انفجار ضخم يهز كوريا الشمالية وأنباء عن سقوط عشرات الضحايا

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أغسطس 2020
انفجار ضخم يهز كوريا الشمالية وأنباء عن سقوط عشرات الضحايا
مقالات ذات صلة
هادي القحطاني: تنفيذ حد الحرابة ضد قاتل الجندي السعودي
ما هو حد الغيلة؟ وكيف يتم تنفيذه؟ وهل يجوز العفو عن القاتل غيلة؟
البيدوفيلي علاء يثير غضب السعوديين بعد ترويجه للتحرش الجنسي بالأطفال

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو مصورة من الصين تُظهر انفجاراً يضيء سماء مدينة حدودية في كوريا الشمالية.

وقامت العديد من وكالات الأنباء العالمية بنشر اللقطات المتداولة للانفجار الهائل الذي حدث في كوريا الشمالية، لافتة إلى أنه وقع يوم الاثنين الماضي، مع وجود تكنهات بحدوث تسرب غاز أدى إلى وقوع هذه الكارثة.

لقطات مصورة من انفجار كوريا الشمالية

وأظهرت لقطات الفيديو المتداولة حريقاً كبيراً يتوهج فوق قمم الأشجار، وتتخلله عدة انفجارات تسببت في اندلاع أعمدة اللهب إلى السماء.

وأشارت الوكالات نقلاً عن وكيل سفر في بلدة تشانغباي الحدودية الصينية قوله أنه شاهد الانفجار الرهيب وقام بتصوير لقطات مصورة له، إلا أنه لم يعرف سبب وقوعه.

ضحايا انفجار كوريا الشمالية

وأوضحت هذه الوكالات، نقلاً عن مصادر خاصة بها في كوريا الشمالية، أن حوالي 15 شخصاً قد لقوا حتفهم في الانفجار الذي تسبب في اندلاع حريقاً كبيراً في منزل في هييسان بمقاطعة يانغانغ.

وأضافت المصادر أن الانفجار تسبب في تدمير قسماً كاملاً من منازل هارمونيكا، لدرجة أنه لم يتبق بداخلها أي شيء قيم على الإطلاق، كما أنه أدى إلى سقوط عشرات الجرحى بسببه.

ومن جانبهم، فلم يعلق أي من مسؤولي كوريا الشمالية أو وسائل إعلامها على الانفجار الذي وقع، فيما قال مسئولون من كوريا الجنوبية أنهم لا يمكنهم تأكيد التقارير المتداولة حول الحادث حالياً.

كوارث شهدها العالم هذا الأسبوع

ولم يكن انفجار كوريا الشمالية هو أول كارثة تُفجع العالم خلال هذا الأسبوع، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية عدداً من الانفجارات والحرائق المروعة، والتي خلفت مئات الضحايا.

انفجار بيروت

وكان انفجاراً مروعاً قد وقع مساء يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت، والتي اهتزت بعنف وتضررت كافة أحيائها من شدته، لدرجة أن بعض التقارير أفادت أن أشخاصاً في جزيرة قبرص المواجهة للبنان قد سمعوا صوت الانفجار الشديد.

وتسبب الانفجار في تحطم زجاج عشرات المباني في مختلف أحياء بيروت، وشوهد دخاناً كثيفاً في سماءها، كما سمعت أصداؤه في كل أنحاء العاصمة اللبنانية.

وذكرت تقارير محلية أن الانفجار المروع وقع في مرفأ بيروت، وقد أسفر عن سقوط أكثر من 100 قتيل و4000 جريح.

حريق عجمان

كما اندلع أمس، الأربعاء، حريق كبير في أحد الأسواق الشعبية في منطقة الصناعية الجديدة، في إمارة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت النيران التي اشتعلت في عدد من المحال التجارية الموجودة في السوق الشعبي، والدخان الكثيف الذي ارتفع إلى السماء.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فقد هرعت وحدات الدفاع المدني في إمارة عجمان إلى منطقة الحادثة، حيث عملت على إطفاء الحريق الكبير الذي اندلع في السوق الشعبي.