احذر.. الارتباط بزوجة بهذه الصفات يحيل حياتك لجحيم!

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
احذر.. الارتباط بزوجة بهذه الصفات يحيل حياتك لجحيم!
مقالات ذات صلة
شخص يكذب عليك؟ 7 علامات تدل أن محدثك يفعل ذلك
5 تخصصات جامعية ستجعلك من الأعلى دخلاً مدى الحياة
لاكتساب احترام الآخرين: 5 سلوكيات بسيطة يمكنك البدء بها اليوم

يسعى معظم الشباب لتكوين أسرة هادئة وبسيطة، حتى يعيشوا حياة مستقرة وناجحة وفي سبيل ذلك يبحثون عن الزوجة التي تتمتع بالمواصفات التي يحلمون بها.

وفي بعض الأحيان يبحث الرجال عن صفات معينة كالجمال والجسم المتناسق وما إلى ذلك، ولكنهم يغفلون صفة هامة للغاية قد تقلب الحياة الزوجية رأسا على عقب إذا ما كانت غير متوفرة بالصورة المطلوبة، وهي شخصية المرأة، فبعض الناس يملكون شخصيات قد تحيل حياة الرجل إلى جحيم، لذا احذر من أن ترتبط بزوجة فيها هذه الصفات.

غير النظيفة

بعض السيدات لا يضعن بالا لنظافتهن الشخصية أو حتى نظافة المنزل، ومن الممكن أن يتركن أدوات المطبخ دون غسيل لعدة أيام وهو ما قد يتسبب في تحويل المنزل لغابة من الحشرات والروائح الكريهة وأيضا الشكل غير الجيد وهذه النوعية تتحجج بأنها متعبة ولا تستطيع القيام بمهام النظافة الآن، ومن الممكن معرفة هذه الشخصية في بداية فترة التعارف من مظهرها ومظهر منزل أسرتها والحديث معها عن أمور النظافة وملاحظة رد فعلها واحذر تماما من الارتباط بها فإنها سوف تهمل تماما في نظافة أطفالك بعد ذلك.

صعبة الإرضاء

هناك صفة في غاية السوء إذا توفرت في سيدة، لن تقوم قائمة للحياة الزوجية، وهي المرأة صعبة الإرضاء، أي مهما فعل الزوج لها وساعدها، لا تقدر ذلك وكأنه لم يصنع شيئاً لها على الإطلاق وهذه الصفة من السهل استنباطها قبل الزواج، عن طريق سلوك الفتاة معك ومع من حولها.

العصبية

احذر تماما من الارتباط بزوجة عصبية، نظراً لأنها قد تجعل حياتك صعبة وتدخل معها في مشاكل بصورة متكررة، وقد ينتهي الأمر بالانفصال بعد فترة صغيرة للغاية من الزواج، فأمامك فترة الخطوبة اسعى فيها لمعرفة كل كبيرة وصغيرة.

المهملة

هذه النوعية قد تقضي معظم النهار في العبث بالجوال أو محاثة الصديقات في الهاتف وتترك تماما متطلبات البيت من ترتيب وتحضير الطعام، وإذا طلبت منها أداء مهمة معينة أو أن تجهز لك ملابس العمل، فثق أنها لن تهتم بذلك وسوف تتعلل بأنها نسيت ومن شأن سيدة بهذه المواصفات أن تحيل حياتك لجحيم، كما أنها لا تتقبل النقض وترى أنها دائما على صواب.

المتسلطة

تتمتع بعض النساء بصفة سيئة للغاية وهي التسلط، حيث ترغب في السيطرة على كل مقاليد الأمور وفرض رأيها على الجميع حتى وإن كان زوجها نفسه، مما يضعه في مواقف محرجة كثيرة، لأن مثل هذه النوعية من النساء لا يتحكمن في هذه الصفة السيئة ومن الممكن أن تصدر منهن سلوكيات غير مقبولة أمام الآخرين.

المبتزة

بعض النساء لديهن هذه الصفة وتظهر عن طريق ابتزاز أزواجهن لفعل ما يردن حتى يقمن بفعل ما يريده الزوج، كتلبية متطلباته الزوجية مثلا، أو ربط شراءه لهدية لها بالذهاب معه لأسرته مثلا، ومثل هذه النوعية صعبة المراس للغاية.

النكدية

بعض السيدات يفتعلن المشكلات بسبب أو بدون وقد تحدث المشاحنات مع الزوج لأتفه الأسباب، كأن تغضب مثلا لأنه ذهب للنوم دون أن يقبلها أو يقول لها أنه سوف ينام، وهذه نوعية من أسوأ النوعيات التي قد يرتبط بها الرجل، لذا احذر منها تماما قبل فوات الآوان.

الأنانية

لا تهتم بفعل إلا ما يصب في مصلحتها فقط، وستكون أنت وأولادك آخر اهتماماتها، تهتم بشراء الملابس لأنفسها وتضع نفسها دائما في المقام الأول ويأتي بعدها أي شخص آخر حتى وإن كان أنت.