ذلك، بالنسبة إلى Opera، يتوفر أكثر من 1000 امتداد. أحد أفضل الأشياء هو تثبيت ملحقات Chrome لأن Opera يستخدم نفس محرك Chromium.

  • Brave

متصفح Brave هو متصفح ويب سريع وخاص وآمن لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac والجوال. يمكنك الاستمتاع بتجربة تصفح خالية من الإعلانات. إذا كنت لا تريد أن يعرف مزود خدمة الإنترنت ما تبحث عنه على الإنترنت، فإن Brave هو الأفضل لك. إنه مليء بالعديد من الميزات الرائعة مثل التصفح الأسرع ودعم الأنظمة الأساسية المتعددة والواجهة المفهومة ووضع التصفح المتخفي وإدارة علامات التبويب المتعددة والمزيد.

بصرف النظر عن كل هذا، يمكن أن يكسب Brave مقابل التصفح. يحتوي على متتبع إعلانات مدمج ومانع للإعلانات يعمل على تسريع تحميل الصفحة. علاوة على ذلك، يحترم هذا المتصفح خصوصية المستخدمين ويجعله أفضل متصفح لنظام التشغيل Windows 10.

  • Tor

هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يسمح بالاتصال المجهول. إنه أحد أفضل متصفحات الويب التي يمكنك استخدامها دون الكشف عن هويتك الكاملة. باستخدام هذا المتصفح المجهول، لا داعي للقلق بشأن سلامتك الرقمية.

يحتوي أيضًا على متصفح لأجهزة Android وiOS. حتى تتمكن من تصفح جميع أنواع المواقع. حتى المواقع المحجوبة يمكن استخدامها دون أي قيود. ومع ذلك، فإن الواجهة ليست جيدة، وسرعة النطاق الترددي منخفضة.

  • Chromium

ليس هناك شك في أن Google Chrome هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا، ولكن لن يكون هناك Chrome.

Chromiumهو مشروع مفتوح المصدر يأتي ضمن متصفح Chrome.

إنه مشابه لمتصفح Chrome في الشكل والميزات. ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام Gmail ومزامنة البيانات وتنزيل الإضافات والمزيد. ومع ذلك، لا يدعم Chromium التحديثات التلقائية ولا يقدم أحد مكونات المشغل، لذلك قد لا يحبها عدد قليل من مستخدمي Windows.