"إير فرانس" تعتزم إلغاء آلاف الوظائف بحلول عام 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
"إير فرانس" تعتزم إلغاء آلاف الوظائف بحلول عام 2022
مقالات ذات صلة
تحديث إجراءات دخول أبوظبي والإعلان عن قائمة جديدة للدول الخضراء
ويز إير أبوظبي تُطلق رحلات إلى 13 وجهة عالمية بأسعار مخفضة
شركة طيران إماراتية تقدم تذاكر إلى دولة أوروبية بسعر درهم واحد فقط

أعلنت إدارة الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس Air France"، عزمها إلغاء عقد 7580 موظف بها مع نهاية عام 2022 في محاولة لتدارك الخسائر المالية التي تعرضت لها خلال فترة توقف النشاط الجوي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم.

الخطوط الجوية الفرنسي تلغي 7580 وظيفة في 2022

موقع "lopinion" الفرنسي، أورد في تقريره أن إدارة الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس Air France"، تعتزم إلغاء 7580 وظيفة، من الفرع الرئيسي والفرع الإقليمي "هوب" بحلول نهاية 2022؛ ضمن خطة "إعادة الهيكلة" التي أعلنتها لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تُعاني منها بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

الموقع الفرنسي ذاته، أوضح أن خطة إعادة الهيكلة التي أعلنتها إدارة الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس Air France"، تنص على تقليص شبكتها في فرنسا بنسبة 40 بالمئة بحلول نهاية العام 2021.

وبصفتها رفضت النقابات الفرنسية الإعلان الأولي عن إلغاء وظائف في الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس Air France"، التي قررت التقليص من شبكة رحلاتها الجوية داخل فرنسا.

ومن جانبه قال المدير التفنيذي للخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس Air France"، بيار-أوليفييه بانديه، في تصريحات صحفية له:"أنه في ظل التراجع المهم لأسواقنا في مجمل الشبكات، وخاصة في النقل الداخلي الذي راكم أصلا خسائر منذ أعوام، وفي ظل منافسة الطيران منخفض التكلفة، وتغير سلوك زبائننا، يجب على مجموعة إيرفرانس، ومن بينها هوب، أن تتغير وتعيد هيكلة نفسها بسرعة".

الخطوط الجوية الفرنسية تتلقى مساعدة من بلادها

وكانت فرنسا، قد قدمت مساعدة مالية في الفترة الماضية، للخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس Air France"، بلغت قيمته 7 مليارات يورو؛ لمواجهة الأزمات التي نتجت عن فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

كم بلغت خسائر الطيران في الشرق الأوسط؟

وذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي ـ أياتا ـ مطلع شهر أكتوبر الجاري، أن بعض القيود الحكومية المفروضة على السفر، ربما تؤخر وتبطئ تعافي القطاع إلى 2024، مشيراً إلى أن خسائر قطاع شركات الطيران في الشرق الأوسط ربما يُقدر بقيمة 15 مليار دولار.

فيروس كورونا في فرنسا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في فرنسا فهناك 1.37 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم شفاء 118 ألف مواطن ووفاة 36.788 آخرين.