أفضل 10 أفلام لعامر خان

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
أفضل 10 أفلام لعامر خان

بدأ عامر خان في بوليوود رحلته مع Jo Jeeta Wohi Sikandar. من Qayamat Se Qayamat Tak إلى Taare Zameen Par إلى 3 Idiots، حقق قفزة كبيرة، حيث ألهمته مهاراته الجادة في التمثيل وحياته المهنية الناجحة ليصبح مخرجًا أيضًا، كما شوهد عامر خان وهو يُظهر رغبته الجديدة في إبهار بوليوود بالسينما الهادفة. فيما يلي أفضل 10 أفلام لعامر خان

عامر خان

(من مواليد 14 مارس 1965، بومباي (مومباي الآن)، الهند)، ممثل سينمائي هندي اشتهر بأدائه المتسق واختياره الذكي للنصوص.

إن إصراره على سيناريو كامل قبل التصوير والعمل على فيلم واحد فقط في كل مرة بشر باحتراف جديد في بوليوود.

ولد خان في عائلة من المخرجين: كان والده ، طاهر حسين ، منتجًا، وكان العم ناصر حسين منتجًا ومخرجًا رائدًا في السبعينيات، وكان ابن العم منصور خان مديرًا أيضًا، في عام 1973 بدأ عامر مسيرته السينمائية بدور في الدراما الناجحة Yaadon ki baaraat (موكب الذكريات).

أفضل أفلام عامر خان:

3 Idiots

قدم عامر خان العديد من القواعد الذهبية مثل "Chase Excellence" "الحياة لا تتعلق بالحصول على العلامات والدرجات بل السعي وراء أحلامك". أصبح أكبر محقق للإرادات في بوليوود، الفيلم يجعلك تضحك وفي أثناء ذلك تتعلم العديد من دروس الحياة التي يمكن أن تغيرك إلى الأبد.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Ghajini

يعود عامر خان إلى الصيغة غير المحظورة. قدم أداءً رائعًا مشابهًا لما قدمه في غلام وسرفروش. سانجاي سينجانيا هي شخصية مجروحة، ومتعطشة للانتقام، وهو أداء بارع لبطل الحركة المألوف.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Lagaan

متعة لمحبي بوليوود المحبين للكريكيت، تمت كتابة الفيلم في قرية صغيرة في الهند الفيكتورية، يراهن الناس على مستقبلهم في لعبة كريكيت ضد حكامهم البريطانيين القساة. تم ترشيح هذا النجم عامر خان لجائزة الأوسكار.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Taare Zameen Par

ظهر عامر خان لأول مرة كمخرج مع Taare Zameen Par. إنه فيلم جميل تم إنشاؤه بشكل رائع لجذب جميع أنواع الجمهور عبر جميع طبقات المجتمع، حيث تم تكريم عامر لاختياره التنسيقي في تصوير مثل هذا المفهوم. إنه رائع في الفيلم إلى جانب الفنان الطفل دارشيل سفاري.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Jo Jeeta Wohi Sikandar

عامر خان في دور تابوري مومباي وبطل ملاكمة يكسب شقيقه، جاي، المال من خلال بطل ملاكمة سابق يحكم المجتمع الآن من خلال ترويع الناس. عامر رائع في الفيلم بالقدر المناسب من العاطفة التي ستجعلك تلقائيًا معجبًا به.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

 Rang De Basanti

حقق الفيلم نجاحاً وصل على مقدمة بوليود وقتًا طويلاً حيث اجتمع الشباب الهنود معًا في مسيرات على ضوء الشموع واحتجاجات ضد الهجمات الإرهابية والفساد والاغتصاب الجماعي وأي نوع من الظلم. كان عامر وممثلوه مؤثرين بنفس القدر.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Sarfarosh

يدور الفيلم حول الحرب بالوكالة التي تجريها وكالة المخابرات الباكستانية في الهند. عامر خان، طالب الطب الشاب ترك دراسته للانضمام إلى خدمة الشرطة الهندية للقضاء على الإرهابيين. يقدم الممثل تسليمًا رائعًا للسيناريو في الفيلم. بلا شك من أفضل أفلامه على الإطلاق.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Fanna

عندما يقرأ عامر خان ، "Tere Dil Mein Meri Saanson Ko Panaah Mil Jaaye ، Tere Ishq Mein Meri Jaan Fanaa Ho Jaaye" في فانا ، تصاب بقشعريرة. فناء هي قصة فتاة كشميرية جميلة ، زوني (كاجول ديفجان)، وهي كفيفة وحبيبها ، ريحان (عامر خان)، الذي يؤدي دور مرشد سياحي. كلا الممثلون رائعون في الفيلم.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

Peepli Live

تشن Peepli Live هجومًا لاذعًا على أداء وسائل الإعلام في الهند. إنه يوضح كيف أن الإعلاميين لا يمانعون حتى الانحدار إلى أدنى المستويات لزيادة تصنيفات قناتهم وبرنامجهم التلفزيوني. إنه هجاء على انتحار مزارع ودور السياسيين المتعطشين للتصويت ووسائل الإعلام الإلكترونية الحماسية التي تتنافس.

Raja Hindustani

مع رجا هندوستاني، أصبح عامر خان قلب الأمة. ابتسامته اللطيفة، نظرة الشاب الغاضب وموقفه الواقعي في الفيلم جعل الفتيات يقعن في غرامه. كانت القصة تدور حول سائق سيارة أجرة من بلدة صغيرة يقع في حب فتاة غنية، أصبح عامر خان و كابور زوجين ناجحين على الفور.

أفضل 10 أفلام لعامر خان

أفلام وبرامج تلفزيونية تضم عامر خان

شارك الفنان عامر خان في عدد كبير من الأعمال الفنية والسينمائية منذ الثمانينيات، وقد كانت له تجارب في الإخراج والتأليف والإنتاج في بعض الأفلام التي شارك في بطولتها.

أصدر عامر خان مؤخرًا فيلم Salaam Venky، وفيلم Lal Singh Chaddha عام 2022، وفي عام 2018 شارك عدة أفلام أيضًا منها فيلم Thugs of Hindostan، وفيلم Team Khan.

وبجانب الأعمال السينمائية ظهر في عدد من البرامج الحوارية في الهند، ومنها برنامج Oye! It"s Friday! الشهير، وبرنامج Coffe With Karan مع المخرج السينمائي الهندي كاران جوهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة