أفضل 10 أفلام وثائقية حتى 2022

لقد تطور النوع الوثائقي بشكل جذري في السنوات الأخيرة، لذا فليس من المستغرب أن يكون هناك بعض الالتباس حول "ما هو الفيلم الوثائقي بالضبط!".

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
أفضل 10 أفلام وثائقية حتى 2022

خلال السنوات القليلة الماضية من الاضطرابات الاجتماعية والسياسية، ظهرت الأفلام الوثائقية كواحدة من أفضل الطرق لفهم كيف وصلنا إلى هذا المكان، في المقال التالي أفضل 10 أفلام وثائقية حتى 2022

ما هو الفيلم الوثائقي؟

لقد تطور النوع الوثائقي بشكل جذري في السنوات الأخيرة، لذا فليس من المستغرب أن يكون هناك بعض الالتباس حول "ما هو الفيلم الوثائقي بالضبط!".

الفيلم الوثائقي هو مصطلح واسع لوصف فيلم غير روائي "يوثق" أو يلتقط الواقع بطريقة ما.

غالبًا ما تستخدم الأفلام الوثائقية للكشف عن زاوية غير عادية أو مثيرة للاهتمام أو غير معروفة. المواضيع محدودة فقط بخيال الفرد كما ترون من خلال هذه القائمة الضخمة من الأفكار الوثائقية المقدمة من زوار هذا الموقع.

غالبًا ما يكون صانعو الأفلام الوثائقية متحمسين لصنع أفلامهم لأنهم يشعرون أن قصة معينة أو وجهة نظر معينة لا يتم تغطيتها (بشكل كاف) من قبل وسائل الإعلام الرئيسية.

أفضل 10 أفلام وثائقية حتى 2022

  • "Jeen-yuhs: A Kanye Trilogy"

Jeen-yuhs هي نظرة من الداخل على مغني الراب والمنتج الغزير كاني ويست منذ أيامه الأولى. من إخراج Coodie Simmons وChike Ozah، أصدقاء ومتعاوني West القدامى، يغطي المستند أكثر من 20 عامًا من اللقطات غير المرئية لسنوات ويست كموسيقي ورجل أعمال.

  • "The Princess"

بعد عام مليء بمحتوى الأميرة ديانا (بما في ذلك موسم درامي من The Crown ومسرح موسيقي كامل)، يبدأ عام 2022 بفيلم وثائقي متعمق عن أميرة الشعب. بالإضافة إلى تصنيف ديانا، ستنظر هذه الوثيقة أيضًا في كيفية تأثير حياتها الملكية وظروف وفاتها على الآراء العامة للعائلة المالكة لسنوات.

  • "We Need to Talk About Cosby"

يتناول هذا المستند من الممثل الكوميدي ومضيف CNN W. Kamau Bell صعود وسقوط بيل كوسبي، باستخدام لقطات أرشيفية وتحليلات ثقافية وسياسية. يغطي الطبيب البصيرة ماضيه كرمز محبوب ونجم في برنامج كوسبي شو حتى تتم إدانته بتهمة الاعتداء الجنسي.

  • "The Janes"

في عام 1972، ألقي القبض على سبع نساء في مداهمة لشقة في شيكاغو. الجريمة: إدارة شبكة تحت الأرض لإجهاض النساء بشكل آمن وميسور التكلفة في قضية ما قبل رو ضد وايد أمريكا تحت مظلة JANE الجماعية. العرض الأول قبل قرار المحكمة العليا بشأن حظر الإجهاض في ميسيسيبي، قد تكون The Janes هي الوثيقة الأكثر توقيتًا لهذا العام.

  • "Lucy and Desi"

في أول فيلم وثائقي لها، توجه إيمي بولر هذا التكريم للشراكة المهنية والزواج بين Lucille Ball وDesi Arnaz.

  • "Downfall: The Case Against Boeing"

يتتبع هذا المستند الحالات الغامضة لطائرتين من طراز بوينج 737 سقطتا من السماء في منتصف الرحلة في أواخر عام 2018، بالإضافة إلى رد الفعل العنيف بعد الحادث. كما يكشف عن الإخفاء الذي حدث داخل الشركة، وجاذبية أسعار الأسهم في وول ستريت، التي سمحت للسبب النهائي للحوادث، وهو جزء خاطئ، بالسير على متن الطائرات.

  • "Gaming Wall St"

في العام الماضي، استحوذت مجموعة من المستثمرين على رهانات الشارع الفرعية R / wall street على أباطرة وول ستريت مباشرة في معركة حول سعر سهم Game Stop. تشرح هذه السلسلة الوثائقية المكونة من جزأين، والتي رواها كيران كولكين من شركة الخلافة، هذه الظاهرة من خلال إجراء مقابلات مع بعض المتداولين الذين آمنوا حقًا بـ Game Stop كشركة، أو أرادوا فقط إلصاقها بالبنوك الكبرى.

  • "Olivia Rodrigo: driving home 2 u"

يتبع هذا المستند الفائزة الجديدة بجائزة غرامي و "رخصة القيادة" في رحلة على الطريق من سولت ليك سيتي إلى لوس أنجلوس، بينما تأخذ المشجعين أيضًا وراء كواليس عملية التسجيل لألبومها الأول الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

  • "The Andy Warhol Diaries"

تُعد مذكرات آندي وارهول نظرة حميمة على حياة الفنان التشكيلي الشهير من زاوية جديدة، تُظهر آثار محاولته القتل ودخوله إلى صناعة السينما من خلال مذكرات كتبها في ذلك الوقت.

  • "Tony Hawk: Until the Wheels Fall Off"

يعرض هذا المستند التاريخ الشخصي وإرث أسطورة التزلج على الألواح، مما يمنح المعجبين الذين يعرفون في الغالب العلامة التجارية في كل مكان للمتزلج نظرة على ما دفعه ليصبح رياضيًا مزينًا وأيقونة ثقافة البوب.