أفضل أفلام هندية كوميدية

أفلام هندية كوميدية من الماضي والحاضر

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020
أفضل أفلام هندية كوميدية
مقالات ذات صلة
أفلام الهالوين العائلية: لن تبقى أطفالك مستيقظين طوال الليل
في يوم البريد العالمي: حكاية ساعي البريد بالأفلام
أبرز المفاجآت التي تنتظر الجمهور في الموسم الثاني من عروس بيروت

يفضل الكثير من عشاق السينما مشاهدة الأفلام الهندية عند الرغبة في متابعة عمل يجمع بين الدراما والحركة وربما الغناء والاستعراض، إلا أن الضحك أيضا يعتبر من ضمن خصائص سينما بوليوود، كما نوضح عبر أفضل أفلام هندية كوميدية من الماضي والحاضر.

تاريخ سينما بوليوود

ظهرت سينما بوليوود الخاصة بصناعة الأفلام في مدينة مومباي الهندية في ثلاثينيات القرن الماضي، على يد مؤسس الاستديو هيمانشو راي، الذي نجح في إنتاج الأفلام الناطقة بعد محاولات جادة عبر إنتاج بعض الأفلام الصامتة.

تطورت سينما بوليوود بشكل ملحوظ خلال السنوات التالية، حيث شهدت ظهور أفلام من مختلف الأنواع والتصنيفات، من أشهرها الفيلم الدرامي الملحمي مغل أعظم في سنة 1960، وفيلم باكيزاه إنتاج 1972، إضافة إلى فيلم الحركة الموسيقي الشعلة، الذي قام ببطولته أحد أشهر نجوم بوليوود في تاريخها أميتاب باتشان.

شاهد أيضاً: أفضل أفلام 2020

أفضل أفلام هندية كوميدية

تتعدد الأفلام الهندية التي أنتجتها سينما بوليوود على مدار السنوات الطويلة، وتمكنت من رسم الابتسامة على وجه المشاهدين باختلاف ثقافاتهم وجنسياتهم.

  • يعتبر فيلم Three Idiots من بين أفلام هندية كوميدية رائعة، وفقا لتصنيف imdb، الذي أعطى الفيلم الكوميدي الصادر في سنة 2009 التقييم الأعلى من بين أفضل أفلام بوليوود الكوميدية، وهو الفيلم الذي يحكي عن صديقين ورحلة البحث عن الصديق الثالث الغائب.
  • فيلم Khoslas Nest هو الآخر لاقى نجاحا مبهرا كفيلم من أفلام هندية كوميدية طريفة، حيث أنتج في سنة 2006، ليثير إعجاب المشاهدين بقصة صمود رجل وأسرته من أجل استرداد أرضه ولكن في قالب كوميدي.
  • صدر فيلم Hera Pheri منذ أكثر من 20 سنة، حيث جذب الجمهور بقصته الواقعية التي تحكي عن معاناة 3 شباب من البطالة، فيما جاءت إليهم الفرصة أخيرا من أجل تحقيق الثراء.
  • في المرتبة الرابعة وفقا لتصنيف imdb لأفضل أفلام هندية كوميدية، نجد فيلم Andaz Apna Apna الذي صدر في سنة 1994، من بطولة كل من عامر خان وسلمان خان.
  • فيما يأتي فيلم Munna Bhai M.B.B.S من إنتاج سنة 2003 تاليا، بقصة طريفة تحكي عن تحول فرد عصابة إلى طبيب نزولا على رغبة والده، في إطار يجمع بين الكوميديا والدراما، مع بعض من الموسيقى الرائعة.

أفلام هندية كوميدية

أحدث أفلام هندية كوميدية

ربما أدى نجاح الأفلام السابق ذكرها، إلى غزارة إنتاجية ظهرت من خلالها أفلام هندية كوميدية أكثر نجاحا في السنوات التالية، والدليل تلك الأفلام الصادرة في سنة 2019 و 2020.

  • يعتبر فيلم Total Dhamaal من بين أفلام هندية كوميدية يشار إليها بالبنان مؤخرا، حيث يحمل حبكة سينمائية طريفة عن محاولات أبطاله للهروب بمبلغ مالي مسروق في إطار كوميدي مثير.
  • لاقى فيلم Luka Chuppi أيضا نجاحا مذهلا مع إصداره العام الماضي، حيث يجمع بين الكوميديا والرومانسية، حين يحكي عن علاقة عاطفية تواجه بعض الأزمات العائلية الطريفة.
  • ربما يعد فيلم Chopsticks هو المساهمة الأفضل التي قدمها نتفليكس إلى بوليوود وإلى أفلام هندية كوميدية عدة سبقته، حيث يكشف عن صراع فتاة لاستعادة سيارتها المسروقة بمساعدة رجل عصابات شديد الاختلاف في إطار طريف.
  • فيلم Panga هو أحدث الأفلام الكوميدية التي أنتجت في بوليوود في عام 2020، وهو عمل سينمائي مميز يجمع بين الدراما والكوميديا مع بعض المشاهد الرياضية المثيرة.

في الختام، تستحق سينما بوليوود أن يتابعها عشاق السينما من حول العالم، ومن الجمهور العربي أيضا، وخاصة إن كانت أفلام هندية كوميدية تدعو إلى رسم الابتسامة على الشفاه مثل الأفلام السابق ذكرها.

المصادر:

[1]. مقال: صناعة السينما في بوليوود. منشور على موقع britannica

[2]. مقال: أفضل أفلام بولييود. منشور على موقع imdb

[3]. مقال: أفلام هندية كوميدية حديثة. منشور على موقع reviewsxp