أغني لاعب في العالم يترك ليستر سيتي وينضم لنادِ مغمور.. فما قصته؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
أغني لاعب في العالم يترك ليستر سيتي وينضم لنادِ مغمور.. فما قصته؟
مقالات ذات صلة
حبيب نور محمدوف يعتزل الفنون القتالية لسبب إنساني (بالفيديو)
الدوري السعودي: جدول مباريات الخميس 22 أكتوبر 2020 والقنوات الناقلة
حبيب الوطيان هلالياً لمدة 5 سنوات

لماذا قد يترك لاعب فريق ليستر سيتي ـ الذي ينشط في الدوري الإنجليزي ـ لينضم لصفوف نادي ماريتيمو البرتغالي؟.. فايق بلقية، الذي يحمّل جنسية دولة بروناي، يرغب في الظهور بصورة أكبر.

لماذا فايق بلقية هو أغنى لاعب في العالم؟

اللاعب صاحب 22 عاماً يُعد أغنى لاعب كرة قدم على مستوى العالم متفوّقاً على قطبي اللعبة البرتغالي كريستيانو رونالدو، المحترف في صفوف فريق يوفينتوس الإيطالي والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني.

ويعود ذلك للأصل الذي يندرج منه فايق بلقية؛ فهو أحد أمراء سلطنة بروناي، وابن شقيقة سلطان بروناي الحالي الحسن بلقية؛ حيث تُقدر ثروة عائلته الحاكمة بـ28 مليار دولار.

رحلة اللاعب فايق بلقية في الدوري الإنجليزي

ولد ابن شقيقة سلطان بروناي فايق بلقية في مدينة لوس أنجلوس، وكان من الممكن أن يحترف كرة القدم لصالح الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه أخلص لأسرته الملكية في بروناي قبل أن ينتقل إلى بريطانيا لاستكمال دراسته، فانضم لصفوف أكاديمية ساوثهامبتون ثم انتقل لصفوف ناشئي نادي تشيلسي موسم 2013/2014 قبل أن يرحل لنادي ليستر سيتي موسم 2015/2016؛ حيث تم تصعيده للفريق الرديف ولكنه لم يُشارك في أي دقيقة بالدوري الإنجيزي الممتاز "البريميرليغ" أو مع ليستر سيتي في أي مباراة رسمية.

ولكن يشير موقع ترانسفير ماركت transfermarkt المتخصص في إحصائيات اللاعبين حول العالم، إلى أن فايق بلقية ـ الذي ينشط في مركز الجناح الأيمن ـ خاض 5 مباريات مع ناشئي نادي ليستر سيتي بالتحديد مع فريق تحت 19 سنة؛ حيث صنغ هدفاً لزملائه.

وانضم فايق بلقية سريعاً لمعسكر فريقه ـ الذي ينشط في الدرجة الأولى من دوري كرة القدم في البرتغال ـ؛ فيخوض التدريبات بصورة عادية تمهيداً للمشاركة مع الفريق في المنافسات المقبلة.

حياة أسرة اللاعب فايق بلقية

صحيفة صن البريطانية، تُشير إلى أن فايق بلقية وأسرته كانو يعيشون حياةً مترفة؛ حيث ينفقون الملايين على شراء السيارات والساعات واليخوت وغيرها من المقتنيات.

ماهي سلطنة بروناي؟

تُعد سلطنة "بروناي" أو "دار السلام" ـ كما يتم تلقيبها ـ، أغنى دولة في العالم الإسلامي؛ حيث تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا بعدد سكان لا يتخطى نصف المليون مواطن.

وتعتمد سلطنة "بروناي" على السياحة؛ للطبيعة الساحرة التي تتضمن الجبال والسواحل والصحاري والأنهار والغابات، مما جعل السياحة فيها هي الأغنى لتوافر كل مقومات الجذب السياحي فيها.