الكشف عن مواصفات ملعب الغولف العالمي في كورال بلوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
الكشف عن مواصفات ملعب الغولف العالمي في كورال بلوم
مقالات ذات صلة
ميار شريف تستعد للمشاركة في بطولة دبي بنصائح محمد صلاح
محمد بن سلمان يحضر ختام سباق «فورمولا إي الدرعية»
رسمياً.. السعودية تستضيف سباق "فورمولا 1" في جدة

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير عن تفاصيل جديدة تخص ملعب الغولف العالمي في الجزيرة الرئيسية في كورال بلوم، والذي تعمل على تنفيذه في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بحسب المواصفات القياسية العالمية.

ما هي مواصفات ملعب غولف كورال بلوم؟

ووفقاً لما قالته الشركة في تصريحات لموقع العربية.دنت، فإن ملعب الغولف في كورال بلوم تم تصميمه على معايير الاستدامة المنبثقة من مبادئ شركة البحر الأحمر للتطوير، مؤكدة أنه يتم حالياً اختيار مكونات الملعب العالمي وفق هذه المعايير، مع دراسة طريقة الصيانة والعناية بأقل ضرر على البيئة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن التصماميم النهائية لملعب غولف كورال بلوم وفق الشركة العالمية المنفذة له، لافتة إلى أنها بدأت أيضاً في التواصل مع عدد من الجهات ذات العلاقة من أجل استضافة بعض البطولات المهمة في جزيرة شُريرة، وذلك من أجل أن يتصدر الملعب الجديد قائمة الملاعب العالمية الموجودة في المملكة.

كما أكدت شركة البحر الأحمر للتطوير أن الملعب الجديد سيعمل على إبراز قدرات ومهارات اللاعبين، إلى جانب احتواء واكتشاف المواهب السعودية في رياضة الغولف ونشر ثقافتها في المملكة، بالإضافة إلى توفير المكان المناسب للزوار من محبيها وممارسيها حتى يستمتعوا بتجربة مختلفة أثناء وجودهم فوق الجزيرة.

ماذا نعرف عن مشروع منطقة الغولف في كورال بلوم؟

ونوهت إلى أن منطقة الغولف في المشروع المُخطط له ستحتوي على ما يقرب من 75 فيلا سكنية، ونادياً كبيراً لرياضة الغولف على مساحة ممتدة بإطلالة بانورامية على ساحل جزيرة شُريرة بمحاذات الملعب الأخضر.

أما بخصوص الملعب نفسه، فهو يتكون من 18 حفرة بمقاييس عالمية، مما سيجعله الوجهة المثالية لممارسة رياضة الغولف في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب الأخضر، بحسب ما أكدته الشركة.

إطلاق مشروع كورال بلوم في السعودية

جدير بالذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي ورئيس مجلس إدارة شركة البحر الأحمر للتطوير، كان قد أطلق مؤخراً الرؤية التصميمية لكورال بلوم للجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر، والذي يعتر واحداً من أكبر المشاريع السياحية الرائدة في العالم.

ونقلت تقارير محلية تصريحات سابقة منسوبة إلى الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، قال فيها أنه يتوقع أن ينبهر الزوار عند وصولهم لأول مرة إلى المشروع، حيث سيكون بانتظارهم تجربة رفاهية غامرة إلى أبعد الحدود.

وتابع قائلاً أن تصاميم مشروع كورال بلوم مستوحاة من النباتات والحيوانات الأصلية في السعودية، مما يبشر بجعل هذه الرؤية حقيقة ملموسة.

وكشفت شركة البحر الأحمر للتطوير أن الرؤية التصميمية لجزيرة شُريرة الرئيسية في المشروع تتمحور حول اعتبارات التنوع البيولوجي، بهدف المحافظة على أشجار المانغروف والموائل الأخرى، وحتى تشكل خطوط دفاع طبيعية ضد عوامل الانجراف والتعرية، لافتة إلى أنه سيتم أيضاً تطوير موائل جديدة من خلال الحدائق المنسقة لتحسين الحالة الطبيعية للجزيرة.

وأضافت أن المشروع الطموح سيتم تطويره على مساحة تبلغ حوالي 28 ألف كيلومتر مربع، وهو يضم أرخبيلاً يحتوي على أكثر من 90 جزيرة.