إيلون ماسك يؤكد زيادة عدد موظفي تسلا بعد قراراته الأخيرة

تسببت أخبار خفض الموظفين إلى انخفاض أسهم تسلا بنسبة 9%

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022
إيلون ماسك يؤكد زيادة عدد موظفي تسلا بعد قراراته الأخيرة

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، أنه يتوقع الآن أن ينمو العدد الإجمالي للموظفين في الشركة خلال العام المقبل.

تغريدة جديدة لإيلون ماسك

وقال الرئيس التنفيذي، في تغريدة جديدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «إن عدد الموظفين الذين يتقاضون رواتب لن يتغير كثيراً». جاء هذا التعليق بعد يومين فقط من إعلان ماسك، في رسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها وكالة رويترز، أن تسلا ستتوقف مؤقتاً عن التوظيف وأن 10% من قوتها العاملة سيتم استبعادها.

كانت التغريدة رداً على أحد المتابعين على تويتر الذي توقع بأن عدد موظفي تسلا سيرتفع خلال الـ 12 شهراً القادمة.

أسبوع حافل بشأن القوى العاملة في تسلا

لقد كان أسبوعاً حافلاً بالتعليقات على القوى العاملة في تسلا، فقد قال ماسك إن لديه: «شعوراً سيئاً للغاية» فيما يتعلق بالاقتصاد في رسالة بريد إلكتروني بعنوان«إيقاف جميع عمليات التوظيف في جميع أنحاء العالم» أرسلها إلى المديرين التنفيذيين في تسلا يوم الجمعة. 

ونتيجة لذلك، قال ماسك إنه سيحتاج إلى تخفيض 10% من الموظفين الذين يتقاضون رواتب، حسبما ذكرت رويترز.

وكتب ماسك بعد ذلك أن عدد الموظفين بالساعة في تسلا سيزداد، وذكر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا: «إن المذكرة لا تنطبق على أي شخص يصنع سيارات أو بطاريات أو يعمل على تركيب الطاقة الشمسية».

ولكن قبل يومين، أرسل ماسك مذكرة إلى موظفيه التنفيذيين يطلب منهم العودة إلى المكتب أو الاستقالة، حيث يرفض ماسك مصطلح «العمل عن بُعد»، مؤكداً أنه على العاملين بمصانع تسلا العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع من مقر العمل وإلا سيعتبر عدم تواجدهم بمثابة استقالة رسمية مهم.

وكانت وظفت شركة تسلا 100 ألف شخص بحلول نهاية العام الماضي، وفقاً لتقرير لجنة الأوراق المالية والبورصات.

انخفاض سهم تسلا

وأدت الأخبار سالفة الذكر إلى انخفاض أسهم تسلا، مؤخراً، بنسبة 9%. وفي ذلك الانخفاض المستمر هذا، في الشهر الماضي، سأل أحد مستخدمي تويتر ماسك: «هل ما زلت تعتقد أننا نقترب من الركود؟».

أجاب الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية: «نعم، لكن هذا في الواقع أمر جيد؛ لقد كانت تمطر المال على الحمقى لفترة طويلة، بعض حالات الإفلاس يجب أن تحدث».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة