إنجاز قياسي لنادي مانشستر سيتي بعد خماسية سبورتينج لشبونة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
إنجاز قياسي لنادي مانشستر سيتي بعد خماسية سبورتينج لشبونة

تمكن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من الوصول إلى هدفه رقم 200 في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا وذلك بعدما أمطر شباك نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي بخمسة أهداف دون رد.

وجاء فوز مانشستر سيتي على سبورتينج لشبونة بخماسية نظيفة خلال ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "خوسيه الفالادي".

واستطاع نجوم مانشستر سيتي رياض محرز وبرناردو سيلفا (هدفين) وفيل فودين ورحيم ستيرلينج أن يسجلوا أهداف الفريق في شباك النادي البرتغالي.

وذكر موقع "أوبتا" المتخصص في إحصائيات كرة القدم أن مانشستر سيتي بات أسرع فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى 200 هدف وذلك خلال 97 مباراة فقط.

وقالت شبكة "أوبتا"، المتخصصة فى رصد الإحصائيات، إن مانشستر سيتى أصبح أسرع فريق عبر تاريخ دورى أبطال أوروبا ينجح فى تسجيل 200 هدف، وذلك خلال 97 مباراة.

ويعتبر مانشستر سيتي هو الفريق رقم 14 في تاريخ دوري أبطال أوروبا الذي يصل إلى 200 هدف البطولة.

وأصبح مانشستر سيتي هو أول فريق في تاريخ المراحل الإقصائية لدوري أبطال أوروبا يتمكن من إنهاء الشوط الأول من المباراة مسجلاً 4 أهداف نظيفة أو أكثر في شباك الخصم.

وينتظر أن يلتقي مانشستر سيتي مع سبورتينج لشبونة على ملعب الاتحاد معقل النادي الإنجليزي ووسط جماهيره يوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر مارس المقبل.

ويبدو أن مانشستر سيتي قد حسم تأهله إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا إذ يتعين على الفريق البرتغالي تسجيل 5 أهداف خارج ملعبه لكي يتمكن فقط من التعادل مع السيتي في النتيجة.

ويخشى البعض أن يسجل السيتي عدد وافر من الأهداف على ملعبه وهو ما قد يجعل هذه النتيجة هي الأسوأ في تاريخ سبورتينج لشبونة في دوري أبطال أوروبا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة