أفلام ديزني.. أجمل 10 أعمال في مسيرتها يجب أن تشاهدها

أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 28 أغسطس 2022
أفلام ديزني.. أجمل 10 أعمال في مسيرتها يجب أن تشاهدها
مقالات ذات صلة
أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن
أفلام توم كروز.. أجمل 10 أعمال لنجم هوليوود الأكثر وسامة
تعرف على 10 من أفضل أفلام عادل إمام مُنتقاة من مسيرته السينمائية

قامت شركة ديزني بإنتاج مجموعة متنوعة ومميزة من أفلام الرسوم المتحركة. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض من أجمل أفلام ديزني.

أفلام ديزني

قامت شركة ديزني بإنتاج مجموعة متنوعة ومميزة من أفلام الرسوم المتحركة، كانت الشركة معروفة سابقًا باسم والت ديزني للإنتاج، وذلك ما بين عامي 1929-1986، وهي شركة أمريكية كانت أشهر مزوِّد للترفيه العائلي في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

تُعدّ شركة ديزني أيضًا واحدة من أكبر التكتلات الإعلامية في العالم. بدأ والت ديزني مسيرته المهنية في الرسوم المتحركة مع شركة إعلانات مدينة كانساس سيتي في ميزوري عام 1920. وفي عام 1922، أسس ديزني وصديقه أوب إيوركس، وهو رسام رسوم متحركة موهوب، استوديو أفلام Laugh-O-gram في مدينة كانساس وبدأوا في إنتاج سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية القائمة فكرتها على أساس الخرافات والقصص الخيالية.

انضم إلى ديزني وإيوركس في المشروع رسامو رسوم متحركة مشهورون. في عام 1923، أنتجت ديزني الفيلم القصير Alice in Cartoonland ، وهو فيلم يجمع بين كل من الحركة الحية والرسوم المتحركة، كان من المفترض أن يكون الفيلم التجريبي في سلسلة أفلام. لكن في غضون أسابيع من اكتمالها، تقدمت ديزني بطلب للإفلاس.

لاحقًا حقق فيلم Alice in Cartoonland نجاحًا مفاجئًا، وأجبرت الطلبات من الموزعين على المزيد من أفلام Alice ديزني على إعادة فتح متجر في هوليوود بمساعدة شقيقه روي والذي أصبح شريكه التجاري مدى الحياة. أنتجت الشركة أفلام أليس على مدار السنوات الأربع التالية. في عام 1927، بدأ ديزني سلسلته الأولى من أفلام الرسوم المتحركة الكاملة، والتي ظهرت فيها شخصية أوزوالد ذا لاكي رابيت. حينما استولى موزعه على حقوق الشخصية، قام ديزني بتغيير مظهر أوزوالد وخلق شخصية جديدة سماها مورتيمر ماوس؛ ثم بناءً على طلب زوجته، أعاد ديزني تسميته إلى ميكي ماوس.

أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني

من أفضل أفلام ديزني ما يلي:

  • فيلم Snow-white and the Seven Dwarfs: هذا الفيلم من إنتاج عام 1937، وهو  واحد من كلاسيكيات أفلام ديزني، وقد حصل عنه والت ديزني على جائزة أوسكار فخرية. تدور أحداث الفيلم حول الفتاة سنو وايت الفتاة بالغة الجمال، بعد وفاة والدتها يتزوج والدها من امرأة أخرى تغار من سنو وايت، خاصة عندما تسأل مرآتها السحرية كل يوم عن الأجمل، فتُقرر  المرآة أن الأجمل هي سنووايت، تُقرر زوجة الأب أن تتخلص منها، فتتوه الفتاة في الغابة وتتعرف على الأقزام السبعة وتعيش معهم ويحبونها.
  • فيلم Aladdin: صدر هذا الفيلم عام 1992، وقد قامت فكرته على قصة مأخوذة من التراث العربي وكتب كليلة ودمنة.
  • فيلم Peter Pan : تدور أحداث فيلم الأنيميشن بيتر بان حول قصة صبي صغير يعيش في مدينة خيالية تجعله هذا المدينة يبقى طفلًا للأبد، لا يكتفي الطفل بأن يحتفظ هو وحده بطفولته، لكنه يُقرر أن يختطف المزيد من الأطفال ليعيشوا معه.
  • فيلم Frozen: تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة الملكة "إلسا" التي تخفي عن شقيقتها "آني" سر قدراتها الخارقة، حينما ينكشف سر الملكة تنهار المملكة، فتحاول "آني" استعادة شقيقتها والمملكة.
  • فيلم The Lion King: تمكن هذا الفيلم من حصد شعبية واسعة. تدور أحداث الفيلم حول قصة الشبل "سيمبا" الذي يتسبب بالخطأ في قتل والده فيفر هاربًا من المملكة تاركًا السلطة في يد عمه الشرير "سكار".
  • فيلم Cinderella: يُعتبر فيلم سندريلا واحد من القصص الكلاسيكية التي أنتجتها ديزني. تدور أحداثه حول الفتاة المضطهدة التي تعيش مع زوجة أبيها وبناتها وتُعاني من ظلمهم لها، إلى أن تساعد الساحرة الطيبة سندريلا في حضور حفل اختيار عروس الأمير. يقع أمير المملكة في غرام سندريلا ويتزوجها.
  • فيلم Moana: تدور أحداث فيلم "موانا" حول فتاة تحاول إنقاذ جزيرتها. رُشح الفيلم لجائزتي أوسكار، وتمكن من تحقيق إيرادات تُقدّر بنحو الـ700 مليون دولار.
  • فيلم The Little Mermaid: الفيلم من إنتاج عام 1989. تدور أحداث الفيلم حول فتاة أو حورية بحر ذكية ولبقة لديها شعبية كبيرة، ولكنها شغوفة بالحياة على الأرض، وتريد أن تعرف عنها أكثر، ويزيد شغفها هذا حينما تقع في حبه أمير إنسان.
  • فيلم Beauty and the Beast: الفيلم من إنتاج عام 1991، تحكي أحداثه عن ملك متغطرس يتعامل مع الجميع بقسوة، فيتم عقابه بأن يتحول إلى وحش وينعزل عن العالم. كان شرط أن يعود هذا الملك لطبيعته هو أن تحبه فتاة جميلة بشكل حقيقي.