إيلون ماسك يؤكد وجود 600 مليون مستخدم نشط شهرياً لمنصة إكس

إكس تسجل نمواً ملحوظاً في عدد المستخدمين: هل يمكنها استعادة شعبيتها السابقة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 مايو 2024
إيلون ماسك يؤكد وجود 600 مليون مستخدم نشط شهرياً لمنصة إكس

كشف رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك منصة إكس للتواصل الاجتماعي، عن وصول عدد مستخدمي المنصة إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً.

إكس تسجل نمواً ملحوظاً في عدد المستخدمين: هل يمكنها استعادة شعبيتها السابقة؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قال ماسك في تعليق له على منشور على المنصة، إن إكس لديها حالياً 300 مليون مستخدم نشط يومياً، مشيراً إلى تراجع نسب مشاهدة وسائل الإعلام التقليدية.

وأشارت إلى أن هذا النمو يعد مفاجئاً، حيث أعلنت منصة إكس قبل نحو شهرين بأنها تمتلك 550 مليون مشترك نشط شهرياً، و250 مليون مشترك نشط يومياً، وهو ما يعني أنها حققت زيادة قدرها 50 مليون مستخدم خلال 8 أسابيع فقط.

ويشكك بعض المحللين في صحة هذه الأرقام، خاصة مع الأخذ بعين الاعتبار أن المنصة لم تشهد أي زيادة في عدد المستخدمين منذ نهاية عام 2022 حتى مارس الماضي، وفقاً للإحصائيات الرسمية الصادرة عنها.

كما أن المنصة نفسها أعلنت في مارس 2023 عن وجود 500 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو ما يعني أن ماسك يدعي جذب 100 مليون مستخدم جديد خلال عام واحد.

ولفت المحللون إلى أن منصة إكس تعاني من انخفاض عائدات الإعلانات بنسبة 50% عن مستوياتها قبل استحواذ إيلون ماسك عليها.

وأردفوا إنه على الرغم من صعوبة الجزم بشكل قاطع بصحة الأرقام التي كشفها ماسك، إلا أن الإعلان عن وجود نمو ملحوظ في عدد المستخدمين النشطين يومياً على منصة إكس، وزيادة قاعدة المستخدمين بشكل عام، قد يكون ضرورياً لجذب المعلنين الكبار للمنصة مرة أخرى.

وأضافت التقارير أنه على الرغم من هذه الأرقام، إلا أن منصة إكس لا تزال تواجه العديد من التحديات في استعادة شعبيتها السابقة وقتما كانت تسمى تويتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة