البيض والثوم: أغرب مكونات فنجان القهوة في هذه البلدان

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 28 سبتمبر 2020
البيض والثوم: أغرب مكونات فنجان القهوة في هذه البلدان
مقالات ذات صلة
جدل في المغرب بعد "قضية حجز حمار"
أجمل رسائل وعبارات التهنئة بالمولد النبوي الشريف
حكم الصيام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف

كل صباح، يبدأ ملايين الناس حول العالم يومهم بـ فنجان من القهوة. لكن كل بلد وثقافة تقريباً لها طرقها الفريدة في تخميرها إلى حد الكمال.

لذا إليك عزيزي القارئ، أغرب مكونات فنجان القهوة في هذه البلدان، قد يكون بعضها صادم والآخر قد يكون الأغرب، لكنها في النهاية رائعة لشعبها ولبعض محبي النكهات الغريبة، إليك أبرزها وفق ما جاء بموقع برايت سايد.

أغرب مكونات فنجان القهوة في العالم

قهوة البيض من فيتنام:

المكونات الأساسية في هذا الفنجان الغريب، الذي تم ابتكاره عام 1946م، هي صفار البيض والحليب المكثف والسكر والقهوة الساخنة، حيث يتم مزجهم جيداً لإعطاء قوام كريمي.

قهوة البيض من فيتنام

قهوة لابلاند من فنلندا:

هذا الفنجان من القهوة يحوي على مكون غريب مثل السابق، ألا وهو الجبن، فيتم وضع نوع مُحلى من الجبن في الفنجان قبل تغطيته بالقهوة.

قهوة لابلاند من فنلندا

اسبريسو بالليمون من إيطاليا:

قد يكون كوب الفنجان القهوة الاسبريسو معروفاً للجميع، لكن للبعض سيكون من الغريب وضع شريحة من الليمون في هذا الفنجان، في إيطاليا يجب تسطيح الليمون بملعقة على جانب أو أسفل الكوب أولاً مع الوصفة الكلاسيكية لفنجان القهوة الاسبريسو.

اسبريسو بالليمون من إيطاليا

قهوة لاغريما من الأرجنتين:

البعض من الأشخاص يحب أن يتكون فنجان القهوة مع الحليب، لكن في الأرجنتين يبدو الأمر أكثر حٌباً في الحليب، فيتم إضافة بضع قطرات من القهوة القوية إلى بعض الحليب الرغوي. قد يكون من الأدق وصف هذا على أنه "حليب مع قهوة" وليس العكس! فهو أشبه بلون الكوب الفاتح من الشاي مع الحليب.

قهوة لاغريما من الأرجنتين

قهوة بونبون إسبانيا:

على غرار إيطاليا في إسبانيا القهوة اسبريسو كلاسيكية، لكن مع إضافة الحليب المكثف المضاف، حيث يتم خلط المكثف مع الحليب العادي لينتج شيئاً مميزاً.

قهوة بونبون إسبانيا

قهوة مٌتبلة من المغرب:

في بلاد المغرب التوابل شيئاً أساسياً في كل المكونات، لذا ليس غريباً أن يتم طحن خليط من التوابل - بما في ذلك بذور السمسم والفلفل الأسود وجوزة الطيب - مع حبوب القهوة العادية؛ لإنتاج مشروباً غير عادي ولكنه قوي جداً.

قهوة مٌتبلة من المغرب

قهوة مع شاي من هونج كونج:

هذا يجمع شيئين سوياً القهوة والشاي، حيث يترك هذا المزيج من القهوة وشاي الحليب انطباعاً قوياً من أول رشفة، يتم صنعه من 4 حصص من الشاي الأسود والفلفل والحليب المكثف وقطرتين من القهوة.

قهوة مع شاي من هونج كونج

فرابيه من اليونان:

يتواجد في الكثير من المنيوهات المتواجدة في الكثير من المقاهي والكافيهات، لكنه بالنسبة لعشاق القهوة الكلاسيكية سيكون غريباً للغاية، لذا يمكن التغيير بعض الشيء، ينتج هذا الكوب من القهوة والآيس كريم والحليب المكثف وبعض الماء المثلج، هذه  البهجة اللذيذة تعرف باسم فرابيه.

فرابيه من اليونان

كافيه توبا من السنغال:

قبل أن تأخذ كوبك من القهوة في السنغال، سيكون هناك عملية مبكرة لإنتاج القهوة، فأثناء عملية التحميص، يضاف فلفل غينيا إلى الخليط. ويتم تحضير المشروب نفسه بنفس طريقة تحضير القهوة العادية.

كافيه توبا من السنغال

قهوة بالثوم والعسل من تركيا:

هذا مشروب شائع في تركيا، يشار إليه أحياناً باسم "وصفة مور القديمة"، إذا كانت لديك الجراءة لهذا الكوب المليئة بالمفاجآت فعليك تجربته.

قهوة بالثوم والعسل من تركيا

قهوة بالبرتقال من جامايكا:

مثله مثل قهوة اسبريسو الإيطالية ذات شريحة الليمون، تحتوي القهوة الجامايكية أيضاً على جزء تقليدي من الروم لصنع مشروب مثير ولذيذ، لكن يتم إضافة البرتقال.

قهوة بالبرتقال من جامايكا\