إتش بي تطرح كمبيوتر محمول جديد بتقنية شحن خارقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
إتش بي تطرح كمبيوتر محمول جديد بتقنية شحن خارقة
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها
مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

كشفت شركة إتش بي مؤخراً عن أحدث كمبيوتر محمول لها والذي يحمل اسم إنفي 14، والذي يأتي بمواصفات استثنائية بحسب ما قالته الشركة الأمريكية، وأبرزها قدرة الشحن الخارقة التي يتمتع بها.

إنفي 14 من إتش بي بتقنية شحن خارقة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الحاسوب المحمول الجديد من إتش بي يمنح مستخدميه ما يصل إلى 16.5 ساعة من الاستخدام بواسطة شحنة واحدة فقط.

وإلى جانب هذا، فإن كمبيوتر إنفي 14 مزود بخاصية الشحن السريع، والتي تسمح للمستخدمين بشحن جهازهم من 0 إلى 50% من سعة بطاريته خلال 30 دقيقة فحسب.

مواصفات كمبيوتر إنفي 14 المحمول

أما عن المزايا الأخرى التي يمتلكها الحاسوب الجديد، فهو يأتي بشاشة عرض مقاسها 14 بوصة، والتي تتيح لمستخدمه مشاهدة أكبر بنسبة 11%، كما أنه مدعم بمعالجات إنتل كور من الجيل الـ 11 وذاكرة وصول عشوائي سعة 16 غيغابايت، وذاكرة تخزين 256 غيغابايت، والتي تمنحه أداء قوياً.

وقامت إتش بي بتزويد الكمبيوتر المحمول بإنترنت لاسلكي بتقنية واي فاي 6، وقارئ بصمات أصابع للحفاظ على خصوصية المستخدمين، وكذلك كاميرا ويب بدقة 720 بيسكل.

وإضافة إلى هذا، فإن كمبيوتر إنفي 14 الجديد من إتش بي يحتوي على تقنية متطورة تعمل على التخلص من ضوضاء الخلفية أثناء تسجيل الصوت أو إجراء المكالمات.

وأشارت التقارير إلى أنه من المتوقع أن يتم طرح الكمبيوتر المحمول الجديد إتش بي إنفي 14 في وقت لاحق من شهر يناير الجاري، لافتة إلى سعره سيبدأ من 999 دولاراً أمريكياً.

كيف تحل مشكلة بطء اللابتوب؟

وفي سياق آخر، فقد أصبح الكمبيوتر المحمول أو اللابتوب جزء أساسياً من حياة كل منا، سواء كان استخدامه بغرض العمل أو الترفيه، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم واضطرار الكثيرون للبقاء والعمل من منازلهم، وهو ما يجعل مشكلة بطء اللابتوب أمراً مزعجاً قد يقضي الشخص وقتاً طويلاً لحله بلا جدوي.

إلا أن خبراء التقنيات لديهم عدة نصائح لتسريع اللابتوب، والتي يستغرق تنفيذها دقائق معدودة، إلا أن من شأنها تحسين أداء الجهاز بشكل ملحوظ، وبشكل يعيد إليه كفاءته، حيث نقوم باستعراضها فيما يلي حتى يمكنك تجربتها في حال كنت تعاني من مشكلة مماثلة:

1- تقليل عدد البرامج التي تعمل في وقت واحد

وفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن تدهور أداء اللاب توب يعود في المقام الأول لقيام صاحبه بتشغيل العديد من البرامج في وقت واحد، وهو ما يتسبب في بطئه الشديد.

ونصحت بتقليل عدد البرامج التي تعمل في نفس الوقت مع تشغيل نظام التشغيل، ويمكن تحقيق هذا من خلال التحقق من قائمة التطبيقات من بدء التشغيل، ثم إزالة البرامج التي تستخدم مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي أو طاقة كبيرة من معالج الجهاز.

2- تثبيت محرك أقراص التخزين الصلبة SSD

ينصح الخبراء باستخدام محرك أقراص التخزين الصلبة SSD وتثبيتها على جهاز اللاب توب، حيث أن تلك الأقراص تتمتع بسرعة كبيرة، وتسمح بتشغيل الكمبيوتر في ثوان معدودة، وكذلك تشغيل أغلب التطبيقات على الفور أيضاً.

3- استخدام علامات تبويب أقل

ومن المهم أيضاً عدم استخدام العديد من علامات التبويب في متصفح الإنترنت، حيث أن هذا من الممكن أن يؤثر في أداء جهاز الكمبيوتر بشكل عام، لذا فيجب استخدام أقل عدد من علامات التبويب في المتصفح.

4- استخدام ميزة ReadyBoost

طريقة أخرى لفتت إليها التقارير هي استخدام ميزة ReadyBoost الموجودة في نظام تشغيل ويندوز 10، حيث أنها تتيح لك استخدام محرك أقراص USB كذاكرة وصول عشوائي إضافية، وبالتالي تزيد من كفاءة جهاز اللاب توب وتقوم بتسريعه.

5- إزالة الفيروسات من اللاب توب

أوصت التقارير بضرورة فحص جهاز الكمبيوتر المحمول بشكل دوري بحثاً عن الفيروسات والبرمجيات الضارة الأخرى، حيث أن تلك التطبيقات الخبيثة تُقلل من كفاءة الجهاز بشكل كبير، لذا فإن الخبراء ينصحون باستخدام خاصية الفحص التلقائي التي يمكن تفعيلها في برامج مكافحة الفيروسات الموجودة على الكمبيوتر.

6- تعليق استخدام التخزين السحابي OneDrive

يقول الخبراء أن تعليق استخدام التخزين السحابي OneDrive من الممكن أن يساعد بشكل ملحوظ في تسريع أداء جهاز الكمبيوتر البطيء، موضحين أن المزامنة المستمرة لخدمة التخزين تؤدي إلى إبطاء النظام، لذا فإن تعطيل هذه الخاصية يمنع حدوث هذا.

7- إعادة تشغيل اللاب توب بانتظام

من الطرق المهمة التي يمكنها أن تساهم في تسريع جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعاني من البطء هي القيام بإعادة تشغيله بشكل منتظم، فالكثيرون يتركون أجهزتهم عدة أيام دون غلقها، وهو ما يؤدي إلى تقليل كفاءتها بمرور الوقت، لذا من الضروري إعادة تشغيل الجهاز مرة واحدة على الأقل كل بضعة أيام.