الإمارات تمدد التأشيرات السياحية شهرًا بدون رسوم إضافية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
الإمارات تمدد التأشيرات السياحية شهرًا بدون رسوم إضافية
مقالات ذات صلة
علم الكويت: جزيرة ياس تضيء أبرز معالمها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي
"سعرها 13 دولار".. شركة طيران إماراتية تقدم عرضاً للسفر إلى مصر
شركة طيران عربية تُلقح موظفيها بالكامل ضد فيروس كورونا

أعلن نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تمديد التأشيرات السياحية لكافة السياح الذين يزورن بلاده حاليًا لمدة شهر إضافي وبدون أي رسوم حكومية.

الإمارات تمدد التأشيرات السياحية شهرًا

وحسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فالقرار جاء بسبب إغلاق بعض الدول مطاراتها بشكل مؤقت، وتقييد حركة الدخول والخروج منها لذا يأتي القرار تسهيلاً على زوار بلادها من كافة أنحاء العالم الذين قصدوها مع عائلاتهم لقضاء إجازات نهاية العام بها.

وأشارت "وام"، إلى أنه تم توجيه كافة الجهات الحكومية بتسهيل الإجراءات خلال الفترة القادمة على زوار الدولة، والسياح، ومراعاة كافة الظروف التي قد تحدث في دولهم، والتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان راحة وسلامة جميع زوار البلاد.

التأشيرة السياحية لدولة الإمارات

يمكن الحصول على التأشيرة السياحية في الإمارات للأفراد المؤهلين في جميع أنحاء العالم، فيما لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم.

 ووفقاً لقرار مجلس الوزراء في يوليو 2018، يُسمح للسائح باستخراج تأشيرة دخول معفية من الرسوم لأبنائه ممن هم دون الثامنة عشرة عاماً، وتسري فترة الإعفاء من الرسوم فقط خلال فترة الإجازة الصيفية من 15 يوليو وحتى 15 سبتمبر من كل عام.

ما هي صلاحية تأشيرة السياحة بالإمارات؟

وتتنوع تأشيرات السياحة في الإمارات من حيث مدد الإقامة وعدد مرات الدخول، فمنها تأشيرة سياحة لمدة قصيرة الأمد تتيح البقاء في دولة الإمارات مدة 30 يوماً والدخول لمرة واحدة فقط، أو لمرات متعددة حسب طلبها بداية.

ومنها تأشيرات سياحة طويلة الأمد تتيح البقاء في دولة الإمارات لمدة 90 يوماً والدخول لمرة واحدة فقط، أو لمرات متعددة حسب طلبها بداية؛ فقبل التقدم بطلب التأشيرة عليك تحديد مدة زيارتك، والهدف منها، وعدد مرات الدخول التي تريدها.

فيروس كورونا في الإمارات

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن دولة الإمارات فهناك 203 ألف حالة إصابة بين مواطنيها بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19؛ فتم شفاء 180 ألف شخص فيما تُوفيّ 660 آخرين.